شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن هيئة الدواء المضادات الحيوية تستخدم لمعالجة عدوى الإصابات البكتيرية فقط، قالت هيئة الدواء إن المضادات الحيوية تستخدم لمعالجة العدوى الناتجة عن الإصابة البكتيرية فقط. ​وتابعت هيئة الدواء لا تتطلب الإصابات الناتجة عن .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات هيئة الدواء: المضادات الحيوية تستخدم لمعالجة عدوى الإصابات البكتيرية فقط، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

هيئة الدواء: المضادات الحيوية تستخدم لمعالجة عدوى...
قالت هيئة الدواء إن المضادات الحيوية تستخدم لمعالجة العدوى الناتجة عن الإصابة البكتيرية فقط. ​وتابعت هيئة الدواء: "لا تتطلب الإصابات الناتجة عن الفيروسات، مثل التهابات الحلق، والسعال، ونزلات البرد، والإنفلونزا، أو التهاب الجيوب الأنفية الحاد، الحصول على مضادات الميكروبات".​

ونصحت هيئة الدواء المصرية بعدم استعمال المضادات الحيوية في حالات البرد والإنفلونزا؛ لأن سببها فيروسي، ولا يتأثر بالمضادات الحيوية.​

وقالت هيئة الدواء: الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية يشمل ما يلي..​

1- التوقف عن تناول المضاد الحيوي بعد تحسن الأعراض، وقبل المدة التي حددها الطبيب.​

2- استخدام جرعة أقل أو أكثر مما يجب.​

3- استخدام المضاد الحيوي لفترة أطول مما وصفها الطبيب.​

4- استخدام المضاد الحيوي بدون استشارة الطبيب.​

5- استخدام المضاد الذي وصف لشخص آخر، أو لحالة أخرى قد أصيبت بنفس الأعراض سابقا.​

6- تخزين المضاد واستعماله مرة أخرى.​

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل هيئة الدواء: المضادات الحيوية تستخدم لمعالجة عدوى الإصابات البكتيرية فقط وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس هیئة الدواء الناتجة عن

إقرأ أيضاً:

الطب العلاجى بالدقهلية يكثف تدريب فرق الصيدلة الاكلينيكية علي ترشيد استخدام المضادات الحيوية

عقدت إدارة  الطب العلاجى بالدقهلية  اجتماعاً اليوم  بقاعة التدريب بمستشفى الجلدية والجذام، مع مديرى المستشفيات  وذلك لمتابعة تدريب فرق الصيدلة الاكلينيكية وتذليل العقبات الادارية التي تواجههم جاء ذلك تحت رعاية الدكتور تامر مدكور وكيل لوزارة الصحة بالمحافظة.

الطب العلاجي

 وبحضور الدكتور أحمد البيلى وكيل المديرية للطب العلاجى  ومديرى  ادارات المستشفيات و مكافحة العدوي والحميات وعلاوة على دير ادارة المعامل و مدير الصيدلة الإكلينيكية .

بحث الاجتماع تكثيف تدريب فرق الصيدلة الاكلينيكية  علي اعمال ترشيد استخدام المضادات الحيوية وذلك لمنع ظهور سلالات البكتريا المقاومة للمضادات الحيوية وحماية المرضي من المضاعفات الجانبية لها بعدم استخدامها بالشكل الامثل.

كما تمت التوصية بعمل سجل تدريبي لكل الفرق الطبية بالمستشفيات وتعليق المطبوعات والتعليمات الخاصة بالاستخدام الامثل للمضادات الحيوية بجميع اقسام المستشفي

شارك بالاجتماع إلى جانب مديرى المستشفيات رؤساء الهيئة الطبية  ومدير المعمل والصيدلي الاكلينيكي و الصيدلي الاول  بالإضافة إلى عضو من فريق مكافحة العدوي بالمستشفي . 

مقالات مشابهة

  • مقاومة المضادات الحيوية تهدد 39 مليون شخص بالموت
  • استشاري مناعة: يجب استخدام المضادات الحيوية بإذن الطبيب للحفاظ على صحة طفلك
  • استشاري مناعة: الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية يُسبب الإصابة بأنواع جديدة من التحسسات
  • استشاري مناعة تحذر: الاستخدام الخاطىء لـ المصاد الحيوي يؤدي إلى الوفاة
  • الطب العلاجى بالدقهلية يكثف تدريب فرق الصيدلة الاكلينيكية علي ترشيد استخدام المضادات الحيوية
  • علماء يحذرون من بكتيريا فائقة تقاوم المضادات الحيوية
  • مقاومة المضادات الحيوية قد تتسبب في وفاة أكثر من 39 مليون شخص بحلول 2050
  • بعد تهديد حياة 40 مليون شخص.. احذر تناول المضادات الحيوية في 8 حالات
  • مقاومة المضادات الحيوية تُهدد بحصد أرواح الملايين في العقود المقبلة
  • دراسة: 39 مليون شخص عرضة للموت بسبب الأمراض المقاومة للمضادات الحيوية بحلول 2050