في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بأهمية بناء وعي الطفل بناءًا كاملًا وسليمًا وفى إطار النشاط التثقيفي للاطفال الذى ينظمه مسجد الميناء الكبير بالغردقة .

قام الدكتور هاني السباعي مدير مديرية أوقاف البحر الأحمر  اليوم الجمعة ، بتكريم الطلاب المتميزين المشاركين  فى النشاط التثقيفي الصيفى بمسجد الميناء الكبير بالغردقة.

وأكد السباعي أن هذا التكريم ياتى لتشجيع الطلاب على حفظ كتاب الله وغرس الآداب الإسلامية والقيم السليمة، جاء ذلك في حضور  الشيخ اسماعيل أحمد علي مدير إدارة أوقاف الغردقة والدكتور حسام الدين محمود عبد المنعم إمام مسجد الميناء ومحمد الشافعى  عضو مجلس إدارة المسجد .

حيث تم تكريم 95 طالب من الطلاب المتميزين فى النشاط الصيفى .

 هذا وفي إطار حرص وزارة الأوقاف على غرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية بين الأطفال، وإيمانًا منها بأهمية بناء وعي الطفل بناء صحيحًا، واستمرارًا لجهود الوزارة في الاهتمام بالنشء، وتحت رعاية وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة وتحت إشراف الشيخ هاني السباعي وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر.
عقد برنامج: "لقاء الجمعة للأطفال"، وذلك  عقب صلاة الجمعة بمسجد الميناء الكبير بالغردقة البحر الأحمر وذلك في حضور اللواء محمد مهدي رئيس حي جنوب الغردقة والشيخ عبدالباسط عثمان أحمد مدير شئون الإدارات بالمديرية والمنسق الإعلامي بالمديرية والشيخ حسام الدين محمود عبدالمنعم إمام المسجد
 وقد اشتمل  اللقاء على بعض الأنشطة القرآنية وكذلك تكريم بعض الأطفال المتميزين المشاركين في اللقاء.

وأشار  الشيخ عبدالباسط عثمان   إلي أهمية هذه اللقاءات التي تهتم بالنشء فهم رجال الأمة حاضراً ومستقبلاً عليهم تعقد الآمال واليهم تسند الأعمال ، هم قلب الأمة النابض ودمها المتدفق . وقد وجه  اللواء محمد مهدي  الشكر والتقدير لوزير الأوقاف الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة علي الجهد الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف بالتوسع  في الاهتمام بالبرامج التقيفية التي تهتم بالنشء ، حفظ الله مصر قيادة وشعبا .

التكريم 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه اوقاف البحر الاحمر مسجد الميناء الغردقة وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

حرمان طالب في جميع المواد وإلغاء امتحانات 128 آخرين

أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم لشؤون المراقبات بحكومة الوحدة الوطنية محسن الكبير، حرمان الطالب المقيد تحت رقم جلوس 400313 في جميع مواد الامتحان؛ لاعتدائه على أحد أعضاء لجنة الإشراف بلجنة مدرسة خديجة الكبرى بمراقبة التربية والتعليم طبرق، اليوم الثلاثاء، وإحالة تقرير الواقعة لمكتب النائب العام، فيما يتعلق بالشق الجنائي.

كما كشف الكبير عن إلغاء امتحانات 128 طالب (116 بالقسم العلمي خلال امتحان مادة الإحصاء – 12 خلال امتحان مادة علم النفس النمو بالقسم الأدبي)، وذلك لمساهمتهم في الغش، وإدخال هواتفهم المحمولة إلى قاعات الامتحان، وذلك بمراقبات التربية والتعليم ببلديات (مرادة، تينيناي، الجديدة، جنزور، الحرابة، البركت، طبرق، الجميل، غريان، زلطن، الزنتان، بنغازي، سرت، مصراتة، الخمس، سلوق، إجدابيا، الكفرة، ابوسليم، العجيلات، العربان، البوانيس، ربيانة، زليتن، بني وليد، ترهونة، قصر الاخيار، تاجوراء، سوق الجمعة، الشويرف، صبراتة، القرضة الشاطيء).

وأشار الكبير إلى إعفاء 29 من لجان الإشراف على امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي، وإحالتهم للتحقيق الإداري؛ لتقصيرهم في أداء واجبهم في ضبط حالات الغش بلجانهم الامتحانية.

وجدد وكيل الوزارة التحذير لطلاب الشهادة الثانوية من تصوير ورقة أسئلة الامتحانات، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، ونبه بضرورة المحافظة على ورقة الأسئلة، وعدم رميها تفاديا لاستغلالها من قبل الغير، وإرسالها عبر مواقع التواصل قبل انتهاء زمن الامتحان، مؤكدا أن ذلك يعد “حالة غش”.

كما جدد الكبير تحذيره للطلاب من اصطحاب الهاتف النقال، وآلات التسجيل، أو أي أجهزة إلكترونية، إضافة إلى الآلة الحاسبة المخزنة وكل ما يتعلق بالمواد الدراسية من كتب ومذكرات، وكراسات داخل قاعة الامتحان، لأن اصطحابها حالة من حالات الغش.

وفي سياقٍ ذي صلة، التقى النائب العام المستشار الصديق الصور، اليوم الثلاثاء، بمكتبه في طرابلس، وكيل الوزارة لشؤون المراقبات محسن الكبير، ومدير المركز الوطني للامتحانات السيد أحمد مسعود.

وبحسب ما أفادت الصفحة الرسمية للوزارة على فيسبوك، فقد تم خلال اللقاء التأكيد على إيقاف المخالفين، والمساهمين في الغش خلال امتحانات الشهادات العامة، واتخاذ الإجراءات الرادعة الكفيلة بالحد من هذه الظاهرة.

وتم إحاطة النائب العام بما تم اتخاذه من إجراءات حول المخالفات المرتكبة في امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي، وكذلك الإجراءات الجاري اتخاذها في شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي.

بدوره، أكد النائب العام دعمه للجهود المبذولة من أجل القضاء على ظاهرة الغش، ووجه بعدم التهاون مع كل من يقوم، أو يساعد على الغش، بجميع أشكاله من الطلبة الممتحنين، أو من المكلفين بالإشراف على الامتحانات.

كما وجه النائب العام خلال اللقاء بالتبليغ عن أي أعمال أو اعتداءات تعرقل سير الامتحانات بالشكل المطلوب، من داخل اللجان أو من خارجها.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية: استلام 2 طن من لحوم صكوك الأضاحي لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية
  • تنفيذي كفر الشيخ يكرم أسرة السكرتير العام الراحل
  • محافظ كفرالشيخ يكرم عددًا من المتميزين بالمجلس التنفيذى
  • حرمان طالب في جميع المواد وإلغاء امتحانات 128 آخرين
  • أولى فعاليات البرنامج الصيفي للأطفال بمسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ
  • مدير مجمع الشيخ الشعراوي يوجه الشكر للرئيس السيسي على توجيهاته بترميم مقبرة الإمام
  • تكريم أطباء بعثة «الهدي والأضاحي» في كفر الشيخ
  • وكيل أوقاف الفيوم يتابع توزيع 2 طن من لحوم أضاحي الأوقاف
  • شادي السيد طالب بحل دائم لأزمة رواتب عمال بلدية الميناء: يعجزون عن إطعام اولادهم
  • باليه أوبرا القاهرة يجسد قصة "جيزيل" مابين الحب والخيانة