أبوظبي: شيخة النقبي
حذرت شرطة أبوظبي من خطورة قيادة المركبة ليلاً دون إضاءة الأنوار، وتدعو إلى الالتزام بالقيادة الآمنة والإيجابية تعزيزاً لسلامة وأمن الطرق.
ودعت إلى تشغيل أنوار المركبة خلال السير ليلاً من فترة الغروب وحتى الشروق، واستخدامها عند الضرورة، وبما ينبه الآخرين لوجودها، نظراً لخطورة الأمر، وما يترتب عليه من حوادث وإصابات.


وترصد الدوريات الشرطية العاملة هذا النوع من المخالفات، وتقوم بتنبيه ومخالفة السائقين غير الملتزمين بقصد أو من دون قصد بالغرامة المالية 500 درهم وتسجيل 4 نقاط مرورية، وفي حال العودة للمخالفة في فترة سنة من تاريخ ارتكابها وبعد عرض تقرير الضبط، يمكن إحالة السائق إلى النيابة العامة.
وتدعو شرطة أبوظبي أفراد المجتمع الإبلاغ عن هذا السلوك المروري الخاطئ عند ملاحظته على طرق وشوارع الإمارة عبر الاتصال على رقم (999) وسيتم التعامل مع البلاغ على الفور.
وتعمل شرطة أبوظبي على حفظ السلامة المرورية بالإمارة عبر استخدام أحدث التقنيات لتنظيم ومتابعة حركة السير مثل الرادارات الذكية والمتحركة ودوريات الشرطة، وتحرص على سلامة مرتادي الطرق وقائدي المركبات، وتعمل دائماً على استحداث القوانين واللوائح للمحافظة عليها وتقليص معدلات حوادث الطُرق.
وتنظم الجهات المختصّة بأبوظبي، العديد من الحملات للتوعية بأهمية السلامة المرورية على الطريق، وتوفر العديد من الخدمات للمساعدة على الطرق في الحالات الطارئة مثل خدمة ساعد والإسعاف الجوي، المجهز بأحدث الأجهزة الطبية، وأطقم مدربة على أعلى مستوى للتعامل مع الحالات الطبية حتى وصولها إلى المستشفى.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة أبوظبي أبوظبي مخالفة مرورية شرطة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

تفاصيل الحالة المرورية على الطرق والمحاور الرئيسية «فيديو»

استعرضت منة الشرقاوي، مذيعة القناة الأولى والفضائية المصرية، تفاصيل الحالة المرورية على الطريق والمحاور الرئيسية، صباح اليوم.

وقالت «الشرقاوي»، إنّه في منطقة رمسيس وحتى تقاطع صلاح سالم ظهرت كثافات مرورية بسيطة عند كوبري الجلاء، كما ظهرت سيولة مرورية حتى طريق العروبة، وعند كورنيش النيل في الطريق القادم من المظلات وظهرت كثافات مرورية بسيطة متحركة حتى منطقة وسط البلد.

وعن الحالة المرورية في محافظة الجيزة، أوضحت أنه ظهرت سيولة مرورية أعلى محور 26 يوليو للقادم من أكتوبر والشيخ زايد والمتجه إلى ميدان لبنان، وظهرت كثافات متحركة عند منطقة الدائري عند نزلة البحر الأعظم حتى منطقة الدقي وحتى ميدان الجلاء.

وفي محافظة المنيا، ظهرت سيولة مرورية في عدد كبير من الطرق، كما ظهرت سيولة مرورية بطريق الشيخ فضل، وظهرت كثافات بسيطة في بعض الأماكن، لكن طريق مغاغة المنيا ظهرت فيه بعض الكثافات البسيطة جدًا، وعند الطريق الصحراوي الشرقي ظهرت كثافات مرورية بسيطة.

مقالات مشابهة

  • تحرير 28 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • "أمانة الطائف" ترفع جودة الطرق وتطور التنقل الآمن بتعزيز السلامة المرورية
  • شرطة الشارقة تسجل انخفاضاً ملحوظاً في الحوادث المرورية في النصف الأول
  • شرطة الشارقة: انخفاض ملحوظ في الحوادث المرورية
  • حصيلة 24 ساعة.. ضبط 30123 مخالفة مرورية متنوعة
  • شرطة الشارقة تسجل انخفاضاً ملحوظاً في الحوادث المرورية والوفيات الناتجة عنها خلال النصف الأول من عام 2024
  • تعرف على الحالة المرورية بشوارع القاهرة والجيزة اليوم
  • تفاصيل الحالة المرورية على الطرق والمحاور الرئيسية «فيديو»
  • «أبوظبي للدفاع المدني» تحدد إرشادات السلامة للمدارس
  • 22 مخالفة مرورية في الإمارات يترتب عليها حجز المركبة.. تعرف إليها