ردت الحكومة المصرية على ما نشر في بعض صفحات التواصل الاجتماعي بشأن إصدار قرار بتقليص حصة المواطن من الخبز المدعم على البطاقات التموينية. 

إقرأ المزيد رسميا.. مصر تعلن رفع سعر الخبز

وفي هذا الصدد، تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لتقليص حصة المواطن من الخبز المدعم على البطاقات التموينية، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن.

 

وشددت على انتظام صرف حصة المواطن من أرغفة الخبز المدعم المستحقة له على البطاقات التموينية بشكل طبيعي، بواقع 5 أرغفة يوميا، بإجمالي 150 رغيفا شهريًا، بسعر 20 قرشا للرغيف، دون أي انتقاص سواء من حيث العدد أو الوزن، مشيرة إلى أنه يتم احتساب الأرغفة التي يتم توفيرها على البطاقة خلال الشهر بنقاط مجمعة، على أن يقوم حاملو البطاقات التموينية بصرف فارق نقاط الخبز في شكل سلع غذائية وغير غذائية من المنافذ التموينية المختلفة، مناشدةً المواطنين بالتقدم بشكاوى حال عدم التزام المخابز بصرف عدد أرغفة الخبز المدعم المخصصة للفرد على بطاقات الدعم التمويني بشكل كامل.

وكان رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي قد أعلن أن الحكومة اتخذت قرار تحريك الدعم لسعر الخبز من 5 قروش إلى 20 قرشا اعتبارا من الشهر المقبل.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google البطاقات التموینیة

إقرأ أيضاً:

مع اقتراب تشكيلها.. ماذا يريد المواطن من الحكومة الجديدة؟

يترقب الشارع المصري الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة، والتي ستتولى مقاليد السلطة التنفيذية، والتي من المحتمل الإعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة.

الاقتصاد والزراعة.. ملفات على طاولة الحكومة الجديدة 5 مطالب من الحكومة الجديدة.. أهمها التوسع فى تجربة المطور العام

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلف رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بإعادة تشكيل الحكومة الجديدة مع وضع معايير ومحددات صريحة تعتمد على الكفاءة والخبرة.

وشهدت مصر 3 حكومات منذ تولي الرئيس السيسي حكم البلاد في 3 يوليو 2014، وكانت الحكومة الأولى للمهندس إبراهيم محلب، وانتهت بتقديم استقالتها في 12 سبتمبر 2015، ثم حكومة المهندس شريف إسماعيل، وانتهت بتقديم استقالتها في 5 يونيو 2018، وأخيرًا حكومة الدكتورمصطفى مدبولي، والتي انتهت بتقديم استقالتها منذ أيام قليلة، وتم تجديد الثقة في "مدبولي" ليتولى التشكيل الوزاري الجديد.

وفي ظل اقتراب الانتهاء من تشكيل الحكومة الجديدة، يأمل المواطن المصري من الحكومة القادمة، العمل على انتهاء العديد من الأزمات التي يعاني منها الشعب في لأسرع وقت ممكن.

ويعتبر ملف الكهرباء وارتفاع أسعار السلع، من أبرز الملفات التي تنتظرها الحكومة الجديدة، لأنها تمس المواطن المصري البسيط، والعمل على حلها في أسرع وقت أصبح أمر ضروري للغاية، لأنها مطالبة بتحقيق الرضا العام في الشارع المصري وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

أزمة التيار الكهربائي

وتأتي أزمة التيار الكهربائي من ضمن أولويات مطالب المواطن من الحكومة الجديدة، بسبب ما تشهده مصر منذ فترة وحتى الأيام الجارية من كثرة انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من ثلاث ساعات يومياً.

أزمة ارتفاع أسعار السلع

وينتظر المواطن من الحكومة الجديدة، وضع حلول جذرية لأزمة ارتفاع أسعار السلع في الأسواق، بسبب ما يعانيه المواطن في الفترة الحالية، مما سبب حالة من الغضب لدى المواطن، لأنه أصبح غير قادر على تلبية احتياجات الأسرة بسبب الزيادة المستمرة.

 

مقالات مشابهة

  • التموين: ارتفاع نسب صرف سلع يوليو إلى 20 ٪ لصالح اصحاب البطاقات
  • «التموين»: 20% نسبة صرف سلع شهر يوليو لأصحاب البطاقات
  • التموين تستخرج 725 ألف 952 بطاقة جديدة لـ 6 فئات استثنائية
  • الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز
  • إرادة جيل: ثورة 30 يونيو أعادت مصر للمصريين
  • قرار مهم من وزارة التموين بشأن سعر السكر على البطاقات.. التطبيق غدا
  • مع اقتراب تشكيلها.. ماذا يريد المواطن من الحكومة الجديدة؟
  • في سوريا رفع أسعار مرتقب مع بدء آلية جديدة لحاملي البطاقات الذكية
  • رسميًا.. التموين تعلن قرارًا مهمًا بشأن سعر الخبز المدعم للقطاع العام والخاص
  • «التموين» تعلن رسميا تكلفة تصنيع الخبز للأفران البلدية