أبرمت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة مذكرة تفاهم مع الجامعة الأميركية في الشارقة بشأن «برنامج النخبة» التي تنظمها كلية الهندسة بالجامعة مع مؤسسات مختارة في الدولة لتكون بذلك أول جهة حكومية تشارك في البرنامج

ويأتي وذلك ضمن إطار التعاون المستمر بين الهيئة والجامعة لإثراء التجربة الطلابية التعليمية لإكساب طلبة الجامعة الخبرات العملية اللازمة والتي تعدهم لمستقبل سوق العمل.


ويتمحور البرنامج حول البحث والتطوير التدريب العملي والميداني وتبادل المعرفة والخبرات، فضلا على الإشراف المشترك على مشاريع تخرج الطلبة.

حيث يقدم البرنامج منفعة متبادلة من حيث إكساب الطلبة خبرات علمية وعملية تمكنهم من الالتحاق بسوق العمل بعد تخرجهم، والحصول على فرص عمل يطبقوا من خلالها المفاهيم النظرية والأكاديمية المكتسبة،
وإفادة الهيئة من مهارات الطلبة المتفوقين والموهوبين وتوظيفها بغرض تطوير سير العمل وتحسينه.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

جامعة أم القرى تطلق برنامج "موهبة" الإثرائي.. اعرف كيف تستفيد منه

بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، أطلقت جامعة أم القرى مساء الخميس برنامج موهبة الإثرائي البحثي 2024.
وتهدف إلى تعريف الطلبة الموهوبين بالبرامج الإثرائية وأهدافها.مشاركة أكثر من 14 جهةجاء ذلك بحضور وكيل الجامعة الدكتور فريد بن علي الغامدي، وبمشاركة أكثر من 14 جهة؛ بما يقارب 235 طالبًا وطالبةً من المرحلتين المتوسطة والثانوية.
أخبار متعلقة إنقاذ حياة حاج سنغالي "توقف قلبة" في مطار الملك عبدالعزيزالقطيف.. إغلاق تقاطع "الملك فيصل" مع "الرياض" لمدة 3 أشهرصور.. 3 آلاف رحلة لنقل مليون حاج مغادر من مطار الملك عبد العزيز بجدةويقدم البرنامج للطلبة المستفيدين برنامجين: (بحثي، وأكاديمي)؛ وذلك بمعدل 10 وحدات إثرائية، و3 وحدات بحثية.
ولفت وكيل الجامعة إلى أن البرنامج يخدم المسارات الاستراتيجية في خطة جامعة أمِّ القرى 2027، مبينًا أن الجامعة تسعى إلى استقطاب الطلبة الموهوبين مما يساعد في تحسين مخرجات التعليم.

#جامعة_أم_القرى و #موهبة يفتتحان #برنامج_موهبة_الإثرائي_البحثي لعام 2024م.
https://t.co/ai9YmHAZzL pic.twitter.com/cwPj8RR8C5— جامعة أم القرى (@uqu_edu) June 28, 2024تحقيق الإبداع للطلبةوأكد أهمية ما يقدمه البرنامج للطلبة الموهوبين؛ بتعريفهم على جميع خدمات الجامعة، من تعليم: أكاديمي، وبحثي، وغيرها.
وبين عميد شؤون الطلاب الدكتور زائد الطويرقي أن الجامعة دعمت البرنامج من خلال تكفلها بنسبة 80% من رسوم البرنامج، وتوفيرها للخدمات والمعامل والمرافق اللازمة.
وبين أن البرنامج ليس مجرد برنامج تعليمي، إنما هو برنامج يدعم ويعزز تحقيق الإبداع للطلبة، ويسهم في تنمية مهاراتهم وقدراتهم.

مقالات مشابهة

  • تفعيل مذكرة تفاهم بين وزارتي العمل في ليبيا وتونس
  • جامعة أم القرى تطلق برنامج "موهبة" الإثرائي.. اعرف كيف تستفيد منه
  • «الأوراق المالية» توقع مذكرة تفاهم مع «مالية طاجيكستان»
  • جامعة أم القرى تطلق برنامج موهبة الإثرائي البحثي 2024
  • “الأوراق المالية” توقع مذكرة تفاهم مع وكالة الأوراق المالية الطاجيكستانية
  • خالد بن محمد بن زايد: القيادة الرشيدة تولي اهتماماً كبيراً بالشباب الإماراتيين
  • تفاهم بين «أمريكية الشارقة» ومعهد المهندسين الكهربائيين
  • خالد بن محمد بن زايد يلتقي عدداً من الطلبة الإماراتيين المبتعثين في برنامج خطوة
  • خالد بن محمد بن زايد يلتقي عدداً من الطلبة الإماراتيين المبتعثين في برنامج “خطوة”
  • خالد بن محمد بن زايد يؤكد أهمية تطوير الكفاءات الوطنية الشابة لمواكبة متطلبات سوق العمل