أكد رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما أندريه كارتابولوف أن سماح الولايات المتحدة لأوكرانيا باستهداف العمق الروسي لن يؤثر على مسار العملية الخاصة.

إقرأ المزيد ستولتنبرغ: لندن لم تحظر أبدا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب الأراضي الروسية

وقال كارتابولوف: "لن يؤثر ذلك على مسار العملية العسكرية بأي شكل من الأشكال، إذا زادت تلك التهديدات من درجة التصعيد، سوف نرد بشكل مناسب".

وفي الآونة الأخيرة، دعا السياسيون الغربيون بشكل متزايد إلى السماح للقوات الأوكرانية بتنفيذ ضربات على الأراضي الروسية، حيث وجه الأمين العام لحلف "الناتو" ينس ستولتنبرغ هذه الدعوة في وقت سابق.

ووصف الكرملين ما يحدث بأنه جولة غير مسبوقة من تصعيد التوتر، الأمر الذي يتطلب اهتماما وإجراءات خاصة. وبحسب السكرتير الصحفي الرئاسي دميتري بيسكوف، يرى الأوروبيون أن الوضع يتغير بسرعة وأنه محفوف بالانهيار الكامل لأوكرانيا، لذلك فهم يتعمدون تصعيد الوضع.

كما أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وقت سابق، خلال تحدثه عن المقترحات الغربية حول السماح لكييف بتوجيه ضربات إلى الأراضي الروسية، أن دول "الناتو" يجب أن تفهم بماذا أو بأي أمر تلعب.

 

 

 

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو كييف متطرفون أوكرانيون مجلس الدوما

إقرأ أيضاً:

رئيس الأركان العامة: تذليل العقبات التي تعترض تنفيذ البرامج والاستراتيجيات العسكرية وسبل تطويرها

شدد رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن طيار بندر المزين اليوم الاحد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات لتمكين وحدات الجيش من تنفيذ مهامها وواجباتها على أكمل وجه ومتابعتها وتذليل مختلف العقبات التي قد تعترض تنفيذ الخطط والبرامج والإستراتيجيات العسكرية وسبل تطويرها.

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن رئاسة الأركان عقب ترؤس الفريق المزين اجتماع مجلس الدفاع العسكري الكويتي للاطلاع على آخر المستجدات والتطورات ومناقشة الرؤى والإستراتيجيات المستقبلية للجيش للمرحلة المقبلة بالإضافة إلى أهم الأمور المتعلقة بالجوانب العسكرية والمواضيع محل الاهتمام.

وذكر البيان أن مجلس الدفاع العسكري الكويتي أشاد خلال اجتماعه بالزيارة الرسمية المثمرة التي قام بها النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة والتي تسهم في تعزيز التعاون العسكري بين البلدين بمجالات التدريب والتكنولوجيا العسكرية لتعزيز جاهزية القوات المسلحة.

وحضر الاجتماع نائب رئيس الأركان العامة للجيش اللواء الركن طيار صباح جابر الأحمد الصباح وأعضاء مجلس الدفاع العسكري وكبار الضباط القادة في الجيش.

المصدر كونا الوسومالجيش الكويتي رئيس الأركان

مقالات مشابهة

  • روسيا تشدد الخناق على الزواج الأبيض
  • رئيس الأركان العامة: تذليل العقبات التي تعترض تنفيذ البرامج والاستراتيجيات العسكرية وسبل تطويرها
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط عدداً من الطائرات المسيرة
  • بعد فوزه برئاسة الحزب الحاكم.. وزير دفاع سابق سيصبح رئيس وزراء اليابان
  • لافروف: قرارات الغرب حول استهداف العمق الروسي ستكشف مدى فهمه لتصريحات بوتين عن “العقيدة النووية”
  • ما تقييم أمريكا بشأن احتمالية قيام إسرائيل بتوغل بري في لبنان؟
  • بايدن يعلق على استشهاد نصر الله: ندعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها
  • رئيس الوزراء الصومالي: الإجراءات الإثيوبية تنتهك بشكل صارخ سلامة الأراضي الصومالية  
  • القوات الروسية توجه ضربات صاروخية لمستودعات ذخيرة أوكرانية في دنيبروبيتروفسك
  • تقرير: الاستخبارات الأميركية تؤكد على مخاطر السماح لأوكرانيا بشن ضربات بعيدة المدى