صحافة العرب:
2024-07-08@07:04:12 GMT

زيلينسكي: 37 مسيرة هاجمت أوكرانيا الأربعاء

تاريخ النشر: 3rd, August 2023 GMT

زيلينسكي: 37 مسيرة هاجمت أوكرانيا الأربعاء

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن زيلينسكي 37 مسيرة هاجمت أوكرانيا الأربعاء، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن 37 طائرة هاجمت أوكرانيا في الساعات الأولى من يوم الأربعاء.وأضاف كانت هناك 37 مسيرة في .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات زيلينسكي: 37 مسيرة هاجمت أوكرانيا الأربعاء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

زيلينسكي: 37 مسيرة هاجمت أوكرانيا الأربعاء

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن 37 طائرة هاجمت أوكرانيا في الساعات الأولى من يوم الأربعاء.

وأضاف: "كانت هناك 37 مسيرة في المجموع خلال هذه الليلة، جرى إسقاط بعضها فقط"، مشيرًا إلى عدم وقوع إصابات، وفقًا لما نقلته شبكة (سي إن إن) عن الخطاب الليلي المصور لزيلينسكي.

جذب الإنتاج الدفاعي إلى أوكرانيا

تابع زيلينسكي، إن جذب الإنتاج الدفاعي إلى أوكرانيا، مثل المعدات والمدفعية وإنتاج القذائف، هو من بين المهام الجديدة للدبلوماسيين الأوكرانيين.

وقال إنه من المهم "توسيع مهام التدريب للمحاربين الأوكرانيين"، وكذلك ضمان توريد الطائرات المقاتلة من طراز إف - 16 والصواريخ بعيدة المدى.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل زيلينسكي: 37 مسيرة هاجمت أوكرانيا الأربعاء وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

روسيا وأوكرانيا تتبادلان الهجمات بالمسيرات

أعلنت أوكرانيا اليوم السبت إسقاط 24 طائرة مسيرة روسية، في حين قالت روسيا إنها أسقطت 8 مسيرات أطلقت من أوكرانيا، التي أعلنت أيضا مقتل 5 من مواطنيها في هجوم روسي على إقليم دونيتسك، وانقطاع إمدادات المياه شمال البلاد إثر هجوم المسيرات الروسية.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية إن أنظمة الدفاع الجوي الخاصة بها أسقطت 24 من أصل 27 طائرة مسيرة روسية تم إطلاقها في هجوم خلال الليلة الماضية. مضيفة أن الطائرات المسيرة جرى إسقاطها فوق 12 منطقة عبر البلاد.

ونقلت وسائل إعلام أوكرانية عن مسؤولين قولهم إن هجوما بطائرات مسيرة روسية على مدينة سومي شمال أوكرانيا في وقت مبكر اليوم السبت أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن شبكة المياه المحلية وانقطاع إمدادات المياه.

وذكرت إذاعة "سوسبيلن" أن المدينة الواقعة في شمال شرق العاصمة كييف شهدت سلسلة انفجارات، ونقلت عن مسؤولين بالبلدية قولهم إن إمدادات المياه انقطعت مؤقتا.

وتتعرض منطقة سومي لقصف شبه يومي من مواقع روسية حدودية، ونفذت القوات الروسية توغلا عبر الحدود في مايو/أيار الماضي في منطقة خاركيف المجاورة، وأشار مسؤولون إلى تعزيز دوري للقوات بالقرب من منطقة سومي.

من جهته، قال الحاكم العسكري لإقليم دونيتسك المحاصر فاديم فيلاشكين إن 5 أشخاص على الأقل قتلوا في هجوم روسي استهدف مدينة سيليدوف بشرق أوكرانيا باستخدام قنبلتين موجهتين.

وقال فيلاشكين ومكتب المدعي العام في بيانين منفصلين على وسائل التواصل الاجتماعي إن 11 شخصا على الأقل أصيبوا في الهجوم. وأوضح البيانان أن القنبلتين استهدفتا مباني إحدى الشركات.

على الجانب الآخر، نقلت قناة روسيا اليوم عن مصادر عسكرية روسية قولها إن "دفاعاتنا الجوية أسقطت 8 طائرات مسيرة فوق منطقتي كورسك وبيلغورود أطلقت من أوكرانيا".

وأضافت أن القوات الأوكرانية تستهدف بشكل شبه يومي المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وشبه جزيرة القرم بالطائرات المسيرة والصواريخ.

مقالات مشابهة

  • كتلة هوائية حارة تبدأ الأربعاء / تفاصيل
  • روسيا: إسقاط «مسيرات» أوكرانية في بيلجورود وكورسك
  • الجيش الروسي يسقط عددا من المسيّرات في منطقتين بأوكرانيا
  • أوكرانيا: نصيغ استراتيجية عسكرية جديدة في البحر
  • روسيا تتحدث عن تقدم بشرقي أوكرانيا
  • زيلينسكي: روسيا أطلقت 600 قنبلة موجهة ضد أوكرانيا خلال أسبوع واحد
  • مسيرات أوكرانية تستهدف مستودعات نفط في روسيا.. والأخيرة ترد
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان الهجمات بالمسيرات
  • أوكرانيا تتسلم نظام الدفاع الجوي باتريوت الثالث من ألمانيا
  • أوكرانيا تعلن تسلم دفعة صواريخ "باتريوت" من ألمانيا