الدفاع المدني يدعو إلى مراقبة الأطفال وعدم السماح لهم باللعب بالقرب من المسطحات المائية

دعت مديرية الدفاع المدني الأردني، الجمعة، الأهالي إلى مراقبة أطفالهم وعدم السماح لهم باللعب بالقرب من المسطحات المائية، كالبرك الزراعية والسدود، وذلك حفاظاً على سلامتهم من خطر الغرق.

اقرأ أيضاً : الدفاع المدني: 1341 حالة إسعافية و124 حادث إنقاذ في 24 ساعة

ويأتي ذلك للحفاظ على سلامة الأطفال، والتشديد على عدم السباحة بالأماكن غير المخصصة لذلك.

خشية من غرق الأطفال خلال فصل الصيف، خاصة في البرك والمجاري المائية وأحواض السباحة.

فيما يلي بعض الإجراءات الوقائية التالية لحماية الأطفال من خطر الغرق: مراقبة الأطفال بشكل دائم أثناء وجودهم بالقرب من المسطحات المائية. تعليم الأطفال مهارات السباحة بشكل صحيح. منع الأطفال من اللعب بمفردهم بالقرب من المسطحات المائية. توفير وسائل السلامة في أحواض السباحة، مثل طوق النجاة والحبال. غرس الوعي لدى الأطفال حول مخاطر الغرق.

وحذرت المديرية من السباحة في الأماكن غير المخصصة لممارسة هذه الرياضة كالسدود والبرك الزراعية، وعدم الاندفاع العاطفي في الإنقاذ العشوائي للشخص الغريق دون الإلمام بقواعد الإنقاذ المائي، ومراقبة الأطفال أثناء الرحلات والتنزه بالقرب من المسطحات المائية.

ودعت إلى التقيد بالإرشادات واللافتات التحذيرية التي تمنع السباحة في أماكن التجمعات المائية، وعدم الاقتراب من التجمعات المائية الخطرة كالبرك الزراعية، والابتعاد عن حواف مصادر المياه المفتوحة تفادياً لخطر الانزلاق فيها.

وتدعو مديرية الأمن العام المواطنين عدم التردد بالاتصال على هاتف الطوارئ الموحد 911 إذا دعت الحاجة لذلك.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الدفاع المدني الامن حوادث الغرق ابرز الحوادث الدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل فنية مجانية للأطفال ضمن مهرجان جمعية بيت الخط العربي والفنون

دمشق-سانا

أقامت جمعية بيت الخط العربي والفنون على مدى يومين ورشة عمل فنية مجانية للأطفال للأعمار بين 8 و10 سنوات في حديقة المركز الثقافي العربي بأبو رمانة، وذلك ضمن فعاليات مهرجانها الفني التشكيلي الرابع.

وشارك في الورشة 10 أطفال رسموا 20 لوحة بألوان الخشب والإكريليك بمواضيع متنوعة ترك لهم تحديدها تحت إشراف مدربات متطوعات في الجمعية، وتم عرض الأعمال في نهاية الورشة مع توزيع شهادات المشاركة على الأطفال.

وعن الورشة قالت الفنانة التشكيلية ريم قبطان في تصريح لمراسل سانا: تولي الجمعية اهتماماً خاصاً بالأطفال بشكل عام من خلال الدورات والورشات التي تقيمها لهم بأعمار مختلفة تبدأ من عمر سنوات بهدف نشر الثقافة الفنية عند الجيل الجديد، مع الاهتمام بالمواهب الواعدة، وإكسابهم المعارف والمهارات اللازمة لصقل مواهبهم سواء في الرسم أو الخط العربي ليكونوا فنانين مبدعين يرفدون الحركة الفنية السورية في المستقبل.

وعبر عدد من الأطفال المشاركين مع أهاليهم عن سعادتهم بالمشاركة في الورشة، مؤكدين أن مثل هذه الفعاليات تتيح لهم فرصة الالتقاء واكتساب المعرفة لصقل مواهبهم، وتشجعهم على الاستمرار في طريق الفن، إلى جانب أهمية عرض الأعمال أمام الجمهور وإعطائهم دعماً معنوياً كبيراً.

محمد سمير طحان

مقالات مشابهة

  • الانتقالي يحذر و يتوعد بهاوية من الحروب وعدم الاستقرار في البلاد
  • "الدفاع المدني" تعتمد خططها العملياتية الخاصة بموسم خريف ظفار
  • هيئة الدفاع المدني والإسعاف تعزّز مراكزها خلال موسم خريف ظفار 2024م
  • الدفاع المدني يحذر من ترك 4 مواد داخل المركبة في فصل الصيف
  • الوفيات تتصاعد.. معلومات مهمة قبل التوجه للسباحة هذا الصيف
  • لحماية نفسك وأطفالك.. معلومات مهمة قبل التوجه للسباحة هذا الصيف
  • ورشة عمل فنية مجانية للأطفال ضمن مهرجان جمعية بيت الخط العربي والفنون
  • الدفاع المدني يحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول
  • المركز الصحي في الغيران يقدم اللقاحات للأطفال
  • «الراية» القطرية تحذر من خطورة الوضع الإنساني للأطفال في قطاع غزة