جددت النائبة البرلمانية نزهة أباكريم، عن الفريق الاشتراكي (المعارضة الاتحادية) اتهاماتها بخصوص الغش في أوزان قنينات الغاز.

أبا كريم، وجهت سؤالا إلى وزير الصناعة والتجارة رياض مزور، حول الغش في وزن غاز البوتان المعبأ في قنينات من وزن 3كغ و12 كغ، وقالت ترتيبا على قرار الحكومة المتعلق بالتقليص الجزئي من الدعم الموجه لقنينات غاز البوتان، إن « الزيادة في ثمن غاز البوتان أدت إلى انكشاف فضيحة أكبر تتمثل في الغش في وزن الغاز المعبأ في هذه القنينات، حيث تتراوح نسبة الغش بين 10 و 25% من الوزن المصرح به ».

مذكرة بتنبيهات سابقة وجهتها إلى وزارة الصناعة والتجارة بهذا الخصوص، أثارت أسئلة عما سمته « أسباب تراجع مراقبة أوزان المواد الاستهلاكية بالأسواق »، قبل أن تستفسر الوزير، عن الآليات التي ستفعلها الوزارة من أجل مراقبة أوزان هذه المواد.

في انتظار جواب الوزير.

كلمات دلالية المغرب برلمان بوتان حكومة غاز

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب برلمان بوتان حكومة غاز الغش فی

إقرأ أيضاً:

التموين: احتياطي القمح والزيت يكفيان 6 أشهر.. والسكر 20 شهرا

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن احتياطي القمح وكلك احتياطي الزيت يكفيان لمدة 6 أشهر، فيما يكفي احتياطي السكر التمويني لمدة 20 شهرًا، واحتياطي الدواجن المجمدة يكفي لمدة 11 شهرًا ونصف الشهر، واحتياطي اللحوم الحية تكفي لمدة 8 أشهر، فيما يكفي احتياطي اللحوم المجمدة والمكرونة لمدة شهرين.

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنها قامت بتوفير احتياطي استراتيجي آمن ومستدام من السلع الأساسية والاستراتيجية من خلال التعاقدات التي تقوم بها كل من الهيئة العامة للسلع التموينية، والشركة القابضة للصناعات الغذائية بما يضمن توفير وإتاحة السلع والخدمات لمستحقي الدعم للفئات الأولى بالرعاية واستمرار تدفق الإمدادات للمقررات التموينية من الخبز المدعم والسلع الأساسية.

وتابعت وزارة التموين والتجارة الداخلية: إن إدارة مخزون السلع الاستراتيجية بأساليب حديثة تعتمد على الاحتياجات الفعلية والمستقبلية والتنبؤ بالأزمات لتلافى الاختناقات الموسمية، وتولت الوزارة تأمين وتوفير المخزون من السلع الرئيسية بغرض الحفاظ على المخزون الاستراتيجي بكميات تكفى لمدة من 2 لأكثر من 6 أشهر.

اقرأ أيضاًشروط إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. اعرف الأوراق المطلوبة

التموين تشن حملاتها لمنع التلاعب بالأمن الغذائي للمواطن

الأوراق المطلوبة لـ إضافة المواليد الجدد على البطاقة التموينية.. اعرف الشروط

مقالات مشابهة

  • المملكة قوة صناعية رائدة ومنصة لوجستية عالمية
  • إتلاف 4 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية بالبيضاء
  • الحديدة .. ضبط 17 مخالفة سلع منتهية وزيادة أسعار ونقص أوزان
  • "شبيغل": لجنة برلمانية تستدعي شرودر كشاهد بالتحقيق في قضية "السيل الشمالي-2"
  • “الفاو” تتحدث عن تناول السودانيين أوراق الشجر
  • بمشاركة سورية… انطلاق فعاليات معرض التجارة الإلكترونية في طهران
  • المقاومة العراقية تتحدث عن قصف أهداف إسرائيلية بمشاركة الحوثيين
  • افتتاح خطوط إنتاج المشروبات الغازية البديلة عن منتجات المقاطعة
  • التموين: احتياطي القمح والزيت يكفيان 6 أشهر.. والسكر 20 شهرا
  • هل يدفع توقف إمدادات الغاز الطبيعي مصانع الأسمدة لزيادة أسعارها؟