زنقة 20 ا محمد المفرك

إتهم حقوقيون رجل أعمال معروف بآسفي بتحويل مقر شركة إلى وكر للاستغلال الجنسي للعاملات بشركته.

وأكدت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان في المغرب فرع آسفي، في بلاغ لها، قيام رجل أعمال بآسفي بتحويل شركة إلى وكر للاستغلال الجنسي”، مشيرة إلى أن الفضائح والاعتداءات الجنسية التي تعرضت لهن العاملات تمثل استغلالا بشعا ومقززا لموقع رجل الأعمال المعني وسلطته بصفته طرفا مشغلا تجاه أجيراته ممن يعشن الهشاشة والفقر بحيث يستغل ضعف نساء يعملن في شركته لارتكاب أفعال غير قانونية.

وأشارت إلى أن هذه الأفعال تصنف ضمن جرائم الاغتصاب والاستغلال الجنسي والاتجار بالبشر، والتي يجب أن يحظى ضحاياها بالحماية والدعم الاجتماعي اللازم.

وأضافت أن المعني بالأمر له سوابق في الموضوع ذاته إذ لا تزال بعض القضايا رائجة في المحاكم إلى اليوم و الملف الجديد ما هو إلا فضيحة أخرى وغزوة جنسية أخرى من  غزوات هذا المقاول الذي يحاول استعباد واستغلال شابات في عمر حفيداته قذفت بهن ظروف الحياة القاسية للاشتغال بمقاولته التي تحولت إلى وكر للسبي والاستغلال.

وأكدت الجمعية، إن هذه القضية تفجرت بعد أن تقدمت ثلاث نساء إحداهن قاصر بشكاية ضده تتهمه باغتصابهن واستغلالهن والمتاجرة بأعراضهن، وهي الشكاية التي تعاملت معها النيابة العامة بشكل استعجالي من خلال تحريك كافة الأبحاث الضرورية بهذا الخصوص في أفق تسطير المتابعة القانونية اللازمة.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: إلى وکر

إقرأ أيضاً:

12 مسؤولاً أمريكياً استقالوا بسبب غزة يتهمون واشنطن بالتواطؤ في قتل الفلسطينيين

اتهم مسؤولون حكوميون أمريكيون سابقون، استقالوا بسبب الدعم الأمريكي للحرب الإسرائيلية في غزة، إدارة بايدن، “بالتواطؤ الذي لا يمكن إنكاره” في قتل الفلسطينيين في القطاع.

وقال 12 مسئولاً سابقاً، في بيان مشترك، إن الإدارة تنتهك القوانين الأمريكية من خلال دعمها لإسرائيل وإيجاد ثغرات لمواصلة شحن الأسلحة إلى حليفتها.

وكان من بين الموقعين على البيان المشترك أعضاء سابقون في وزارات الخارجية والتعليم والداخلية والبيت الأبيض، والجيش.

يأتي ذلك، بينما أعلنت موظفة جديدة بوزارة الداخلية الأمريكية الثلاثاء، استقالتها من منصبها احتجاجاً على السياسة الأمريكية تجاه حرب غزة،

اقرأ أيضاًالعالممندوب فرنسا بالأمم المتحدة يؤكد أهمية وقف التصعيد بين إسرائيل ولبنان

وقالت الموظفة المستقيلة في بيان إن الرئيس جو بايدن واصل تمويل هذا العنف بدلاً من استخدام النفوذ الأمريكي لوقف القتل في غزة.

وتزداد الانتقادات الدولية لنهج إسرائيل في غزة وللدعم العسكري والدبلوماسي الأمريكي لحليفتها في الحرب التي أودت حتى الآن بحياة ما يقرب من 38 ألف شخص وتسببت في أزمة إنسانية.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. دار الإفتاء تستطلع هلال شهر المحرم لعام ١٤٤٦هـ
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة انتهاء أعمال ربط خط طرد شارع الصفصافة بسمالوط
  • قرارات جديدة تخص فئات مسموح لها بتحويل الزيارة إلى إقامة دائمة في السعودية
  • فوائد تناول الرمان.. أهمها بناء العضلات وعلاج الضعف الجنسي
  • مطالب بتحويل منطقة المحبس الحدودية إلى معبر بري مماثل للكركرات
  • محلية النواب توصي بوضع رؤية مستقبلية للاستغلال الأمثل لأملاك الدولة
  • اتهام المخرج الفرنسي بونوا جاكو باغتصاب ممثلتين
  • أمير منطقة المدينة المنورة يطلع على أعمال وإستراتيجية شركة “سرك”
  • مايا مرسي: تنصيبي وزيرة للتضامن يوم 3 يوليو حدث تاريخي له دلالات كبرى
  • 12 مسؤولاً أمريكياً استقالوا بسبب غزة يتهمون واشنطن بالتواطؤ في قتل الفلسطينيين