استضافت سلطة دبي للخدمات المالية وهيئة الأوراق المالية والعقود الآجلة في هونغ كونغ جلسة حوارية رفيعة المستوى في دبي، في خطوةٍ تعكس آفاق التعاون المستمر بين الجانبين، ومكانة هونج كونج كمركز رئيسي ووجهة جاذبة للمستثمرين. وجاءت الجلسة في أعقاب الزيارة التي نظمتها السلطة مؤخراً إلى هونغ كونغ، والتي أظهرت جاذبية مركز دبي المالي العالمي للشركات من هونج كونج.

وشهدت الجلسة حضور كلاً من إيان جونستون الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية، وشارلوت روبينز، مدير عام السياسات والشؤون القانونية، وبراد دوجلاس، مدير ورئيس إدارة الأسواق والاستراتيجيات والمخاطر، كما حضر من جانب الهيئة كل من جوليا ليونج، الرئيس التنفيذي، وكريستينا تشوي، المدير التنفيذي للمنتجات الاستثمارية، وعدد من الموظفين.

وناقش الجانبان خلال الجلسة الحوارية سبل تعزيز التعاون المالي بين هونج كونج ومركز دبي المالي العالمي، حيث تحدثت السيدة تشوي عن مشهد سوق هونغ كونغ والمتطلبات التنظيمية، وأعقب ذلك نقاشات مشتركة حول التطورات التنظيمية في كلا المنطقتين وغيرها. كما طرح المشاركون أسئلةً حول الفرص الاستثمارية التي توفرها هونج كونج.

وشهدت الجلسة حضور العديد من مديري الأصول ومديري الصناديق والموزعين، فضلاً عن ممثلين من الهيئات التجارية في مركز دبي المالي العالمي، بينهم أكثر من 15 مشاركاً من القطاع، حيث سلطت الجلسة الضوء على الفرص المتاحة لمديري الأصول في مركز دبي المالي العالمي فيما يخص توزيع الصناديق في هونغ كونغ.

وبهذا الصدد، قال إيان جونستون، الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية: “تشرفنا باستضافة هيئة الأوراق المالية والعقود الآجلة في هونغ كونغ مرة أخرى في مقرنا بدبي، حيث تعزز هذه الزيارة التوجهات المرتبطة بالممر الاقتصادي بين الصين ومنطقة الشرق الأوسط، ونتطلع إلى فرص التعاون بين مركز دبي المالي العالمي وهونج كونج لا سيما في قطاع إدارة الأصول”.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار النفط خلال الجلسة الثانية على التوالي

بغداد اليوم -  متابعة

تراجعت أسعار النفط في المعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الاثنين (24 حزيران 2024)، لثاني جلسة على التوالي، متأثرة بصعود الدولار بعد تجدد المخاوف من استمرار أسعار الفائدة المرتفعة لفترة أطول وفتور شهية المخاطرة لدى المستثمرين.

وبحلول الساعة 0036 بتوقيت غرينتش، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 40 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 84.84 دولار للبرميل بعد انخفاضها 0.6 بالمئة عند التسوية، الجمعة. ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 39 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 80.34 دولار للبرميل.

ويرفع صعود الدولار تكلفة شراء النفط المقوم بالعملة الأمريكية لحائزي العملات الأخرى.

لكن عقود الخامين ارتفعت بنحو ثلاثة بالمئة في الأسبوع الماضي بفعل مؤشرات على زيادة الطلب على منتجات النفط في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك في العالم، فضلا عن استمرار تطبيق تخفيضات الإنتاج في مجموعة أوبك+.

وتلقت أسعار النفط دعما من المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط بسبب الحرب في قطاع غزة، فضلا عن تكثيف هجمات الطائرات المسيرة الأوكرانية على مصافي النفط الروسية.

المصدر: وكالات

 

مقالات مشابهة

  • جلسة حوارية عن تعزيز مشاركة المرأة في السياسة العامة
  • شراكة بين “دو” و”إنوفيشن هب” لتعزيز الابتكار في الشركات الصغيرة والمتوسطة
  • مناظرة بين الديمقراطيين والجمهوريين تفجر صدمات للعرب والشرق الأوسط
  • جلسة حوارية لتعزيز مفاهيم الابتكار في بركاء
  • بنك عُمان العربي يستعرض في جلسة حوارية جهود تعزيز مهارات القيادة والتخطيط الاستراتيجي
  • اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان تستضيف جلسة حوارية حول تعزيز مشاركة المرأة في السياسة العامة
  • جلسة حوارية تستشرف مستقبل الابتكار في عُمان
  • شراكة بين «دو» و«إنوفيشن هب» لتعزيز الابتكار في الشركات الصغيرة
  • تقرير أمريكي: تجارة الحوثيين بالمخدرات تغذي عدم الاستقرار في اليمن والشرق الأوسط
  • تراجع أسعار النفط خلال الجلسة الثانية على التوالي