أديس أبابا- متابعات – تاق برس- أعلنت رشا عوض المتحدثة السابقة باسم تنسيقية القوى المدنية الديمقراطية “تقدم”، إنهاء عضويتها بالتنسيقية.

 

وقالت في منشور على “فيسبوك”، أنها تقدمت باعتذار مكتوب لـ “تقدم” عن المشاركة في مؤتمرها التأسيسي واستمرارها في التكتل السياسي.

وأوضحت أن كتاباتها وتناولها للقضايا السياسية يمثل وجهة نظرها المستقلة وليس لها علاقة بـ “تقدم”.

تاق برس ينشر توضيح رشا عوض

 

تزضيح مهم بشأن علاقتي بتقدم
رشا عوض
تشرفت بأن كنت جزء من تأسيس تقدم منذ الاجتماع التحضيري في أديس ابابا في 23 اكتوبر 2023 ، وكنت جزء من مكتبها التنفيذي حتى يوم 16 مايو 2024 ، وهو اليوم الذي انتهت فيه علاقتي التنظيمية بتقدم كعضوة ، إذ تقدمت با عتذار مكتوب للهيئة القيادية عن المشاركة في “المؤتمر التأسيسي”، فأنا منذ 16 مايو 2024 مستقلة عن تقدم ، وداعمة لها كمظلة للقوى المدنية الديمقراطية الساعية الى وقف الحرب واستعادة مسار التحول الديمقراطي.
ليس في قراري هذا اي موقف سلبي من تقدم كمشروع سياسي، ولكن لزم التوضيح لكل من يقرأ لي ان كل ما أكتبه من آراء سياسية يمثل وجهة نظري المستقلة، فقد لاحظت خلال الايام الماضية ان كثيرا من المعلقين على مقالاتي ينطلقون من فكرة انها بيانات سياسية لتقدم ، رغم انني بدأت الكتابة في الشأن العام منذ عام 2001 والتزمت بمنهج نقدي في تناول القضايا السياسية ولم احبس نفسي مطلقا في خانة اي انحياز حزبي او تحالفي ضيق خصما على الحقائق الموضوعية وظل الانحياز الوحيد لي هو الخيار الديمقراطي كمدخل لسلام ونهضة السودان.
يسعدني ان اعلن هذا القرار لقرائي بعد ان اختتم “المؤتمر التأسيسي” أعماله بنجاح، وكل تمنياتي بالتوفيق للمؤسسة التنفيذية الجديدة لتقدم بالتوفيق في مواجهة التحديات الكبيرة التي تواجه الوطن المنكوب.
فيما يلي نص رسالتي الى الهيئة القيادية بتقدم بتاريخ 16 مايو 2024:
“استودعكم الله مع خالص الدعوات بالتوفيق
الرفاق والرفيقات في تقدم، تشرفت كثيرا بالعمل معكم في الجسم التمهيدي لإنشاء تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية، وبحمد الله نجح هذا الجسم في الوصول الى المحطة الأهم وهي عقد المؤتمر التأسيسي الذي اتمنى نجاحه في نقل تقدم الى شكل مؤسسي أكثر قوة وتنظيما وتعبيرا عن التنوع السوداني، واقوى شرعية في المرافعة عن اجندة ثورة ديسمبر المجيدة والتحول الديمقراطي، وسيستمر دعمي لتقدم ما دامت تعمل من اجل السلام والديمقراطية ومصالح الشعب السوداني ، سافعل ذلك من موقعي المستقل، ولكنني اعتذر عن أي ارتباط تنظيمي بتقدم ، واعتذر عن عضوية المؤتمر المزمع في 26 مايو 2024 مع عميق تمنياتي بان يحقق اقصى درجات النجاح لان في نجاحه قيمة مضافة كبيرة لجبهة السلام والديمقراطية في هذا الظرف العصيب الذي يطوق بلادنا.
سعدت كثيرا بزمالتكم وزمالتكن ، والعفو والعافية”.

 

تقدمرشا عوض

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: تقدم رشا عوض مایو 2024 رشا عوض

إقرأ أيضاً:

“إسعاد شرطة دبي” تقدم 10757 عرضاً لحاملي البطاقة وأقاربهم من الدرجة الأولى

 

صرحت منى العامري، مدير مركز بطاقة إسعاد في شرطة دبي، أن عدد المستفيدين من مزايا وخصومات بطاقة إسعاد اليوم، يبلغ 482 ألف مستفيد، يمثلون 526 جهة حكومية وشبه حكومية وخاصة.
وأكدت العامري أن مركز بطاقة إسعاد، وبتوجيهات ودعم من معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، مُلتزم باستقطاب أفضل العروض والمزايا والخصومات، عبر عقد اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع العديد من الشركات والمؤسسات التجارية، والتعليمية، والترفيهية والسياحية، والصحية، وقطاع الفنادق، وقطاع المطاعم، وغيرها من القطاعات التي تشملها البطاقة، حتى تمكنت من تقديم 10757 عرضاً لحاملي بطاقة إسعاد وأقاربهم من الدرجة الأولى، في مختلف القطاعات العشرة التي تشملها “إسعاد”.
ونوهت إلى أن جهود مركز بطاقة إسعاد، تخطت حدود العروض والمزايا، إلى تنفيذ مبادرات إنسانية ومجتمعية لمختلف شرائح المجتمع، بما فيهم أصحاب الهمم وكبار المواطنين، موضحة تقديم المركز 367 مبادرة إنسانية منذ عام 2018 وحتى هذا العام بالتعاون مع الشركاء، تحت مظلة 3 مبادرات رئيسية، شملت مبادرة “سندكم”، ومبادرة “بالعلم نرتقي”، ومبادرة “صحة وعافية”، واستفاد منهم 309 آلاف و491 شخصاً، وليحقق المركز وفراً مالياً عبر تلك المبادرات بلغ 60 مليوناً و188 ألفاً درهم و994 درهماً، في صورة منح دراسية ومصاريف علاجية ومستلزمات طبية وغيرها من الخدمات الأخرى.
بدوره، أشاد العقيد مسعود الحماد، نائب مدير مركز بطاقة إسعاد، بجهود كافة الشركاء الذين لا يدخرون جهداً في تقديم مزايا وعروض وخصومات تخدم الأهداف المرجوة من تأسيس المركز، الرامي إلى تعزيز الجهود الحكومية في إسعاد الموظفين وأسرهم، عبر خدمات متميزة، ترفع مؤشر السعادة وتعزز ولاءهم وانتماءهم في العمل، وتزيد من إنتاجيتهم. موجهاً شكره إلى فريق عمل المركز نظير ارتقائهم بمستوى الخدمات والعروض المقدمة.
وأوضح أن عدد العروض المتوفرة اليوم يبلغ، 10757 عرضاً بواقع 864 في قطاع السيارات، و410 في قطاع التعليم، و596 في قطاع الأسرة، و1057 في قطاع الصحة والرياضة، و2829 في قطاع المجمعات التجارية وقطاع التجزئة، و100 في قطاع التسوق الإلكتروني، و533 في القطاع العام، 678 في قطاع السكن، و2543 في طاع المطاعم والمنتزهات الترفيهية، و1147 في قطاع السياحة والسفر.


مقالات مشابهة

  • سلطات الانقلاب بصنعاء تعلن نتائج الشهادة الأساسية بمناطق سيطرتها وتوضح بخصوص الطلاب الراسبين
  • أمانة الجوف تعلن عن اكتمال مشروع تطوير محيط “مركز الملك عبدالله الثقافي” ضمن برنامج التدخلات الحضرية
  • “التنمية الأسرية” تقدم دعما مستداما لكبار المواطنين يعزز جودة حياتهم
  • عادل الباز: “زواج الجنجويد بـ(تقدم) باطل”
  • فرص السلام .. و جاهزية “تقدم”
  • مشاركون في “سيريا بلاست 2024”: أهمية المعرض في دعم وتطوير الصناعات الوطنية
  • محافظ المندق يدشّن فعاليات مهرجان “حبوب بلادي واللوز” في نسخته الثانية
  • محافظ المندق يدشّن فعاليات مهرجان “حبوب بلادي واللوز”
  • “إسعاد شرطة دبي” تقدم 10757 عرضاً لحاملي البطاقة وأقاربهم من الدرجة الأولى
  • تأملات في مواقف “تقدم” (٢)