صحافة العرب:
2024-09-19@11:26:54 GMT

الانتقالي بين إرضاء الإمارات وغضب السعودية

تاريخ النشر: 3rd, August 2023 GMT

الانتقالي بين إرضاء الإمارات وغضب السعودية

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الانتقالي بين إرضاء الإمارات وغضب السعودية، الجديد برس يمضى المجلس الإنتقالي نحو إجراءات تصعيدية ضد السعودية بإيعاز إماراتي في محافظات جنوب اليمن، غير أنه في ذات الوقت يسعى لإمتصاص .،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الانتقالي بين إرضاء الإمارات وغضب السعودية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الانتقالي بين إرضاء الإمارات وغضب السعودية

الجديد برس:

يمضى المجلس الإنتقالي نحو إجراءات تصعيدية ضد السعودية بإيعاز إماراتي في محافظات جنوب اليمن، غير أنه في ذات الوقت يسعى لإمتصاص غضب الرياض.

وفيما عقد لقاء بين رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي ووفد سعودي في عدن، حاول نائب رئيس الإنتقالي فرج البحسني ومن المكلا استعطاف و استرضاء السعودية بالقول إن الانتقالي لا يقدم على أي خطوة الا بعد التشاور مع المملكة.

وقد التقى الزبيدي قيادات عسكرية سعودية برئاسة اللواء فلاح الشهراني، والعميد عبدالعزيز البلوي قائد القوة 802 للدعم والإسناد التابعة للتحالف العربي في عدن، وعددا من القيادات العسكرية الأخرى .. حاول الوفد السعودي استيضاح مواقف المجلس الانتقالي إزاء عملية إعادة انتشار قوات الانتقالي خارج عدن بعد تراجع قوات الانتقالي عن خطة متفقة مع الرياض بشأن ذلك.

في الأثناء قال فرج البحسني العائد إلى المكلا بأوامر إماراتية لافشال الخطط السعودية، إن قيادة المجلس الانتقالي تلتزم بخط التعاون والتنسيق مع دول التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات.

مؤكداً أن كل خطوة أو قرار يتم اتخاذه يتم بالتشاور مع هذه الدول.

*نقلاً عن “YNP”

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الانتقالي بين إرضاء الإمارات وغضب السعودية وتم نقلها من الجديد برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الجدید برس

إقرأ أيضاً:

برلمانيات: قرار وزارة الاقتصاد يدعم تنافسية الإمارات في ملف التوازن بين الجنسين

أكد أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، أن قرار وزارة الاقتصاد بإلزام الشركات المساهمة الخاصة في الدولة بتمثيل المرأة في مجالس إداراتها يدعم ريادة وتنافسية دولة الإمارات في ملف التوازن بين الجنسين.

وقالت حشيمة العفاري، عضو المجلس الوطني الاتحادي، إن "قرار وزارة الاقتصاد يمثل خطوة هامة نحو تعزيز دور المرأة في مراكز صنع القرار في الإمارات، ويعكس التزام الدولة بالمساواة بين الجنسين، وخلق بيئة عمل تساهم في تمكين المرأة، وتعزيز مشاركتها في المجالات الاقتصادية المختلفة".

أفضل دولة

وأضافت: "تعمل دولة الإمارات منذ التأسيس على تمكين المرأة، وتحقيقاً لرؤية الإمارات بأن تكون ضمن أفضل دولة في مؤشر التوازن بين الجنسين، شكلت في 2015 مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين في جميع ميادين العمل، وتقليص الفجوة بين الجنسين، وتحقيق التوازن بينهما في مراكز صنع القرار، بغرض الإسهام في دعم مكانة الإمارات محلياً ودولياً، وحققت المركز السابع عالمياً والأول إقليمياً في مؤشر المساواة بين الجنسين في تقرير التنمية البشرية، الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لعام 2024".


رؤية طموحة

ومن جانبها لفتت آمنة علي العديدي، عضو المجلس الوطني الاتحادي، إن "إلزام الشركات المساهمة الخاصة بتمثيل المرأة في مجالس إدارتها يعكس رؤية الإمارات الطموحة نحو تحقيق التوازن بين الجنسين في كل المجالات، وخاصة في القطاعات الاقتصادية. هذا القرار لن يسهم فقط في تعزيز حضور المرأة في مواقع القيادة، بل سيوفر فرصاً جديدة للمساهمة في صنع القرارات الاقتصادية والتنموية، ما يعزز من ريادة وتنافسية الدولة".

أهم مؤشر عالمي

وأكدت أن "وصول دولة الإمارات إلى المركز السابع عالمياً، في مؤشر المساواة بين الجنسين 2024، والذي يُعتبر أهم مؤشر عالمي في هذا المجال جعل من الإمارات نموذجاً عالمياً للتوازن ومرجعاً لتشريعاته في المنطقة. وبفضل الدعم اللامحدود من جانب الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، "أم الإمارات"، والدور الحيوي لمجلس التوازن بين الجنسين والشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة المجلس في تعزيز عملية التوازن بين الجنسين، وتصدر المؤشرات العالمية".


تمكين

وبدورها قالت منى حماد، عضو المجلس الوطني الاتحادي، إن "تخصيص مقعد واحد على الأقل للمرأة في مجالس إدارة الشركات المساهمة الخاصة يعكس جهود الإمارات في تعزيز المساواة بين الجنسين، والتزامها بتمكين المرأة اقتصادياً وخلق بيئة عمل شاملة تتيح للمرأة المشاركة في القيادة واتخاذ القرار".
ولفتت أن مساهمة المرأة في مواقع صنع القرار، يسهم في تحسين الأداء المؤسسي ودفع عجلة الابتكار، إذ تشير الدراسات إلى أن التنوع في مجالس الإدارة يعزز من قدرات الشركات على اتخاذ قرارات استراتيجية أفضل، ويعزز من مرونتها في مواجهة التحديات".

مقالات مشابهة

  • برلمانيات: قرار وزارة الاقتصاد يدعم تنافسية الإمارات في ملف التوازن بين الجنسين
  • استلام وتسليم بين رئيس مجلس القضاء الأعلى الجديد والسابق
  • غباش يبحث علاقات التعاون البرلمانية مع تنزانيا
  • رئيس المجلس الانتقالي يصدر عددا من التعيينات والترقيات.. تعرف عليها
  • الانتقالي يواصل عمليات نهب الأسلحة من سقطرى
  • «كتاب الإمارات» يناقش المبادرات الجديدة
  • عدن.. اجتماع مشترك بين الانتقالي والمقاومة الوطنية برئاسة الزبيدي وطارق صالح
  • طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم
  • بتوجيهات أمريكية.. الإمارات تعلن تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين الانتقالي وطارق
  • اتحاد كتاب الإمارات يناقش خطة عمله في الفترة المقبلة