تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لقطاع التنمية وتطوير المدن، بزيارة لمدينة القاهرة الجديدة تفقد خلالها مشروعات المرافق والطرق بالامتداد الجنوبي والتجمع السادس بالمدينة، يرافقه المهندس أحمد عمران، والمهندس أشرف فتحي محمود، مساعدا نائب رئيس الهيئة، والمهندس عبدالرءوف الغيطى، رئيس جهاز المدينة، والمهندسة مروة حسين، نائب رئيس الجهاز للامتداد الجنوبي، ومسئولو الجهاز والشركات العاملة بالمشروعات.

واستهل المهندس أمين غنيم، جولته بتفقد أعمال المرافق الجارى تنفيذها بالامتداد الجنوبي لمدينة القاهرة الجديدة، بمساحة تقارب 16 ألف فدان تقريباً، لمتابعة معدلات التنفيذ، ودفع العمل بالمشروعات وتذليل أي عقبات.

كما تفقد المهندس أمين غنيم، أعمال الطرق الجاري تنفيذها داخل التجمع السادس " مثلث الأمل "، وربطها بالطرق والمحاور السريعة، وذلك لتنمية التجمع السادس ليكون امتداداً لمدينة القاهرة الجديدة بهدف خلق مجتمع عمراني متكامل جديد بالمدينة.

وأوضح المهندس عبدالرءوف الغيطي، أن الامتداد الجنوبي لمدينة القاهرة الجديدة يقع جنوب طريق العين السخنة/القطامية الجديد، ويعتبر امتداداً ومتنفساً جديداً للمدينة، وقد تم تخطيط منطقة الامتداد الجنوبي بما يضمن استيعاب كافة الأنشطة لتشمل أنشطة (سكنية –  خدمية – تجارية - ترفيهية).

وأضاف المهندس عبدالرءوف الغيطي، أنه جارٍ تنفيذ أعمال قطع وشق الطرق بالتجمع السادس " مثلث الأمل "، والذي يتميز بموقعه المتميز حيث يقع بين طريق العين السخنة الجديد/ والطريق الدائري الأوسطى، وقربه من العاصمة الإدارية الجديدة وتبلغ مساحة التجمع السادس حوالي 4800 فدان.

ونوه المهندس عبدالرءوف الغيطي، عن أنه تم تنفيذ محور في وقت سابق بالتجمع السادس بطول 5.3 كم، ليتم ربطه بمحور الطريق الأوسطي " امتداد شارع التسعين الجنوبي"، بهدف ربط التجمع السادس بالمدينة بشكل مباشر، لتنمية المنطقة وجذب الاستثمارات إليها.

وخلال الجولة، أكد المهندس أمين غنيم، على القائمين على الأعمال من مسئولي الجهاز والشركات، ضرورة تكثيف الجهود للانتهاء من المشروعات فى التوقيتات المحددة لها، وطبقاً للمعايير والاشتراطات الفنية القياسية، لجذب العديد من الأنشطة الاستثمارية بالمنطقة.

7d8128eb-99bc-4a68-95cc-f569df60d667 aeb16828-1628-4e6e-8064-6598f9ca9e3b c25bba26-a96e-4066-a796-f347dbd003df ad379c39-44e6-4957-a4de-5e226274a67d 1e852b0d-0247-409a-8e87-1296c701d67e 6d1e25f9-7f6c-4674-86ab-f52ab465e237 e68a829b-0476-4412-b070-a43405c3b342

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المهندس أمين غنيم التجمع السادس المهندس عبدالرءوف التجمع السادس

إقرأ أيضاً:

خطة المدن الجديدة لاستقبال فصل الشتاء.. غرف عمليات وإجراءات استباقية

تابع المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، استعدادات أجهزة مدن (15 مايو – العاشر من رمضان – الصالحية الجديدة – النوبارية الجديدة - الشروق)، لاستقبال فصل الشتاء، والتعامل مع مياه الأمطار، وذلك من خلال الاطلاع على نتائج جولات تفقدية، وتقارير دورية.

وأكد وزير الإسكان، مواصلة اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستقبال موسم الشتاء المقبل، وضرورة العمل من خلال 3 محاور متوازية، وهي رفع كفاءة عناصر منظومة صرف الأمطار، وعناصر إدارة الأزمات والطوارئ، ووحدات التدخل السريع، موجهاً بضرورة التوسع فى تطبيق الحلول غير التقليدية لاستيعاب مياه الأمطار، بجانب التأكد من جاهزية المعدات وفرق العمل على مدار الساعة، والتنسيق بين أجهزة المدن للتعاون فى سرعة التعامل مع النقاط الساخنة.

إجراءات استباقية

وفي هذا الإطار، تفقد المهندس علاء عبد اللاه مصطفى، رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، اصطفاف معدات الجهاز اللازمة للتعامل مع الأمطار، للتأكد من جاهزيتها خلال الفترة المقبلة، بجانب متابعة إجراءات استباقية لضمان عدم تأثر المدينة بالأمطار أو تجمعات المياه.

كما تابع رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، أعمال تطهير بالوعات الأمطار، والمطابق الرئيسية لمياه الصرف الصحي، للتأكد من جاهزيتها لاستيعاب كميات المياه الزائدة ولضمان تصريف المياه بشكل سريع.

آليات التعامل مع الأمطار

ووجه المهندس علاء عبداللاه، بصيانة أعمدة الإنارة، وضرورة تشكيل غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة والتواصل مع المواطنين للتعامل الفوري مع أية مشكلة قد تحدث.بدوره، قام المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز مدينة الصالحية الجديدة، بمتابعة أعمال شركة التشغيل والصيانة الخاصة بشبكات الصرف الصحي، بهدف التأكد من جاهزية الشبكات لاستقبال فصل الشتاء والتعامل مع الأمطار.

وأكد رئيس جهاز مدينة الصالحية الجديدة، أهمية اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية اللازمة لتجنب أي مشكلات قد تنجم عن تجمع مياه الأمطار، مما يسهم في الحفاظ على سلامة الطرق والبنية التحتية، ويحد من المخاطر التي قد تواجه المواطنين، مع التركيز على تعزيز الصيانة الوقائية والدورية للمنشآت والبنية التحتية.وتفقد المهندس أشرف السماليجي، رئيس جهاز النوبارية الجديدة، محطات رفع الصرف الصحي بكامل أحياء المدينة، لمتابعة حالة تشغيل الطلمبات، والتأكد من عدم وجود أي أعطال، ومتابعة خطة الصيانة الوقائية أولا بأول.

وتابع رئيس جهاز النوبارية الجديدة، مناورة لتشغيل مولدات الكهرباء بأحمالها، وذلك استعداداً لفصل الشتاء، واستعدادات لجنة الطواريء والكوارث بالتعاون مع شركة التشغيل والصيانة وشركات النظافة، موجهاً ببدء حملة نظافة موسعة لمطابق المطر، وتم البدء بالمناطق والنقاط الحرجة والحيوية طبقاً لخطة الكوارث، حيث تحركت مجموعتا عمل مدعومتان بالمعدات.

وفي السياق ذاته، شهد المهندس محمد السيد عبدالمقصود، رئيس جهاز مدينة الشروق، التجربة الحية لمعدات وفرق الصيانة المخصصة لمواجهة الأمطار، وذلك ضمن خطة الاستعداد لاستقبال فصل الشتاء.وتفقد رئيس الجهاز، الاصطفاف لمعدات الجهاز وشركات التشغيل والصيانة والتنمية، والتى تشتمل على 78 معدة ومركبة، وتم مراجعتها فنياً والتأكد من صلاحيتها فى تنفيذ المهام المكلفة بها.

وقام المهندس على سعد، رئيس جهاز مدينة ١٥مايو، بجولة تفقدية لمتابعة أعمال تطهير بالوعات الأمطار والمطابق الرئيسية لمياه الصرف الصحي على مستوى كافة المراحل بالمدينة، يرافقه مسئولو الجهاز، بالإضافة إلى فرق العمل الميدانية المسئولة عن تنفيذ هذه الأعمال.

وأكد رئيس جهاز مدينة 15 مايو، أهمية الانتهاء من جميع أعمال التطهير والصيانة بشكل كامل وفي الوقت المحدد لضمان جاهزية شبكات الصرف الصحي، واستيعاب كميات الأمطار المتوقعة في فصل الشتاء، مشدداً على ضرورة الالتزام بالمعايير الفنية والمواصفات القياسية أثناء تنفيذ الأعمال لضمان عدم حدوث أي مشاكل أو انسدادات في الشبكات.

مقالات مشابهة

  • رئيس شركة مياه الشرب بالبحر الأحمر يتفقد محطة اليسر
  • اعرف طريقك.. كثافات مرورية على أغلب الشوارع والطرق الرئيسية بالقاهرة والجيزة
  • نائب محافظ البحيرة يتفقد تنفيذ مشروعات الصرف الصحي والمرور بالدلنجات.. صور
  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يتفقد سير العمل بكليتي الجامعة في أول أيام العام الجامعى الجديد   
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • جهاز أكتوبر الجديدة: تنفيذ 25 مبنى خدميا بمواقع «سكن لكل المصريين»
  • محافظ أسيوط يتفقد الأعمال الجارية لإنشاء سوق حضري للماشية بالزرابي بأبوتيج 
  • القائد العام يتفقد المرافق الحيوية المُستهدفة بالإعمار بدرنة
  • زيارة مفاجئة.. وزير الكهرباء يتفقد سير العمل بالإدارة العامة لشبكات تحكم التجمع الخامس
  • خطة المدن الجديدة لاستقبال فصل الشتاء.. غرف عمليات وإجراءات استباقية