قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إن إسرائيل فشلت بتحقيق أهدافها في غزة بفعل المقاومة وصمود الشعب، مؤكدا أن حماس أبلغت الوسطاء تمسكها بموقفها وعدم التنازل عن مطالبها.

إقرأ المزيد دعوات لخفض التصعيد بين إسرائيل وحزب الله

وأضاف هنية خلال المؤتمر القومي العربي الثالث والثلاثين في العاصمة اللبنانية بيروت تحت عنوان "دورة طوفان الأقصى"، أن "المقاومة الإسلامية في لبنان تقف اليوم مساندة لغزة"، مشيرا إلى أن "عملية "طوفان الأقصى" رفعت القضية الفلسطينية إلى مستوى غير مسبوق وفتحت الباب للاعتراف بالدولة الفلسطينية".

وقال هنية إن "الكيان فشل في تحقيق أهدافه وذلك بفضل الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة"، وأضاف: "الكيان فشل في قوة ردعه وفي إرهابه الفكري بفضل طوفان الأقصى".

وأكد هنية ان "المقاومة أبلغت الوسطاء من جديد أنها  لن تتنازل عن مطالبها، وهي متمسكة بموقفها المتمثل بوقف العدوان وانسحاب الاحتلال وإعادة الإعمار وصفقة تبادل الأسرى".

واعتبر هنية أن "الاحتلال يستخدم المفاوضات لاستمرار عدوانه على شعبنا لذلك فإن فصائل المقاومة لا تقبل بأن تكون جزءا من هذه المناورات".

وشدد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس على أن "استثمار هذه المعركة يتطلب موقفا عربيا وتحركا جماهيريا لاستنهاض حركة مناهضة للتطبيع".

كلام هنية، يأتي بينما دخلت الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة يومها الـ238، على وقع استمرار القصف الإسرائيلي لمختلف مناطق القطاع، وفي ظل عملية عسكرية يقول الجيش الإسرائيلي إنها محدودة في مدينة رفح جنوب القطاع، المكتظة بأكثر من 1.3 مليون نسمة، وسط انتقادات دولية وأممية.

في غضون ذلك، تشهد جبهة جنوب لبنان تصعيدا يوميا يتمثل بغارات جوية إسرائيلية، يقول الجيش الإسرائيلي إنها تستهدف بنى تحتية تابعة لحزب الله، فيما يشن الحزب هجمات صاروخية وبمسيرات على قواعد تابعة للجيش الإسرائيلي عند حدود لبنان الجنوبية.

وأعلن حزب الله في وقت سابق أن جبهة جنوب لبنان هي "جبهة مساندة لغزة"، مؤكدا أنه لن يكون هناك وقف للنار على جبهة لبنان ما لم يحدث ذلك في غزة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان اسماعيل هنية الحرب على غزة بيروت حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

نجيب ميقاتي من جنوب لبنان: المقاومة تقوم بواجبها وهدفنا حماية بلادنا

(CNN)-- حث رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، إسرائيل على وقف الهجمات على بلاده خلال زيارة إلى الجنوب، السبت، وفقا لما أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للأنباء.

وقال ميقاتي، عقب زيارته لمركز قيادة الجيش في جنوب لبنان: "نأمل ألا تتوسع الحرب".

وأدى تزايد الهجمات عبر الحدود في الأسابيع الأخيرة بين إسرائيل وحزب الله المدعوم من إيران، إلى تصاعد المخاوف بشأن اندلاع صراع كامل آخر في الشرق الأوسط.

وأضاف نجيب ميقاتي: "نحن دائما من دعاة السلام، وخيارنا هو خيار السلام وتنفيذ قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1701، ويجب على إسرائيل أن توقف هجماتها المتكررة على لبنان، وتوقف الحرب في غزة، ويجب على الجميع تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2735".

ويشير القرار 1701 إلى قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الذي دعا إلى وقف القتال بين إسرائيل وحزب الله في عام 2006، وإلى جعل المنطقة الواقعة جنوب نهر الليطاني (حوالي 18 ميلا (حوالي 29 كيلومترا) إلى الشمال من الحدود مع إسرائيل) منزوعة السلاح.

في حين أن قرار مجلس الأمن رقم 2735، الذي صدر في وقت سابق من هذا الشهر، فيشير إلى تأييد خطة وقف إطلاق النار التي تدعمها الولايات المتحدة، والتي تهدف إلى إنهاء الحرب بين إسرائيل وحماس، في قطاع غزة.

كما أعرب ميقاتي، السبت، عن "التضامن الكامل مع جميع الجنوبيين"، وقال: "نحن مع شعبنا. المقاومة تقوم بواجبها، والحكومة اللبنانية تقوم بواجبها، وهدفنا هو حماية البلاد بكل ما للكلمة من معنى".

وشدد ميقاتي على أن "الجيش هو السند ودرع الوطن وسياجه"، حسبما نقلت عنه الوكالة الوطنية للإعلام.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي يكشف نهاية الحرب خلال 10 أيام... ماذا عن جبهة لبنان؟
  • حماس: أي مبادرة جديدة يجب أن تشمل وقف إطلاق النار وانسحاب العدو من غزة
  • نجيب ميقاتي من جنوب لبنان: المقاومة تقوم بواجبها وهدفنا حماية بلادنا
  • سموتريتش: لا أستخف بالثمن.. لكن لا مفر من حرب حاسمة وسريعة مع حزب الله
  • في حال اندلاع حرب مع لبنان.. إليكم آخر ما قاله العدوّ الإسرائيليّ عن بيروت
  • سيناريو الهجوم البري على لبنان.. مقاتلات إسرائيلية تخرق حاجز الصوت فوق بيروت
  • طيران الاحتلال يخترق جدار الصوت جنوب جبل لبنان وصولا إلى العاصمة بيروت
  • اتصالات مصرية تركية مع هنية وأنباء عن تقديم الوسطاء مسودة جديدة للاتفاق
  • جبهة جنوب لبنان.. حزب الله وإسرائيل يتبادلان قصف المواقع العسكرية
  • حرب غزة تؤسس لتحالف بين حزب الله والجماعة الإسلامية