استقر سعر الدولار الأمريكي مقابل العملات الأجنبية الأخرى خلال تعاملات اليوم الجمعة، بعد أن عزز تعديل بالخفض للناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة خلال الربع الأول التوقعات بشأن خفض معدلات الفائدة هذا العام، في وقت يترقب فيه المستثمرون بيانات رئيسية للتضخم.

سعر الجنيه الإسترليني اليوم الجمعة 31-5-2024 أمام الجنيه

 

وفي الوقت نفسه، انخفض اليورو قليلا قبل بيانات التضخم في منطقة اليورو المقرر صدورها الساعة 09:00 بتوقيت غرينتش والتي قد تؤكد التوقعات بخفض البنك المركزي الأوروبي لأسعار الفائدة الأسبوع المقبل.

وتترقب السوق صدور بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش، وهو مقياس التضخم المفضل لدى مجلس الاحتياطي الفيدرالي بحثا عن المزيد من المؤشرات حول خطط المركزي الأميركي بشأن معدلات الفائدة.

وأظهرت بيانات رسمية أمس الخميس أن الاقتصاد الأميركي نما في الفترة من يناير حتى مارس 1.3 بالمئة على أساس سنوي بانخفاض عن تقدير سابق عند 1.6 بالمئة، وذلك بعد مراجعات بالخفض للإنفاق الاستهلاكي.

تحركات الأسعار

ارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة مقابل ست عملات رئيسية، بنسبة 0.09 بالمئةإلى مستوى 104.88 نقطة، بعد أن ارتفع إلى أعلى مستوى في أسبوعين أمس الخميس.

وأدت بيانات متواضعة لأسعار المستهلكين في الولايات المتحدة نُشرت في وقت سابق من شهر مايو إلى دعم توقعات خفض معدلات الفائدة لهذا العام ليتراجع الدولار متجها لتسجيل أول خسارة شهرية في 2024.

وانخفض اليورو بنسبة 0.1 بالمئة إلى 1.0823 دولار، ليظل قريبا من أدنى مستوى له في أسبوعين عند 1.0788 دولار الذي سجله أمس الخميس.

ومن المتوقع أن تظهر بيانات التضخم المرتقبة لمنطقة اليورو ارتفاعا طفيفا في مايو.

وتراجعت العملة اليابانية 0.2 بالمئة إلى 157.13 ين مقابل الدولار لكنها ظلت بعيدة عن أدنى مستوى لها في أربعة أسابيع الذي سجلته هذا الأسبوع.

وهبط اليوان الصيني في المعاملات الخارجية 0.1 بالمئة مقابل الدولار إلى 7.2615 مع استيعاب المتداولين لمسح رسمي أظهر تراجع نشاط التصنيع في الصين في مايو على نحو غير متوقع

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

%1.5 ارتفاعا في سعر الدولار أمام سلة العملات الرئيسية خلال الربع الحالي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حقق مؤشر الدولار أعلى مستوى له في شهرين عند 106.13 أمس الأربعاء، وارتفع بنسبة 1.3% خلال الشهر وحوالي 1.5% خلال هذا الربع، حيث تراجعت التوقعات بتخفيض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة بسبب التضخم العنيد والبيانات الاقتصادية القوية.

وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بمقدار 1.5 نقطة أساس في طوكيو إلى 4.33%، بارتفاع قدره 14 نقطة أساس خلال هذا الربع حتى الآن.

دعمت العائدات الأمريكية الدولار، خاصة مقابل الين واليوان، حيث تكون الفجوة بين العائدات المحلية هي الأكبر.

وانخفض اليوان الصيني إلى أدنى مستوى في سبعة أشهر عند 7.689 للدولار، مع قيام البنك المركزي بإضعاف نطاق تداول العملة وتظهر البيانات تباطؤا حادا في نمو الأرباح الصناعية.

وكان الين الذي انخفض إلى أدنى مستوى له على الإطلاق عند 171.79 لليورو يوم الأربعاء هشا عند 171.57 في آسيا وعند 160.4 للدولار وهو أضعف من المستويات التي دفعت اليابان إلى التدخل في أبريل ومايو.

وأكد وزير المالية الياباني شونيتشي سوزوكي مجددا، أن الحكومة تشعر بالقلق إزاء تأثير انخفاض الين على الاقتصاد وتراقب سوق العملات عن كثب.

وبعد تراجعه خلال الليل، انخفض الدولار النيوزيلندي بنسبة 0.1% أخرى إلى أدنى مستوى له في ستة أسابيع عند 0.6069 دولار يوم الخميس، وتراجع الجنيه الإسترليني إلى أدنى مستوى له في ستة أسابيع عند 1.2613 دولار.

مقالات مشابهة

  • النفط يستقر بدعم آمال خفض الفائدة بعد بيانات التضخم بأميركا
  • اليورو يتجه لتكبد أكبر خسائره الشهرية منذ يناير
  • وول ستريت تستقر وسط ترقب لبيانات التضخم
  • الذهب يتجه لتسجيل ارتفاع مع ترقب بيانات التضخم
  • الدولار يتراجع بعد بيانات اقتصادية ضعيفة وصعود طفيف للين
  • ارتفاع أسعار الذهب وسط ترقب لبيانات تضخم أميركية
  • الليرة التركية ترتفع أمام الدولار بعد تثبيت سعر الفائدة
  • %1.5 ارتفاعا في سعر الدولار أمام سلة العملات الرئيسية خلال الربع الحالي
  • أسعار الذهب قرب أدنى مستوى في أسبوعين وسط ترقب لبيانات التضخم
  • الين يتراجع إلى أدنى مستوياته في 38 عاما مقابل الدولار