عالم المرأة، 4 أعراض لأمراض الكبد تظهر على القدمين،كشفت تقارير أن هناك 4 أعراض تظهر على القدمين، قد تدل على وجود مشكلة في الكبد، مؤكدة .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر 4 أعراض لأمراض الكبد تظهر على القدمين، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

4 أعراض لأمراض الكبد تظهر على القدمين

كشفت تقارير أن هناك 4 أعراض تظهر على القدمين، قد تدل على وجود مشكلة في الكبد، مؤكدة على ضرورة الفحص الدوري للقدمين.

ومن بين تلك الأعراض تورم القدمين، حيث أشارت التقارير إلى أنه عندما يواجه الكبد صعوبة في أداء وظائفه الحيوية على النحو المطلوب، تتراكم السوائل والسموم في الجزء السفلي من الجسم، مما يؤدي إلى تورم القدمين

وقد تشير حكة القدمين إلى الإصابة بأمراض الكبد ، حيث أن تليف الكبد الصفراوي الأولي PBC والتهاب الأقنية الصفراوية الأولي PSC من بين تلك الأمراض.

كما يمكن لبعض أمراض الكبد، أن تسبب حالة تسمي ارتفاع ضغط الدم البابي، الذي يؤدي إلى

كما يمكن لتكوين دوالي في الساقين أن تكون إنذارا بالإصابة بأمراض الكبد، بالإضافة إلى الشعور بالتنميل أيضا.

34.212.145.168



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 4 أعراض لأمراض الكبد تظهر على القدمين وتم نقلها من صحيفة صدى نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تحفة فنية تُزين الصحراء.. ماذا تعرف عن وردة الرمال النادرة؟

دائمًا ما تُذهلنا الطبيعة بالعجائب والتحف الطبيعية الخلابة، وللصحراء نصيب كبير من تلك التحف النادرة، إذ تحوي بين رمالها ما يُعرف بوردة أو زهرة الصحراء التي تثير إعجاب كل من يُشاهدها، لجمال شكلها ودقة تكويناتها، وفق ما ذكره موقع «Saint Louis Science Center».

ليست وردة نباتية كباقي الورود، بل هي تحفة فنية تكونت من رمال الصحراء بشكل دقيق جعلها تظهر في شكل وردة نادرة، ما جعل العلماء يطلقون عليها بزهراء الزهراء الساحرة، ونستعرض 7 معلومات عنها حسب ما أشار إليه موقع مركز سانت لويس للعلوم، كالتالي:

كيف تتكون وردة الصحراء؟  تتميز وردة الصحراء بلون الرمل أو بلون بني، وتتواجد في المناطق الصحراوية الجافة الحارة. تتشكل وردة الصحراء عبر سلسلة من التفاعلات بين المعادن المتواجدة في المياه الجوفية بالرمال مثل الكالسيوم و الحبيبات الكلسية والباريت.

 تظهر وزرة الصحراء في البداية على شكل مسحوق الذي يتبلور مشكلًا أشكالا مثل بتلات الزهورالمتلاحمة مع بعضها بزوايا مختلفة ما يعطيه شكل يشبه الورد. تتكون وردة الصحراء بأحجام مختلفة الصغير منها و الكبير الذي يصل طوله للمتر وتكون شكل كريستالي رائع.

استخدام وردة الصحراء في الزينة صنف العلماء وردة الصحراء بأنها ضمن عجائب العمليات الجيولوجية.  تتميز كل وردة صحراوية بأنها فريدة من نوعها من حيث الحجم والشكل والتعقيد، ما يعكس أصلها الطبيعي وغير المكرر. تستعمل وردة الصحراء للزينة في المنازل والأبنية من خلال تثبيتها على أشكال منقوشة في الزوايا. يوصي العلماء بضرورة التعامل معها بحذر وحفظها بعيدًا عن الماء، لأن الهياكل البلورية الدقيقة  المكونة لها تكون هشة.

مقالات مشابهة

  • الجمعية الإفريقية: الكبد الدهني هو الوباء القادم على مستوى العالم
  • استطلاعات رأي تظهر تعادل هاريس وترامب على المستوى الوطني
  • بدء الجلسات العلمية لـ مؤتمر «الجمعية العلمية لأمراض الصدر والعلاج بالتبريد» بالإسكندرية
  • أعراض السرطان التي قد تظهر أثناء الليل: ما تحتاج لمعرفته
  • النور إبنة إلهام الفضالة  تخطف الأنظار فى احدث ظهور ..فيديو
  • أطعمة ومشروبات تساعد في علاج الكبد وتخلصه من السموم
  • متحور جديد من فيروس كورونا ينتشر حول العالم
  • أرقام مخيفة ومرعبة لأمراض التلوث البيئي في البصرة
  • تحفة فنية تُزين الصحراء.. ماذا تعرف عن وردة الرمال النادرة؟
  • صور تظهر خلو ميناء عدن من السفن