وقعت كل من وكالتي العقار السياحي الجزائرية والتونسية، بإتفاقية إطار تقضي بتعزيز تبادل الخبرات والتجارب بين الجانبين في مجال تسيير العقار السياحي.

وحسب “واج”، وقع على هذه الاتفاقية المدير العام للوكالة الوطنية للعقار السياحي مهناوي سليم. ونظيره التونسي فتحي شرفي.

وتم توقيع الاتفاقية، تحت اشراف وزير السياحة والصناعة التقليدية مختار ديدوش ووزير السياحة التونسي محمد المعز بلحسين.

وأكد المدير العام للوكالة الوطنية للعقار السياحي في تصريح صحفي عقب مراسم التوقيع على هذه الاتفاقية، أن هذه الاخيرة ” تندرج في اطار التوأمة القائمة بين البلدين في مجال التهيئة السياحية والتسيير العقاري في مناطق التوسع السياحي”.

واعتبر مهناوي هذه الاتفاقية فرصة للاستفادة من التجربة التونسية في مجال تسيير العقار السياحي. ما يمكن الوكالة الوطنية للعقار السياحي من تعزيز خبراتها لفائدة المستثمرين.

كما أكد المدير العام لوكالة العقار السياحي التونسي على اهمية التوقيع على هذه الاتفاقية. التي تهدف أساسا إلى تبادل الخبرات والتجارب في مجال التهيئة السياحية بين وكالتي العقار السياحي في كلا البلدين.

وذكر شرفي بأن التكوين في مجال تسيير العقار السياحي يهدف إلى دعم قدرات الطرفين في تسيير العقار السياحي والتهيئة السياحية. ووضع أسس البنية التحتية من أجل إنجاز المشاريع السياحية.

كما عقد وزير السياحة والصناعة التقليدية مختار ديدوش، جلسة عمل مع نظيره وزير السياحة والصناعات التقليدية التونسي محمد المعز بلحسين، الذي يؤدي زيارة عمل الى الجزائر بمناسبة الصالون الدولي للسياحة والأسفار.

وتباحث الوزير مع الوزير التونسي، مواضيع ذات صلة بالتعاون الثنائي بين البلدين في مجال السياحة والصناعة التقليدية. وتطرقا الى سبل تعزيز هذا التعاون وفقا لبرنامج عمل مشترك يصب في مصلحة البلدين.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: هذه الاتفاقیة فی مجال

إقرأ أيضاً:

«حارس النيل».. «النقل» تكشف تفاصيل إطلاق القطار السياحي الفاخر ومساره 

وقعت وزارة النقل اتفاقية شروط وأحكام بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وشركة أرسينال الإيطالية بشأن إطلاق خدمة القطار السياحي الفاخر في مصر «قطار حارس النيل»، إذ وقع عن الجانب المصري المهندس محمد عامر رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر وعن الجانب الإيطالي باولو بارليتا الرئيس التنفيذي لشركة «ARSENALE S. P. A»، على هامش فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.

وأكّدت وزارة النقل أنَّ هذا التوقيع يأتي في ظل النقلة النوعية الكبيرة التي يشهدها مرفق السكك الحديدية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي بكل قطاعاته ومنها قطاع الوحدات المتحركة الذي شهد خلال الفترة السابقة تطويرًا وتحديثًا كبيرًا.

دعم أسطول الوحدات المتحركة

وأكّدت أنَّ اطلاق مشروع القطار السياحي الفاخر سيمثل استكمالاً لدعم أسطول الوحدات المتحركة بالهيئة بمختلف أنواع القطارات، موضحة أنَّ هذا القطار السياحي الفاخر سيكون بتصميم داخلي وشكل خارجي يعكس حضارة الدولة مع الالتزام بالمواصفات العالمية.

وأوضحت وزارة النقل أن القطار يتكون من 15 عربة و40 كابينة مقسمة إلى 3 فئات مختلفة «ديلوكس، وجناح، وجناح فاخر»، بسعة إجمالية تصل إلى 80 راكباً مما يوفر لهم تجربة فريدة من نوعها على متن القطار.

ونوهت إلى أنَّ القطار سيمثل مزيجاً بين الترفيه والرفاهية والفخامة، وستكون تجربة فريدة للزائرين للتنقل بين المدن المصرية برفاهية وأريحية كبيرة بفضل الخدمات المزودة بالقطار، وسيكون لهذا القطار تأثيرًا إيجابيًا مميزًا على القطاع السياحي، والسائحين للتعرف على تاريخ مصر المتنوع والاستمتاع بالأماكن السياحية الرائعة والمعالم الموجودة بمصر من خلال قطار فاخر به كل وسائل الراحة والرفاهية.

مسار القطار بالتفصيل 

وأكدت وزارة النقل أنَّ هذا القطار الفاخر سيتمّ تنفيذه بنظام استثماري علي نفقة الشركة الإيطالية من عربات مجددة على أعلى مستوى من الرفاهية بما يتوافق مع المعايير الفنية المصرية ، ومخطط أن تنقل رحلة القطار الركاب في تجربة مميزة من القاهرة «مدينة الألف مئذنة» الغنية بالعمارة الفريدة والمعالم الأثرية أحد أكبر المدن على الأرض وواحدة من أغنى المدن ثقافياً وعلى طوال نهر النيل تستمر الرحلة مع أحد أقدم المدن على الكوكب «الأقصر» وسيتمّ التوقف بها لزيارة المعالم السياحية.

وستستمر الرحلة إلى أسوان التي تشتهر بتراثها الفني والتقليدي في الصناعات اليدوية، وبحيرة ناصر «أكبر بحيرة صناعية في العالم» في رحلة تستغرق 3 أيام وليلتين.

وتعتبر شركة أرسينال الإيطالية من الشركات المتخصصة في تطوير وإدارة المنتجعات السياحية والفنادق بأهم الوجهات السياحية في إيطاليا، بالاشتراك مع أفخم مالكي ومشغلي الفنادق العالمية الفاخرة وتهدف من هذا المشروع تطوير وإدارة أول أسطول سياحي فاخر من القطارات مشابه لفكرة الرحلات النيلية للتمتع بالمعالم السياحية بمصر التي يتمّ تبني تلك الفكرة بها مثل إيطاليا بقطار «لادولتشي فيتا».

مقالات مشابهة

  • سلطنة عُمان وتونس توقّعان على اتفاقية الخدمات الجوية
  • «حارس النيل».. «النقل» تكشف تفاصيل إطلاق القطار السياحي الفاخر ومساره 
  • سلطنة عُمان وتونس تبرمان اتفاقية لتنظيم الخدمات الجوية
  • وزير الآثار يهنئ القطاع السياحي والفائزين بانتخابات اتحاد الغرف السياحية
  • تفعيل مذكرة تفاهم بين وزارتي العمل في ليبيا وتونس
  • 400 مليار لتجديد 25 ألف غرفة فندقية استعدادا لكأس إفريقيا
  • الكويت وروسيا توقعان اتفاقيتين للتعاون القانوني والقضائي
  • خطة حكومية لتحديث 25 ألف غرفة فندقية ب 4 مليار درهم استعدادا للمونديال وكأس إفريقيا
  • السودان وتونس يتفقان على تعزيز التعاون الإقتصادي والاستثمارى بين البلدين
  • شاطئ صور ينجو ...الحرب تقوّض النشاط السياحي في جنوب