سجلت مؤشرات الأسهم الأوروبية، تراجعا طفيفاً اليوم الجمعة، قبل صدور بيانات التضخم في منطقة اليورو لشهر مايو وبيانات التضخم في الولايات المتحدة لشهر أبريل، والتي ستلقي الضوء على موعد ونطاق خفض أسعار الفائدة على مستوى العالم.

الذهب يتجه لتسجيل مكاسب للشهر الرابع على التوالي

 

استقر المؤشر ستوكس 600 الأوروبي بحلول الساعة 0712 بتوقيت غرينتش، لكنه يتجه صوب الانخفاض للأسبوع الثاني وإن كان من المرجح أن يسجل مكاسب على أساس شهري.

ويركز المستثمرون بالأساس على بيانات التضخم في منطقة اليورو التي ستصدر الساعة 0900 بتوقيت غرينتش، ومن المتوقع أن تظهر ارتفاعا طفيفا للتضخم خلال مايو. وأظهر استطلاع رأي أجرته رويترز أن البنك المركزي الأوروبي سيخفض أسعار الفائدة في يونيو على الأرجح.

ويترقب المستثمرون صدور مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة، وهو المؤشر المفضل لدى مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) لقياس التضخم، في الساعة 1230 بتوقيت جرينتش.

وانخفض سهم جيه.دي سبورتس فاشون للملابس الرياضية 6.7 بالمئة إلى قاع المؤشر ستوكس 600 بعدما أبقت الشركة البريطانية على توجيهات الأرباح للعام 2024-2025.

وكان سهم تيليكوم إيطاليا من ضمن الأسوأ أداء على المؤشر بانخفاضه ستة بالمئة تقريبا بعدما حصلت شركة كيه.كيه.آر الأميركية للاستثمار على موافقة غير مشروطة من سلطات مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي على استحواذها على شبكة الخطوط الأرضية لشركة الاتصالات بقيمة تصل إلى 22 مليار يورو (24 مليار دولار).

وهبط سهم شركة كابجيميني لخدمات تكنولوجيا المعلومات 4.3 بالمئة.ويركز المستثمرون بالأساس على بيانات التضخم في منطقة اليورو التي ستصدر الساعة 0900 بتوقيت غرينتش، ومن المتوقع أن تظهر ارتفاعا طفيفا للتضخم خلال مايو. وأظهر استطلاع رأي أجرته رويترز أن البنك المركزي الأوروبي سيخفض أسعار الفائدة في يونيو على الأرجح.

ويترقب المستثمرون صدور مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة، وهو المؤشر المفضل لدى مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) لقياس التضخم، في الساعة 1230 بتوقيت جرينتش.وانخفض سهم جيه.دي سبورتس فاشون للملابس الرياضية 6.7 بالمئة إلى قاع المؤشر ستوكس 600 بعدما أبقت الشركة البريطانية على توجيهات الأرباح للعام 2024-2025.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسهم الأوروبية مؤشرات الأسهم الأوروبية منطقة اليورو التضخم أسعار الفائدة الولايات المتحدة البنک المرکزی التضخم فی

إقرأ أيضاً:

استقرار الأسهم الأوروبية بانتظار الانتخابات في فرنسا

بغداد اليوم -  متابعة

شهدت الأسهم الأوروبية، اليوم الخميس (27 حزيران 2024)، استقرارا بالتزامن مع إحجام المستثمرين عن المراهنات الكبيرة قبل صدور بيانات اقتصادية مهمة ومع ترقب انتخابات تجرى في فرنسا مطلع الأسبوع المقبل.

واستقر المؤشر ستوكس 600 الأوروبي عند 514.65 بحلول الساعة 0710 بتوقيت غرينتش.

لكن المؤشر الفرعي لشركات البيع بالتجزئة تراجع 2.2 بالمئة بضغط بالأساس من هبوط حاد في سهم إتش اند إم ثاني أكبر شركة مدرجة لبيع الملابس في العالم بنسبة 12.5 بالمئة بعد أن جاءت إيرادات الربع الثاني أقل من المتوقع ومع تنبؤ الشركة بهبوط في مبيعات يونيو.

وهبط قطاع الموارد الأساسية 0.6 بالمئة مع تراجع سهم آنجلو أمريكان 1.6 بالمئة بضغط من خفض شركة بيرنبرج للسمسرة توصيتها لسهم شركة التعدين إلى "بيع" من "احتفاظ".

أما قطاع العقارات فقد صعد 0.3 بالمئة في التعاملات المبكرة بدفعة من صعود يونيباي-رودمكو-وستفيلد بنسبة واحد بالمئة بعد أن رفعت شركتي سمسرة على الأقل توصيتها للسهم.

وقفز سهم سيركو غروب البريطانية 4.5 بالمئة بعد أن رفعت شركة التعهيد توقعاتها للأرباح السنوية.

ويظل التركيز منصبا على قراءة مهمة للتضخم في الولايات المتحدة من المقرر صدورها غدا الجمعة قد تلعب دورا في توقع مسار سعر الفائدة الذي سيسلكه مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

ومن المقرر أيضا صدور بيانات أسعار المستهلكين في فرنسا وإسبانيا وإيطاليا هذا الأسبوع.

كما ستجرى الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية الفرنسية في مطلع الأسبوع وسيترقب المستثمرون أيضا ما ستسفر عنه.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • المركزي التركي يبقي على أسعار الفائدة
  • المركزي التركي يُبقي سعر الفائدة عند 50 بالمئة للشهر الثالث على التوالي
  • استقرار الأسهم الأوروبية بانتظار الانتخابات في فرنسا
  • أسعار الذهب قرب أدنى مستوى لها في أسبوعين
  • المركزي الأوروبي: توقعات خفض الفائدة مرتين هذا العام منطقية
  • أسواق الخليج تغلق متباينة وبورصة مصر تواصل مكاسبها
  • للأسبوع الثاني على التوالي.. الذهب يتجه للخسارة عند 2317 دولارا للأونصة
  • بنك المغرب المركزي يخفض سعر الفائدة إلى 2.75 بالمئة
  • أسهم أوروبا تهبط وسط خسائر إيرباص وقطاع التكنولوجيا
  • الأسهم اليابانية : نيكاي يغلق مرتفعاً بعد جلسة متقلبة