عقدت المنظمة العربية للحوار والتعاون الدولي الدورة الـ54 بعنوان «عيد الاعلاميين.. الرسالة والمعني والمسئولية» في إطار الاحتفال بعيد الاعلاميين بمصر، الموافق 31 مايو من كل عام، بحضور نخبة من أعضاء الصالون الثقافي والأكاديميين والمتخصصين في مجال الإعلام بمصر والوطن العربي.

الإعلام هو مهنة الرسالات النبيلة

قالت الدكتورة حنان يوسف، أستاذ الإعلام الدولي ومؤسس الصالون الثقافي، أن الإعلام هو مهنة الرسالات النبيلة والمسئولية الوطنية، لافتة إلى أن يوم انطلاق الإذاعة المصرية الموافق 31 مايو عام 1943 أصبح تاريخيا للاحتفال بقيمة الإعلام ومن يقدمونه بشرف ومسئولية، مضيفة أن الصالون الثقافي بصدد إعداد وثيقة لتجديد الخطاب الإعلامي وتفعيل دوره في بناء الجمهورية الجديدة من مخرجات هذا اللقاء لرفعها إلى الجهات المعنية،

الإعلام المصري في حاجة إلى تطوير أدواته في عصر الثورة التكنولوجية

وأوضح المشاركون في اللقاء، أن الإعلام المصري في حاجة إلى تطوير أدواته في عصر الثورة التكنولوجية الهائلة التي يشهدها العالم الآن، وكذلك ضرورة رفع الوعي لدى المتلقي من خلال نشر ثقافة التربية الإعلامية لتحقيق تحول إيجابي في الاستفادة من التقنيات الحديثة، واختتمت فعاليات الصالون بفقرة غنائية لندى المنسي، الفنانة الشابة وعضوة الصالون ، ليتم اختتام فعاليات الصالون الثقافي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصالون الثقافي عيد الإعلاميين الصالون الثقافی

إقرأ أيضاً:

"الصحة الحيوانية" يعلن تجديد منح الاعتماد الدولي لمعمل فحص الأغذية ذات الأصل الحيواني بالغردقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرحت الدكتورة سماح عيد، مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية، إنه تم  تجديد منح الاعتماد الدولي لمعمل الغردقة التابع لمعهد بحوث الصحة الحيوانية، وذلك بحصوله على شهادة الأيزو 17025 للعام الرابع على التوالي.


وتقدمت الدكتورة سماح عيد بخالص التهنئة إلى  وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، علاء فاروق، والدكتور عادل عبد العظيم، رئيس مركز البحوث الزراعية، وإلى الباحثين والعلماء بمعهد بحوث الصحة الحيوانية.


وأكدت "عيد" أن لمعـمل الغردقة دورًا مهمًا في تقديم الخدمات الفنية، على رأسها فحص الأغذية ذات الأصل الحيواني، مثل اللحوم، الألبان، الأسماك، الدواجن، ومنتجاتها، بالإضافة إلى فحص المخلفات الحيوانية الواردة والمصدرة والمتداولة في السوق المحلي بالمنطقة. 

كما يساهم المعمل في التأكد من جودة وسلامة وصلاحية الأغذية المتداولة في المنشآت السياحية وثلاجات حفظ الأغذية بالمحافظة، إلى جانب دوره في تسهيل الإجراءات لأصحاب الحيوانات الأليفة من خلال إجراء التحاليل المعملية اللازمة وإصدار الشهادات الصحية.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يجتمع بأعضاء المجلس الأعلى للثقافة لبحث آليات تطوير منظومة العمل ومواكبة التطورات التكنولوجية
  • الوزير أحمد هَنو: الأعلى للثقافة حجر الزاوية في تطوير منظومة العمل الثقافي
  • «بهجة حياتنا».. مصطفى قمر يحتفل بعيد ميلاد ابنه تيام
  • سموحة يحتفل بعيد ميلاد أحمد سامى
  • وزيرة البيئة تشارك في فعاليات الصالون الثقافي بنقابة الصحفيين
  • أهداف وحصاد التدخل الدولي في السودان
  • أحمد سعد يحتفل بعيد ميلاد ابنته الكبرى «جودي»: «في وشها تفاصيل حياتي»
  • محمد رمضان يحتفل بعيد ميلاد ابنته بصورة مميزة
  • "الصحة الحيوانية" يعلن تجديد منح الاعتماد الدولي لمعمل فحص الأغذية ذات الأصل الحيواني بالغردقة
  • لماذا يحتفل الأقباط بعيد الصليب اليوم؟.. اعرف تفاصيل الاحتفال