شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن طارق صالح يدفع بوحدات عسكرية جديدة إلى باب المندب، الجديد برس دفع طارق صالح، قائد القوات المدعومة إماراتياً في الساحل الغربي، الأربعاء، بتعزيزات عسكرية جديدة إلى منطقة باب المندب، في تحد .،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات طارق صالح يدفع بوحدات عسكرية جديدة إلى باب المندب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

طارق صالح يدفع بوحدات عسكرية جديدة إلى باب المندب

الجديد برس:

دفع طارق صالح، قائد القوات المدعومة إماراتياً في الساحل الغربي، الأربعاء، بتعزيزات عسكرية جديدة إلى منطقة باب المندب، في تحد جديد لقبائل الصبيحة التي تطالبه بالانسحاب من مناطقها.

وقالت مصادر قبلية في رأس العارة بمحافظة لحج، إن طارق صالح دفع بوحدات عسكرية جديدة إلى أطراف منطقة رأس العارة، التي تتمركز فيها قوات درع الوطن الموالية للسعودية والتي ينتمي معظم منتسبيها للصبيحة.

ويأتي هذا التصعيد بعد ساعات من إصدار قوات طارق صالح بياناً نفت فيه الأنباء التي تداولتها وسائل إعلامية جنوبية وتفيد بانسحابه من المناطق المحيطة بباب المندب بعد تهديد قبائل الصبيحة بمهاجمة قواته.

وبحسب مراقبين، فإن هذه الخطوة تأتي في سياق مساعي الإمارات لتحجيم التحركات السعودية في منطقة باب المندب لمنع توغلها باتجاه المنطقة الاستراتيجية.

كما أنها تأتي، وفق المراقبين، ضمن محاولات الإمارات كبح تقدم قبائل الصبيحة ومساعيها في السيطرة على باب المندب بإيعاز سعودي.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل طارق صالح يدفع بوحدات عسكرية جديدة إلى باب المندب وتم نقلها من الجديد برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الجدید برس

إقرأ أيضاً:

8.7 مليارات دولار حزمة مساعدات عسكرية أمريكية جديدة لجيش الاحتلال الإسرائيلي

الجديد برس:

أكدت وكالة “رويترز” الإخبارية، عن مصادر إسرائيلية، اليوم الخميس، حصول الجيش الإسرائيلي على حزمة مساعدات قيمتها 8.7 مليارات دولار من الولايات المتحدة، “لدعم جهوده العسكرية المستمرة، والمحافظة على التفوق العسكري النوعي في المنطقة”.

وتأتي الحزمة الجديدة من المساعدات في وقت تزعم الولايات المتحدة أنها تقود جهوداً دولية لخفض التصعيد في الجبهة المشتعلة في فلسطين ولبنان مع “جيش” الاحتلال الإسرائيلي.

وتضمنت الحزمة 3.5 مليارات دولار للمشتريات الأساسية في زمن الحرب، والتي تم استلامها بالفعل وتخصيصها للمشتريات العسكرية الحرجة، و5.2 مليارات دولار مخصصة لأنظمة الدفاع الجوي، بما في ذلك نظام القبة الحديدية المضاد للصواريخ، ومقلاع داود، ونظام ليزر متقدم، بحسب ما أفادت “رويترز”.

ويأتي ذلك بينما تخوض “إسرائيل” حالياً حرباً في جبهتين، في غزة وفي لبنان، وتشنّ عمليات عسكرية واسعة في الضفة الغربية المحتلة، بالإضافة إلى الضربات العسكرية التي تتلقاها من جبهات الإسناد في اليمن والعراق.

وجاء إعلان المساعدات بعد مفاوضات في البنتاغون بين إيال زامير، المدير العام لوزارة الأمن الإسرائيلية، ومسؤولين دفاعيين أميركيين، بمن في ذلك وكيلة وزارة الدفاع الأميركية للسياسة بالإنابة أماندا دوري، بحسب ما ذكرت وزارة الأمن الإسرائيلية في بيان.

وقالت الوزارة إن الاتفاق يؤكد “الشراكة الاستراتيجية القوية والدائمة بين إسرائيل والولايات المتحدة، والالتزام القوي بأمن إسرائيل”، وخصوصاً في معالجة التهديدات الأمنية الإقليمية من إيران وحركات المقاومة المدعومة منها.

مقالات مشابهة

  • طارق صالح يتدخل شخصيًا لإنقاذ طفل أصيب في شعلة الثورة بتعز!
  • شاهد| القوات المسلحة اليمنية تستهدف أهدافا عسكرية في منطقتي يافا و”عسقلان” المحتلين (إنفوجرافيك)
  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية عن استهداف أهداف عسكرية هدفاً عسكرياً في منطقتي يافا و”عسقلان” المحتلتين (فيديو)
  • بايدن: مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بـ8 مليارات دولار
  • 8.7 مليارات دولار حزمة مساعدات عسكرية أمريكية جديدة لجيش الاحتلال الإسرائيلي
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادي بارز بوحدات القوات الجوية التابعة لحزب الله
  • عشية ذكرى 26 سبتمبر.. اعتقالات حوثية واسعة في مديرية السدة في إب واستحداث مواقع عسكرية جديدة ”فيديو”
  • عضو “الرئاسي اليمني” طارق صالح: غربة حوثية أمام ابتهاج شعبي عارم بثورة سبتمبر
  • الحوثيون يستحدثون نقاطا وينشرون أطقما ودوريات عسكرية في شوارع المدن الخاضعة لسيطرتهم
  • طارق صالح يعلق على ”الابتهاج العارم” بثورة 26 سبتمبر وردة فعل مليشيا الحوثي