كشف مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية أمجد الشوا، الوضع المأسواي وجرائم الاحتلال في شمال قطاع غزة، مؤكدًا أنه في أعقاب انسحاب قوات الاحتلال من الشمال انكشفت تكشف حجم الجريمة التي ارتكبها بتلك المنطقة.

محمد رمضان يدعم أهالي فلسطين من جديد.. هنعمر شواطئ غزة (صور) الغارات الإسرائيلية مستمرة على قطاع غزة (شاهد)

وأضاف خلال مداخلة لقناة “القاهرة الإخبارية”، اليوم الجمعة، أن الدفاع المدني يحاول انتشال جثامين الأطفال والنساء والمواطنين الذين سقطوا شهداء تحت ركام منازلهم.

 

وأوضح أن مربعات سكنية نسفها الاحتلال بالكامل في شمال غزة، وفي الصباح قصف الاحتلال المنطقة الوسطى، والتي تشهد أكبر عملية نزوح ويوجد بها مليون و200 ألف في المنطقة الوسطى.

وأشار إلى أن الاحتلال يستهدف النازحين، بالإضافة إلى فرض حصار مطبق على قطاع غزة، أدى لتوقف معظم محطات المياه، وانتشار أكوام القمامة بين خيام النازحين بقطاع غزة مما يؤدي إلى تفاقم الكارثة الإنسانية.

طائرات جيش الاحتلال تلقي منشورات تطالب النازحين بالرحيل

ألقت طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي، منشورات على مدارس بيت حانون، وطالبوا النازحين والأهالي بتلك المدارس بالإخلاء نحو غرب غزة، يهدد بالعمل بالقوة في تلك المنطقة بسبب عمليات إطلاق الصواريخ.

وحذر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، من اشتداد أزمات الغذاء والماء والدواء وتفاقم المجاعة والعطش بسبب منع الاحتلال "الإسرائيلي" والإدارة الأمريكية إدخال المساعدات والوقود إلى قطاع غزة ونُحملهم المسؤولية الكاملة عن كارثة إنسانية وشيكة.

وأضاف المكتب الإعلامي في بيانه: يواصل جيش الاحتلال "الإسرائيلي" إغلاق جميع المعابر والمنافذ المؤدية إلى قطاع غزة منذ 24 يوماً، بدعم كامل وبمباركة وتأييد من الإدارة الأمريكية، مما يُنذر بتفاقم أزمات الغذاء والماء والدواء، وهو ما يعزز فرص وقوع مجاعة حقيقية في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية ينفذها الاحتلال وتدعمها الإدارة الأمريكية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة أمجد الشوا المنظمات الأهلية الوفد بوابة الوفد قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ابن شقيقة الفلسطينية ضحية هجوم كلب الاحتلال يكشف تفاصيل كارثية عن الواقعة(فيديو)

كشف تامر الطناني، ابن شقيقة السيدة الفلسطينية "دولت" التي تعرضت لهجوم من أحد كلاب الاحتلال الإسرائيلي، تفاصيل الواقعة وآخر التطورات الصحية لها، وتعامل الاحتلال معها.

كلب الاحتلال يعتدي على مسنة فلسطينية رفضت ترك منزلها ويصيبها بكسور ونزيف عاجل.. الاحتلال يقتحم شرق بيت لحم ويعتدي على المواطنين بالضرب ويمنع عبورهم

وقال تامر الطناني، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج يحدث في مصر المذاع على قناة أم بي سي مصر، إن السيدة دولت معنوياتها عالية، ولكنها تعاني من جروح عميقة وخطيرة للغاية، متابعا: يدها حدث لها تهتك في العظم بشكل كامل.

 الاحتلال القى مناشير لإخلاء مخيم جباليا

وتابع ابن شقيقة السيدة الفلسطينية "دولت" التي تعرضت لهجوم من أحد كلاب الاحتلال:" الاحتلال القى مناشير لإخلاء مخيم جباليا، ولكنها رفضت إخلاء منزلها، وقررت أن تبقى دون نزوح، بالرغم من محاولات الأهل.

ولفت إلى أن كلب الاحتلال هجم عليها ليلا، وقام بسحلها وإخراجها خارج منزلها، متابعا: السيدة دولت نزحت بعد الواقعة إلى منزل أقاربها.

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، كلب بوليسي على مسنة فلسطينية امتنعت عن ترك منزلها في جباليا ، واعتدى عليها الكلب بوحشية.
 

وظهر في الكاميرا المثبتة على الكلب، في الفيديو المسرب، المسنة وهي تصرخ، وتستغيث من الكلب الذي أطلقه جندي، واستمر في الاعتداء لمدة طويلة على المسنة بوحشية.

وأسفر عن اعتداء الكلب التابع لقوة الاحتلال بشراسة على المسنة الفلسطينية نزيف وكسور. 

مقالات مشابهة

  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: إسرائيل تسعى دائما لتعميق الأزمة الإنسانية في غزة
  • شبكة المنظمات الأهلية تحذّر من التداعيات الخطيرة للعدوان في غزة على واقع الأشخاص ذوي الإعاقة
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: 10 آلاف حالة إعاقة في غزة بسبب العدوان الإسرائيلي
  • فلسطينيون يتفقدون آثار القصف الإسرائيلي على دير البلح وسط غزة.. فيديو
  • بالفيديو.. مدير عام وزارة الصحة بشمال دارفور: نناشد المجتمع الدولي القيام بواجبه تجاه النازحين
  • مراسل RT: نزوح الفلسطينيين من منطقة الشاكوش في مواصي رفح بعد قصف إسرائيلي عنيف استهدفهم (فيديو)
  • الصحة الفلسطينية: 99 شهيدا ومصابا في 3 جرائم إسرائيلية ضد العائلات في غزة
  • ابن شقيقة الفلسطينية ضحية هجوم كلب الاحتلال يكشف تفاصيل كارثية عن الواقعة(فيديو)
  • الهيئة الدولية «حشد» تطالب المجتمع الدولي بحماية الأسرى الفلسطينيين وعقاب مرتكبي جريمة التعذيب
  • حماس تدعوا لمحاسبة قادة الاحتلال على جرائم التعذيب ضد الأسرى والمحتجزين الفلسطينيين