نظمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع حفل تكريم الشركاء الاستراتيجيين لمكتبها التمثيلي في رأس الخيمة، وذلك تقديراً لدورهم وجهودهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للوزارة وفي إطار تعزيز أواصر التعاون المؤسسي مع الشركاء، وذلك بحضور ممثلين عن الوزارة والجهات الحكومية الاتحادية والمحلية بالإمارة.
نهج مستدام
وأكد سعادة الدكتور محمد سليم العلماء وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع أن تكريم الشركاء يأتي انطلاقاً من نهج الوزارة المستدام لتعزيز التكامل والشراكات مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص وتبادل التجارب والخبرات وأفضل الممارسات، كفريق عمل واحد متكاتف إسهاماً في عملية التطوير، وبما يتوافق مع الخطة الاستراتيجية للوزارة 2023-2026 ويحقق أعلى معايير التميز.

منوهاً إلى أن الشراكات المتكاملة تسهم في تمكين الوزارة من تقديم خدمات حكومية تنافسية وعالية الجودة تلبي تطلعات المجتمع.
وأشار سعادته إلى دور شركاء الوزارة في تحقيق استراتيجيتها لتطوير القطاع الصحي بشكل شامل ومتكامل بما يعزز من تنافسيته ومرونته لمواءمته مع توجهات وأولويات الدولة، وأن تكامل الجهود مع الشركاء في القطاع الحكومي والخاص ضمن منظومة واحدة عنوانها مسيرة التميز الحكومي، يسهم في ترسيخ تجربة الإمارات بالمجال الصحي، من ناحية تقديم أفضل خدمات حكومية وتطوير أفضل نماذج عمل استباقية ومرنة وفعالة.
توثيق أواصر الشراكة
من جانبه، لفت خالد عبدالله الشحي مدير المكتب التمثيلي في كلمته، إلى أهمية حفل التكريم في توثيق أواصر العلاقات المثمرة مع الشركاء الاستراتيجيين من مختلف المؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص، ومتابعة الجهود لتعزيزها وترسيخها واستدامتها، نظراً لدور الشركاء في نجاح المبادرات والبرامج الصحية التي تخدم المجتمع. والعمل على إثراء مخرجاتها.
كما ثمّن خالد الشحي الدعم المتواصل من قيادة وزارة الصحة ووقاية المجتمع مما انعكس إيجاباً في مواصلة الأداء النوعي والتطور المستمر على صعيد النتائج المؤسسية والتنظيمية، والذي بدوره يسهم في تلبية احتياجات أفراد المجتمع والمتعاملين والارتقاء بالخدمات الصحية بما يتوافق مع أفضل الممارسات العالمية. موضحاً أن الوزارة تحرص على إطلاع الشركاء بأحدث المستجدات والمبادرات التي اعتمدتها، لتبادل الخبرات والعمل بشكل فعّال للارتقاء بالخدمات المقدمة للمجتمع والمتعاملين.
أجندة الحفل
وتخلل الحفل عرض مادة مرئية لمبادرات وفعاليات المكتب التمثيلي الصحية والمجتمعية، التي وثقت الجهود المشتركة والتواصل الفعال بين الوزارة والشركاء الاستراتيجيين، وتم في نهاية الحفل تكريم الشركاء الاستراتيجيين من الهيئات الحكومية والمحلية والقطاع الخاص، الذين كانت لهم بصمة مميزة في مسيرة النجاح لتحقيق الأهداف الاستراتيجية والتشغيلية للوزارة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: انطلاق برنامج تدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي المتخصص في حوكمة الصحة والابتكار، بالتعاون مع كلية ثيندربيرد للإدارة الدولية بجامعة أريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويأتي التدريب ضمن برتوكول التعاون الذي تم توقيعه في أبريل 2024 بين وزارة الصحة والسكان، والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، وأمانة الشؤون الطبية برئاسة مجلس الوزراء، وتم الإعلان عن تفاصيله خلال فعاليات المنتدى الأول لحوكمة القطاع الصحي، الذي عقد بالقاهرة 27 يوليو الماضي.

دعم مهارات حوكمة الخدمات الصحية

وأشار الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان، إلى أن البرنامج التدريبي عقد بدعم من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، مؤكدا أن البرنامج التدريبي مصمم خصيصا ليتناسب مع احتياجات العاملين في القطاع الصحي المصري، لدعم مهارات حوكمة الخدمات الصحية، وكيفية تطبيقها بشكل يدعم المنظومة الصحية، ويعزز من قدراتها ويحسن كفاءتها في تقديم الخدمات الصحية.

وأضاف «الطيب»، أن البرنامج يعقد على مدى 10 أيام، ويشمل محاضرات تدريبية مكثفة، وورش عمل تفاعلية، بالإضافة إلى زيارات ميدانية لمؤسسات ومنشآت صحية متميزة، بالولايات المتحدة الأمريكية، ومصنفة دوليا في تطبيق حوكمة الخدمات الصحية، مؤكدا أن المرشحين لحضور البرنامج التدريبي خضعوا لإجراءات تحضيرية، واختبارات لاختيار أنسب العناصر، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة، مؤكدا حرص وزارة الصحة على تمثيل مختلف القطاعات والهيئات التابعة للوزارة، ومديريات الشؤون الصحية بالمحافظات.

إدارات الحوكمة والمراجعة الداخلية

وأشار إلى مشاركة 5 ممثلين عن المديريات ووكلاء المديريات، وعدد من أعضاء إدارات الحوكمة والمراجعة الداخلية بديوان الوزارة، والمديريات في محافظات «البحيرة، الدقهلية، المنوفية، أسيوط، الإسكندرية، كفر الشيخ، الفيوم»، مع تمثيل متوازن لمختلف الفئات الطبية بينهم 13 طبيبا بشريا و14 صيدليا و4 أطباء أسنان و2 أخصائي علاج طبيعي، و2 أخصائي تمريض.

وتابع أن كلية ثاندربيرد للإدارة الدولية بجامعة ولاية أريزونا، تحتل المركز الأول في ماجستير إدارة الأعمال طبقا لتقييم كليات إدارة الأعمال، بصحيفة «وول ستريت جورنال»، ومجلة «تايمز»، كما تحتل المركز الأول في الابتكار والإبداع بالولايات المتحدة الأمريكية، والمركز الثاني عالميا في التأثير العالمي.

مقالات مشابهة

  • الصحة: انطلاق البرنامج التدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة «أريزونا» بأمريكا
  • «الصحة»: انطلاق برنامج تدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا
  • الصحة: انطلاق البرنامج التدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا الأمريكية
  • والي الخرطوم يدين قصف المليشيا لمستشفى البلك للاطفال بالثورة
  • وكيل وزارة الصحة تعقد إجتماع موسع لتطوير الأداء
  • الصحة: 58 شهيدًا و179 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة
  • محافظ أسيوط: الصحة والتعليم على رأس أولويات خطة التطوير
  • شرطة أبوظبي تنفذ مبادرة “برد صيفهم” للعمال بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين
  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط
  • الصحة: 28 شهيدًا و125 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة