كشف قنصل الحج في القنصلية العامة للجمهورية الإندونيسية د. نصرالله جاسام خلال حديثه لـ"اليوم" أن الحصة المخصصة لحجاج إندونيسيا بلغت 241 ألف حاج، وهي أعلى نسبة مخصصة لحجاج الخارج، مؤكداً أن آخر وصول لحجاج إندونسيا في الـ 4 من ذو الحجة أو 10 يونيو بإذن الله، وأشار إلى أن انطباع الحجاج للخدمات المقدمة من قبل المملكة العربية السعودية للحجاج هي دائماً جيدة ويشعرون بالسعادة خلال رحلتهم التي دائماً ما تكون ميسرة وسهلة وتقابل دائماً بالترحيب والورود منذ وصولهم المطار وحتى المغادرة.


.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } قنصل الحج في القنصلية العامة للجمهورية الاندونيسية د. نصرالله جاسامإتمام كل خدمات الحجاجوبين جاسام أن الاستعدادات المبكرة ساهمت في الانتهاء من إعداد السكن والإعاشة والنقل، وجميعها تم الانتهاء منها ولله الحمد ويتم التعاون معنا من قبل الشركات المقدمة للخدمات في المشاعر وجميعها من أجل راحة الحجاج، موضحاً أن أبرز التحديات التي تواجه الحجاج الإندونيسيين هو تحدي اللغة والتواصل مع الاخرين ومعرفة المناطق، وتم معالجة ذلك من خلال تواجد الموظفين من قبل المملكة ويقدموا المساعدة كثيراً خلال تواجدهم وهم يشعرون أنهم داخل وطنهم ويقومون بأداء مناسكهم بكل يسر
أخبار متعلقة إمام الحرم: التجمعات والهتافات غير المشروعة في الحج انتهاك لحرمة البقاع المقدسة "طريق مكة".. مبادرة تعكس الإنسانية السعودية في خدمة ضيوف الرحمنوأوضح جاسام أن عدد المعتمرين القادمين من إندونيسيا هذا العام وصل إلى 1.6 مليون معتمر وتم تقديم تسهيلات كبيرة من قبل المملكة من تأشيرات واستقبال والتعاون مستمر بين الحكومتين لرفع مستوى تقديم الخدمة لضيوف الرحمن.مبادرة طريق مكةوفيما يتعلق في مبادرة طريق مكة قال جاسام أن هذه المبادرة سهلت الكثير على الحجاج من تخفيف الاجراءات والتي تنهي كافة الإجراءات في إندونيسيا وفي حال الوصول إلى مطار جدة كأنهم ركاب في رحلات محلية، وهذه المبادرة تشمل 50% من حجاج إندونيسيا، وهذا العام لأول مرة تشارك 3 مطارات في إندونيسيا هذه المبادرة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جدة حجاج اندونيسيا من قبل

إقرأ أيضاً:

كاتب سياسي: المملكة دائما تنظر لمصلحة الشعب الفلسطيني وحمايته

جدد الكاتب السياسي د علي العنزي، التأكيد على دور المملكة المتواصل حيال الشعب الفلسطيني.

وأضاف العنزي، بمداخلة لقناة الإخبارية، أن المملكة دائما تنظر لمصلحة الشعب الفلسطيني وحمايته والسير في مسار الحل الدبلوماسي.

وتابع، أن المملكة لم تنظر لمصلحة فئة معينة أو منظمة معينة، بل إنها يهمها الشعب الفلسطيني ككل ولذلك تسعى إلى إنهاء تلك الأزمة التي حدثت منذ السابع من أكتوبر والمضي في الحل الدبلوماسي.

وأردف، أن البيان الأول الصادر عن المملكة العربية السعودية بعد أحداث غزة سلطت الضوء على أن السبب في تلك الأحداث هو الانتهاكات التي قامت بها سلطات الاحتلال لكل القوانين الدولية وحقوق الشعب الفلسطيني والأماكن المقدسة.

فيديو | الكاتب السياسي د. علي العنزي: المملكة دائما تنظر لمصلحة الشعب الفلسطيني وحمايته والسير في مسار الحل الدبلوماسي#عين_الخامسة | #الإخبارية pic.twitter.com/NroAKtJtcH

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • «يوسف» طبيب يعالج المرضى غير القادرين حتى في الحج: «دعوتهم بالدنيا»
  • إلزام شركات السياحة بدفع تعويضات لأسر المتوفين.. مطالبات هامة لـ "النواب" بشأن أزمة الحجاج المصريين (تفاصيل)
  • كاتب سياسي: المملكة دائما تنظر لمصلحة الشعب الفلسطيني وحمايته
  • عضو سياحة النواب يقدم مقترحا للتصدي لتكرار أزمة الحجاج الأخيرة
  • مفتي عام المملكة يشيد بجهود وإنجازات رئاسة شؤون الحرمين خلال موسم الحج
  • موسم حج مأساوي.. استهداف سعودي صهيوني لحجاج بيت الله
  • باستقباله 6105 حاج و148 حافلة..انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع
  • انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع بنجاح.. والتوكيلات الملاحية تشيد بجهود موانئ البحر الأحمر
  • المنيا تُسجل 6 حالات وفاة خلال موسم الحج.. الفجر تفتح ملف "السماسرة"
  • 807 حاجًا يغادرون ميناء جدة الإسلامي إلى "سواكن" في السودان