الأسبوع:
2024-06-29@15:04:33 GMT

رئيس أوزبكستان يستقبل رئيس مجلس الشيوخ

تاريخ النشر: 31st, May 2024 GMT

رئيس أوزبكستان يستقبل رئيس مجلس الشيوخ

بحث رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق مع رئيس جمهورية أوزباكستان شوكت ميرضيايف، سبل تعزيز التعاون بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس جمهورية أوزباكستان شوكت ميرضيايف، للمستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، والوفد المرافق له، وذلك خلال زيارته للعاصمة الأوزبكية طشقند، تلبية لدعوة رئيسة مجلس الشيوخ تنزيلا ناربايفا.

واستهل ميرضيايف اللقاء بإرسال تحية تقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مثمنا ما تشهده مصر من تنمية وطفرة حقيقية في إطار استراتيجية مصر 2030.

واستعرض الجانبان سبل تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين، وكذا تعزيز أطر التبادل السياحي، والتعاون العلمي، سيما في ظل تشكيل لجنة تعاون علمي مشترك بين البلدين.

حضر اللقاء المستشار محمود إسماعيل عتمان أمين عام مجلس الشيوخ، والدكتور محمد شوقى العناني عضو مجلس الشيوخ.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: عبد الوهاب عبد الرازق أوزبكستان رئيس مجلس الشيوخ مجلس الشیوخ

إقرأ أيضاً:

السودان وتونس يتفقان على تعزيز التعاون الإقتصادي والاستثمارى بين البلدين

اتفق السودان وتونس على تعزيز التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والاستثمارية وتطوير القطاع الخاص.

أكدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المكلفة، الأستاذة أحلام مدني مهدي سبيل، خلال لقائها بالسيد فريال الورغي، وزير الاقتصاد والتخطيط التونسي، بحضور سفير السودان في تونس، وذلك على هامش ملتقى الكوميسا للاستثمار في تونس، والذي نظمته وكالة الاستثمار التابعة للكوميسا بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، حرص السودان على تعزيز وتشجيع مبادرات التعاون والشراكات الاقتصادية مع القطاع الخاص التونسي وتنمية الأعمال الاستثمارية لتحقيق المصالح المشتركة وتبادل المنافع بين السودان وتونس.

دعت الوزيرة المستثمرين التونسيين إلى الاستفادة من الموارد التي يتمتع بها السودان، مشيرة إلى الفرص الكبيرة المتاحة لرجال الأعمال في تونس للاستثمار في مجالات البنية التحتية، بما في ذلك الطرق والجسور والمطارات والموانئ.

وأضافت الوزيرة أن اللقاء تناول بحث العلاقات الاقتصادية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها وتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين الشقيقين والاستفادة من المزايا التي يتمتع بها السودان.

وقالت تم الاتفاق على توقيع مذكره تفاهم بين الوزارتين خلال الفترات القادمة ستغطي كافة المجالات الاستثمارية كما سيتم قيام ملتقى سوداني تونسي للاستثمار بجمهورية تونس لبحث وإستعراض الفرص الاستثمارية المشتركة في البلدين.من جانبه استعرضت وزيرة الاقتصاد والتخطيط بجمهورية تونس المجالات والبرامج والخطط الخاصة بالاستثمار في تونس والتي سيتم التركيز عليها خلال الفترات القادمة والمتعلقة باستقطاب الاستثمار الأجنبي والتي يمكن أن توفر فرصا لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين معربة عن اهتمام بلادها الاستثمار في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والبنى التحتية والنقل.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي عددًا من المسؤولين في جمهورية طاجيكستان
  • السودان وتونس يتفقان على تعزيز التعاون الإقتصادي والاستثمارى بين البلدين
  • مفتي الجمهورية يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون بين البلدين
  • مناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة بين عُمان وأوزبكستان
  • منتدى الأعمال العُماني الأوزبكي يناقش الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين
  • "رئيس سلامة الغذاء"يستقبل الملحق الزراعي الأسترالي بالقاهرة لبحث التعاون المشترك
  • عضو بصحة الشيوخ يطالب الحكومة بالالتزام بتكليفات الرئيس لمواجهة ارتفاع الأسعار
  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • مشاورات سياسية تستعرض العلاقات التاريخية القائمة بين عُمان وأوزبكستان
  • عُمان وأوزبكستان تؤكدان عزمهما مواصلة تطوير مشروعات وبرامج التعاون الثنائي