الأسبوع:
2024-09-30@16:12:45 GMT

طريقة إصلاح بطارية السيارة الجافة في المنزل

تاريخ النشر: 31st, May 2024 GMT

طريقة إصلاح بطارية السيارة الجافة في المنزل

طريقة إصلاح بطارية السيارة الجافة في المنزل.. تعتبر البطارية من أهم العناصر في السيارة، إذ أنها مصدر الطاقة للسيارة ولكل جهاز يستخدم فيه بطارية، وهي عنصر ضروري لتشغيل الأجهزة التي تعمل بها.

إصلاح بطارية السيارة الجافة في المنزل

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص طريقة إصلاح بطارية السيارة الجافة في المنزل، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال هنا.

إصلاح بطارية السيارة الجافة

هناك العديد من الإجراءات التي يمكن اتباعها من أجل إعادة إنعاش وإصلاح بطارية السيارة المنتهية:

سيارات مرسيدس الكهربائية

-استخدام أقطاب الكهرباء التشاركية في هذه الطريقة يحتاج الشخص لكوابل الشحن الخاصة ببطاريات السيارات، بالإضافة لبطارية أخرى تكون بحالة ممتازة، وذلك لاستخدامها كمحفز ومنشط للبطارية الميتة، سواءً كانت منفصلة أو مثبتة على سيارة، ثمّ بتوصيل الكوابل بين أقطاب البطاريات والانتظار لفترة زمنية، ويجب التنويه أنّ البطارية المتجمدة لا يُنصح أبداً بمحاولة إنعاشها لأنّها قد تتسبب بانفجار.

-استخدام الماء المُقطر يُستخدم الماء المُقطر في البطارية من أجل زيادة قدرة البطارية على توصيل الكهرباء، بحيث تتم إضافته عندما يكون منسوبه وصل لحد منخفض، وأصبح لا يغمر الألواح والصفائح الداخلية للبطارية لتوليد الكهرباء، مما يتسبب بضعف الكهرباء التي تأخذها السيارة من البطارية

أسعار بطاريات السيارات

-استخدام ملح إيبسوم يتوافر هذا الملح في المحال التجارية وهو عبارة عن كبريتات المغنيسيوم (MgSO4) وتتضح أهميته في أنّه حمض قوي يعمل على تعزيز التوازن الكيميائي، موفراً شحنة كهربائية كافية لشغيل المحرك، بحيث تكون نسبته ربع كمية الماء الذي سيتم إذابته فيه

الحفاظ على بطاريات السيارات

-استخدام حبوب دواء الأسبرين قد تُثار دهشة القارئ عندما يقرأ أنّ الأسبرين يمكن استخدامه في اصلاح بطارية سيارة، والسبب وراء فائدة الأسبرين في علاج مشكلة بطارية السيارة هو أن هذه المادة تحتوي على حمض الأسيتيل ساليسيليك (C9H8O4) والقادر على تغيير البنية الكيميائية لمحلول البطارية، وتتلخص طريقة استخدامه في طحن ما مقداره 12 حبة من الأسبرين بحيث يترواح وزن المطحون بين 325-500 ملليغرام، ثم يتم إذابته في ما مقداره 178 ميلليلتر من الماء، وتتم إضافة المحلول للبطارية حتى يتم تغطية ألواح البطاريات.

اقرأ أيضاًبعد هبوط أسعار السيارات.. مواصفات هيونداي توسان 2024

وزير البترول: متابعة نشاط تحويل السيارات لـ العمل بالغاز كوقودوزير البترول يتابع مشروعات توصيل الغاز للمنازل ونشاط تحويل السيارات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السيارة بطارية بطارية السيارة بطاريات بطاريات السيارات شحن بطارية السيارة

إقرأ أيضاً:

كاميرا مراقبة ترصد لحظة سرقة بطارية سيارة ببنها|فيديو

أظهر مقطع فيديو إلتقطته كاميرا مراقبة ، تابعة لأحد المحلات التجارية الواقعة في شارع فاطمة الزهراء – العمري سابقًا – متفرع من كلية تجارة – قسم ثان بنها – محافظة القليوبية " لص " متخصص في سرقة بطاريات السيارات الملاكي. 

سرقة بطارية سيارة ببنها 

ويظهر المقطع إستخدام " لص بطاريات السيارات "  لدراجة نارية " موتوسيكل " دون لوحات معدنية ، حيث إختار إحدى سيارات أحد أهالى المنطقة سيارة ملاكي – متوقفة أمام أحد المنازل فى الشارع الفرعي كهدف لتنفيذ عمليته ، وقام بتوقيف الدراجة النارية أمام السيارة ، ثم استخدم آلة حادة لسرعة فتح الغطاء الأمامي – غطاء محرك السيارة ، ثم قام بفك بطارية السيارة وإغلاق الغطاء مرة أخرى ثم إنطلق بدراجته النارية مسرعًا.  

وأثناء العملية قام " اللص " بمراقبة الشوارع الجانبية أولاً قبل الشروع فى السرقة خاصة وأنه أقدم على السرقة صباح يوم الجمعة الماضية الموافق 27 سبتمبر من الشهر الجاري .

أسعار العملات الأجنبية و العربية مقابل الجنيه المصري اليوم بالبنوك العاملة 


 

يذكر أن هذه الواقعة ليست الأولي من نوعها بذات المنطقة ، حيث شكا العشرات من أهالى مدينة بنها ، تعرض سياراتهم لسرقة البطارية من داخلها ، وفي وقت سابق قام رجال مباحث قسم أول بنها ، بالقبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة بطاريات السيارات أول سبتمبر الجاري إلا أنه لا زال البعض منهم يمارس نشاطه الإجرامي داخل المدينة الهادئة. 

وناشد أهالى مدينة بنها –  المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية واللواء عبدالفتاح القصاص مدير أمن القليوبية ، سرعة القبض على " لصوص " السيارات وتزويد الشوارع الجانبية بدوريات أمنية خاصة في العطلات الرسمية و الراحات الأسبوعية للحد من إنتشار الجريمة وحفاظًا على الأرواح و الممتلكات الشخصية. 

وفي سياق متصل وثق بعض الأهالي على موقع التواصل الإجتماعي “ فيس بوك ” تعرضهم لسرقة بطارية السيارة الملاكي ، منهم من تعرض للسرقة أمام منزله ، وأخرون بمناطق مختلفة و منها منطقة مستشفى الكويتي الخاصة و التأمين الصحي بمدينة بنها التابعة لقسم ثان بنها ، محذرين الأهالي بتوخي الحيطة و الحذر من لصوص سرقة البطاريات خاصة أصحاب سيارات ماركات “ شاهين و فيات و الدايو ” 

لمزيد من الأخبار و التقارير إضغط هنا 

مقالات مشابهة

  • للدايت.. طريقة عمل ساندوتش برجر صحي في المنزل
  • كاميرا مراقبة ترصد لحظة سرقة بطارية سيارة ببنها|فيديو
  • إغلاق شوارع في وجه السيارات بالعاصمة الرباط وتحويلها إلى محج خاص بالمشاة (صور)
  • مخاطر استخدام «قربة الماء الساخن».. قد تصيبك بحروق وندبات دائمة
  • طريقة حساب فاتورة الكهرباء بعد تركيب ألواح شمسية.. «وفر فلوسك»
  • طريقة عمل مربى البلح الأصفر.. مذاق شهي ومفيد للأطفال
  • طريقة عمل كفتة البطاطس اللذيذة في المنزل.. المقادير وخطوات التحضير
  • وسائل النقل في أوروبا: السيارات تتصدر والمشي وركوب الدراجات يكتسبان شعبية
  • «مش هتحتاجي للمحلات تاني».. طريقة عمل الكوكيز في المنزل
  • مفتي الجمهورية السابق: سرقة الكهرباء ووصلات المياه حرام شرعا