شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن وزير الخارجية الأرميني يبحث في اتصال هاتفي مع بوريل الوضع في قره باغ، يريفان سبوتنيك. وأكدت وزارة الخارجية الأرمينية في بيان، يوم الأربعاء، أن الجانبين قاما بتبادل وجهات النظر حول قضايا أمن المنطقة، مع التركيز على .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الخارجية الأرميني يبحث في اتصال هاتفي مع بوريل الوضع في قره باغ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الخارجية الأرميني يبحث في اتصال هاتفي مع بوريل...
يريفان - سبوتنيك. وأكدت وزارة الخارجية الأرمينية في بيان، يوم الأربعاء، أن الجانبين قاما بتبادل وجهات النظر حول قضايا أمن المنطقة، مع التركيز على الأزمة الإنسانية في قره باغ نتيجة إغلاق أذربيجان لممر لاتشين بشكل غير قانوني.وأشار البيان إلى أن ميرزويان أكد على أهمية رفع الحصار عن ممر لاتشين على الفور، وفقًا لقرارات المحكمة الدولية للأمم المتحدة الصادرة في فبراير ويوليو 2023، وضمان توفير الإمدادات الضرورية من طعام ودواء وسلع أساسية أخرى إلى قره باغ.اندلع الصراع المستمر منذ عقود بين أرمينيا وأذربيجان حول ناغورني قره باغ، في سبتمبر/ أيلول 2020، وهو أسوأ تصعيد منذ التسعينيات.وانتهت الأعمال العدائية بإعلان وقف إطلاق النار الثلاثي الذي توسطت فيه روسيا، في نوفمبر/ تشرين الثاني 2020.واتفقت الدولتان السوفييتيتان السابقتان على نشر قوات حفظ سلام روسية في المنطقة، منذ ذلك الحين، كانت هناك اشتباكات عرضية على طول الحدود.

34.212.145.168



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزير الخارجية الأرميني يبحث في اتصال هاتفي مع بوريل الوضع في قره باغ وتم نقلها من سبوتنيك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الدوحة.. وزير الخارجية يبحث مستجدات الأوضاع مع الرئيس الإيراني

استقبل الرئيس د. مسعود بزشكيان رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية اليوم، صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، في العاصمة القطرية الدوحة.
ونقل وزير الخارجية خلال الاستقبال، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- للرئيس الإيراني.
فيما حمله الرئيس تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، ولسمو ولي العهد أيدهما الله.
وجرى خلال الاستقبال بحث مستجدات الأوضاع التي تشهدها المنطقة والعالم.
حضر اللقاء صاحب السمو الأمير منصور بن خالد بن فرحان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة قطر، ومدير عام مكتب وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

أخبار متعلقة ينطلق اليوم بالرياض.. 400 عارض من 45 دولة في معرض الصقور والصيدالتفاصيل ورابط المشاركة.. المملكة تستعد لإقامة أضخم حدث صحي

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية والهجرة يجري اتصالاً هاتفيًا مع رئيس الحكومة اللبنانية
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًّا من نظيرته السلوفينية
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيرته السلوفينية
  • الدوحة.. وزير الخارجية يبحث مستجدات الأوضاع مع الرئيس الإيراني
  • الخريجي يبحث سبل تعزيز العلاقات مع وزير خارجية ليبيا المكلف - إكس وزارة الخارجية
  • حماد ورئيس وزراء غينيا بيساو يتبادلان خلال اتصال هاتفي وجهات النظر حول تعزيز العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية يبحث قضايا دولية هامة مع غوتيريش
  • خلال اتصال بـ نبيه بري.. وزير الخارجية يعرب عن إدانة مصر للتصعيد الإسرائيلي بلبنان
  • وزير الخارجية يجري اتصالًا برئيس مجلس النواب اللبناني.. تفاصيل
  • بوريل: أي مزيد من التدخل العسكري في لبنان سيفاقم الوضع بشدة