الجديد برس:

أعلن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة، اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة ضحايا غارات التحالف الأمريكي البريطاني على محافظة الحديدة إلى “51 شهيداً وجريحاً”.

وأوضح المكتب الصحة، في بيان، أن “16 مدنياً استشهدوا وأصيب 35 آخرين جراء الغارات الأمريكية البريطانية على مبنى إذاعة الحديدة، وميناء الصليف مساء الخميس”.

وبثت قناة “المسيرة” التابعة لحركة أنصار الله، مشاهد من استهداف مبنى الإذاعة في الحواك بمدينة الحديدة تُظهر لحظة إسعاف الجرحى في أعقاب الغارات الأمريكية البريطانية.

وكان الطيران الأمريكي البريطاني قد استهدف، في وقت متأخر مساء الخميس، بأربع غارات مديرية الحوك في مدينة الحديدة، وقصف مبنى الإذاعة، كما استهدف مبنى في ميناء الصليف، كذلك نفّذ غارات استهدفت منطقة غليفقة في محافظة الحديدة.

واستهدف الطيران الأمريكي البريطاني بسلسلة غارات العاصمة صنعاء والمحافظة، حيث شنّ 3 غارات على منطقة النهدين في مديرية السبعين، وغارة على محيط مطار صنعاء الدولي، وغارتين على منطقة جربان في مديرية سنحان.

وفي محافظة تعز، استهدف الطيران الأمريكي البريطاني شبكة الاتصالات في منطقة الأعبوس في مديرية حيفان.

 

????عااااجل
مشاهد اولية من جريمة استهداف العدوان الأمريكي البريطاني لمبنى الإذاعة في الحواك بمحافظة الحديدة 31-05-2024 pic.twitter.com/lq9DWRwfwf

— ابوعميرالقاضي{علم وجهاد} (@zy08fv82LGn4dH3) May 30, 2024

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الأمریکی البریطانی

إقرأ أيضاً:

قبل أيام من التصويت.. الحكومة البريطانية تحذر من «تدخل روسي» في الانتخابات

حذر نائب رئيس الوزراء البريطاني أوليفر داودن، اليوم، من خطر التدخل الروسي في الحملة للانتخابات العامة، والمقررة في الرابع من يوليو.

وقال داودن إن هناك تهديد في كل الانتخابات، وبالفعل نراه في هذه الانتخابات من جانب جهات تسعى للتأثير على نتيجة الاقتراع.

وجاء رد «داودن» عقب رصد قناة ABC التلفزيونية الأسترالية، لـ 5 صفحات منسقة عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، يتابعها في المجموع 190 ألف حساب تنتقد أحزاباً بريطانية عدة، بما فيها حزبا العمال والمحافظين، لكنها تظهر أحياناً دعمها لحزب الإصلاح المناهض للهجرة، ورأى خبراء قابلتهم القناة، «بصمة روسية»، بشأن تلك الصفحات على الموقع.

وأضاف نائب رئيس الوزراء البريطاني أن قيام الجهات الأجنبية بالترويج للأحزاب السياسية البريطانية والسياسات ووجهات النظر التي تناسب أجندتها مجرد مثال آخر على التحديات في الفضاء السيبراني المتقلب بشكل متزايد في القرن الحادي والعشرين، ومن المثير للقلق البالغ رؤيته خلال الحملة الانتخابية.

الجدير بالذكر أن حزب الإصلاح البريطاني المناهض للهجرة، سحب دعمه لـ3 مرشحين قيل إنهم أدلوا بتصريحات عنصرية، بحسب ما أكد الحزب لوسائل إعلام محلية، أمس، وذلك قبل أيام من الانتخابات العامة المقررة الخميس المقبل. جاء ذلك وفق ما نقلته الشرق.

مقالات مشابهة

  • "فاينانشيال تايمز": تحذيرات من مسئول بارز بأن الجيش البريطاني غير مستعد "لأي صراع من أي حجم"
  • مشاهد مؤثرة لمصري يفاجئ ابنته بحفل تخرجها في الجزائر (فيديو)
  • قبل أيام من التصويت.. الحكومة البريطانية تحذر من «تدخل روسي» في الانتخابات
  • الحكومة البريطانية تحذّر من خطر تدخل روسي في الانتخابات العامة
  • الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة الدولي مرة أخرى
  • الحوثيون: الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة
  • مقتل مدنيين اثنين وإصابة طفل بجروح بحادثتي انفجار ألغام غربي اليمن
  • غارة لطيران العدوان الأمريكي البريطاني على محافظة الحديدة
  • عدوان أمريكي بريطاني يستهدف مطار الحديدة
  • عدوان أمريكي جديد على الحديدة