لبنان ٢٤:
2024-07-03@21:15:25 GMT

قياديّ كبير من حماس يدخل بيروت.. هذا ما أعلنه!

تاريخ النشر: 31st, May 2024 GMT

قياديّ كبير من حماس يدخل بيروت.. هذا ما أعلنه!

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إن إسرائيل فشلت بتحقيق أهدافها في غزة بفعل المقاومة وصمود الشعب، مؤكداً أن حماس أبلغت الوسطاء تمسكها بموقفها وعدم التنازل عن مطالبها.

وخلال المؤتمر القومي العربي الثالث والثلاثين في العاصمة اللبنانية بيروت تحت عنوان "دورة طوفان الأقصى"، قال هنية إن "المقاومة الإسلامية في لبنان تقف اليوم مساندة لغزة"، مشيرا إلى أن "عملية "طوفان الأقصى" رفعت القضية الفلسطينية إلى مستوى غير مسبوق وفتحت الباب للاعتراف بالدولة الفلسطينية".



وقال هنية إن "الكيان فشل في تحقيق أهدافه وذلك بفضل الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة"، وأضاف: "الكيان فشل في قوة ردعه وفي إرهابه الفكري بفضل طوفان الأقصى".

وأكد هنية ان "المقاومة أبلغت الوسطاء من جديد أنها  لن تتنازل عن مطالبها، وهي متمسكة بموقفها المتمثل بوقف العدوان وانسحاب الاحتلال وإعادة الإعمار وصفقة تبادل الأسرى".

واعتبر هنية أن "الاحتلال يستخدم المفاوضات لاستمرار عدوانه على شعبنا لذلك فإن فصائل المقاومة لا تقبل بأن تكون جزءا من هذه المناورات".

وشدد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس على أن "استثمار هذه المعركة يتطلب موقفا عربيا وتحركا جماهيريا لاستنهاض حركة مناهضة للتطبيع". (روسيا اليوم)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

حماس: عملية الجليل رد طبيعي على جرائم الاحتلال

صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن عملية الطعن الفدائية التي نفذها أحد أبطال الشعب الفلسطيني ضد جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة "كرمئيل" بالجليل شمالي فلسطين المحتلة صباح اليوم؛ هي رد فعل طبيعي على جرائم الاحتلال والعدوان الدموي على شعبنا في غزة والضفة.

وأكدت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأربعاء، أن "عمليات المقاومة الباسلة التي أثخنت في الاحتلال بطولكرم وجنين والداخل المحتل، وأذلت جيشه في غزة، ضمن معركة طوفان الأقصى البطولية؛ هي السبيل للرد على هذا الاحتلال المجرم، والدفاع عن حق شعبنا الفلسطيني المشروع في تحرير أرضه واستعادة مقدساته وتقرير مصيره".

ودعت حماس "أبناء الشعب الفلسطيني إلى تصعيد المقاومة والاشتباك مع جنود العدو الإسرائيلي ومستوطنيه الإرهابيين في كل مكان، ومواصلة التصدي لمخططات الاحتلال الرامية لتصفية قضيتنا والنيل من حقوقنا".

وقُتل جندي من جيش الاحتلال الإسرائيلي وأصيب آخر بجروح خطيرة، في عملية طعن بالمجمع التجاري بمنطقة "كرميئيل" في الجليل شمالي فلسطين المحتلة، في وقت قالت مصادر عبرية إن منفذها استشهد.

وذكرت مصادر عبرية، وفق ترجمة وكالة "صفا"، بأن جنديًا قتل متأثرًا بإصابته في عملية الطعن بكرمئيل في الجليل، وإصابة آخر بجراح خطيرة، بينما تم استهداف المنفذ بالرصاص فقتل في المكان".

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ272 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • هنية يجري اتصالات مع الوسطاء
  • حماس: عملية الجليل رد طبيعي على جرائم الاحتلال
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ271 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • إعلام عبري: أكثر من 5 آلاف فلسطيني في سجون الاحتلال من بعد طوفان الأقصى
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان إلى 37 ألفا و900 منذ طوفان الأقصى
  • اشتباكات عنيفة بين شهداء الأقصى والاحتلال في مخيم بلاطة شرق نابلس
  • تطورات اليوم الـ270 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • طوفان تغيير المعادلات والموازين