صحافة العرب:
2024-09-19@04:35:45 GMT

هيئة المهندسين تعلن ضبط 67 مخالفة مهنية

تاريخ النشر: 3rd, August 2023 GMT

هيئة المهندسين تعلن ضبط 67 مخالفة مهنية

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن هيئة المهندسين تعلن ضبط 67 مخالفة مهنية، نفّذت الهيئة السعودية للمهندسين حملة ميدانية مشتركة مع أمانة منطقة عسير، وشرطة المنطقة، بهدف التأكد من تطبيق نظام مزاولة المهن الهندسية ولائحته .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات هيئة المهندسين تعلن ضبط 67 مخالفة مهنية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

هيئة المهندسين تعلن ضبط 67 مخالفة مهنية

نفّذت الهيئة السعودية للمهندسين حملة ميدانية مشتركة مع أمانة منطقة عسير، وشرطة المنطقة، بهدف التأكد من تطبيق نظام مزاولة المهن الهندسية ولائحته التنفيذية على المنشآت الهندسية في منطقة عسير إضافةً إلى ضبط مخالفي النظام.

وأوضح أمين عام الهيئة المهندس عبدالناصر العبداللطيف أن الفرق الرقابية للهيئة نفّذت حملة ميدانية تفتيشية مشتركة بالتعاون مع أمانة منطقة عسير وشرطة المنطقة تمكنوا من خلالها ضبط 67 مخالفة مهنية، كما أسفرت الحملة عن ضبط 32 منشأة هندسية مخالفة لنظام مزاولة المهن الهندسية ولائحته التنفيذية، إضافةً إلى إغلاق 4 منشآت هندسية مخالفة من قبل أمانة منطقة عسير .

وشملت المخالفات المهنية المرصودة عدم ذكر بيانات المعتمد مهنيًا والتي تتضمن الاسم والدرجة المهنية إضافةً إلى الاعتماد المهني عدم تقيد صاحب الترخيص بالمهن الهندسية المعتمدة في الترخيص عدم حصول صاحب الترخيص على موافقة الهيئة في ترخيص الفرع مزاولة العمل الهندسي دول الحصول على الاعتماد المهني تشغيل ممارس هندسي دول الحصول على اعتماد مهني لمزاولة الأعمال الهندسية انتحال اقل من ألقاب الدرجات المهنية التي تمنح للمعتمدين مهنيًا في الهيئة .

وبيّن العبداللطيف أن هذه الحملات الميدانية التفتيشية المشتركة التي تنفذها الهيئة عبر مأموري الضبط في الهيئة وبالتعاون مع أمانات المناطق والجهات ذات العلاقة بهدف التأكد من التزام كافة المكاتب والشركات الهندسية بنظام مزاولة المهن الهندسية ولائحته التنفيذية، وضبط مخالفي النظام .

وتأتي هذه الجولات الرقابية ضمن جهود الهيئة نحو حماية القطاع الهندسي من الممارسات غير النظامية التي تؤثر سلبيًا على أداء ومخرجات الأعمال الهندسية في المملكة, مشددًا على ضرورة التزام المنشآت الهندسية بتطبيق نظام المزاولة تفاديًا لإيقاع العقوبات النظامية بحق المخالفين، داعيًا الجميع الإبلاغ عن المخالفات المهنية من خلال موقع الهيئة أو عن طريق تطبيق توكلنا خدمات.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل هيئة المهندسين تعلن ضبط 67 مخالفة مهنية وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أسبيدس تعلن قطر سفينة "سونيون" بنجاح دون تسرب نفطي

أكدت المهمة البحرية الأوروبية "أسبيدس"، اليوم الإثنين، أن عملية قطر سفينة "سونيون" تمت بنجاح إلى منطقة آمنة، بعد تعرضها لهجوم حوثي في الـ 21 من أغسطس الماضي.

 

وقالت مهمة "أسبيدس" في بيان لها على منصة إكس: "تحت حماية قوة الاتحاد الأوروبي البحرية ASPIDES، تم قطر السفينة MV SOUNION بنجاح إلى منطقة آمنة دون أي تسرب نفطي.

 

 

وأضافت: أنه "وبينما يستكمل أصحاب المصالح الخاصون عملية الإنقاذ، ستواصل قوة ASPIDES مراقبة الوضع".

 

وأكدت أن "إتمام هذه المرحلة من عملية الإنقاذ هو نتيجة لنهج شامل وتعاون وثيق بين جميع الأطراف المعنية، الذين يلتزمون بمنع كارثة بيئية قد تؤثر على المنطقة بأسرها".

 

وأشارت إلى أنها ستواصل عملها كمزود موثوق للأمن البحري التابع للاتحاد الأوروبي، للإسهام في حرية الملاحة في منطقة العمليات وحماية أرواح البحارة والممتلكات العالمية المشتركة.


مقالات مشابهة

  • نائب أمير حائل يستقبل مدير فرع هيئة التراث بالمنطقة
  • أمير منطقة عسير يدشّن حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيس هيئة الرقابة المالية لبحث ملفات عمل الهيئة
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024.. هيئة الأرصاد تعلن درجات الحرارة المتوقعة
  • هيئة الدواء تعلن توافر أصناف جديدة من الأدوية في الأسواق
  • أبرزهم الضغط والقلب.. هيئة الدواء تعلن توفير أصناف دوائية جديدة بالأسواق
  • «هيئة الدواء» تعلن عن ضخ كميات إضافية من أدوية الأورام والمضادات الحيوية
  • أسبيدس تعلن قطر سفينة "سونيون" بنجاح دون تسرب نفطي
  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة عسير
  • روسيا تعلن إخلاء سكان القرى الحدودية في منطقة كورسك