مصراوي:
2024-09-29@08:04:27 GMT

السيسي يلتقي رئيس شركة تشاينا إينرجيفي بكين

تاريخ النشر: 31st, May 2024 GMT

السيسي يلتقي رئيس شركة تشاينا إينرجيفي بكين

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بالعاصمة الصينية بكين، "سونج هايليانج"، رئيس مجلس إدارة مجموعة هندسة الطاقة الصينية "تشاينا إينرجي"، وعدد من كبار قيادات الشركة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس أكد في مستهل اللقاء حرص مصر على العمل على زيادة حجم الاستثمارات الصينية وتطوير تعاونها مع الشركات الصينية العاملة في مصر، والتي يأتي في مقدمتها "تشاينا إينرجي"، حيث تثمن مصر علاقات التعاون القائمة مع الشركة ومشاركتها في عدد من المشروعات الكبرى.

وشدد الرئيس على اهتمام مصر بتعزيز مستوى التنسيق والتعاون مع الشركة والاستفادة من الخبرات والإمكانات التي تمتلكها، مؤكداً ترحيب مصر برغبة الشركة في توسيع نطاق مشروعاتها في مصر، خاصة المشروعات المرتبطة بالهيدروجين الأخضر، فضلاً عن حرص مصر على توطين الصناعات والتكنولوجيا وتدريب وتشغيل العمالة المحلية وكذا توفير فرص عمل جديدة في السوق المصري.

وتناقش الجانبان في هذا الإطار حول مقترحات المشروعات الجديدة المتاحة للتعاون المشترك، وكذا سبل الدفع بجهود الانتهاء من المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها.

ومن جانبه ثمن رئيس مجلس إدارة "تشاينا إينرجي" التعاون القائم بين الجانبين، مشيراً إلى أن مصر تعد ضمن أكبر الأسواق الواعدة في مجالات الطاقة والهيدروجين الأخضر، ومؤكداً أن الشركة عازمة على الاستمرار في تطوير مختلف مجالات التعاون المشتركة بما يحقق مصالح الجانبين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الرئيس عبد الفتاح السيسي بكين الصين مصر الهيدروجين الأخضر السيسي عبد الفتاح السيسي عبدالفتاح السيسي الرئيس عبدالفتاح السيسي الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد يلتقي رئيس أوزبكستان ويشهد توقيع اتفاقيات ثنائية

التقى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، اليوم الجمعة، فخامة شوكت ميرضيائيف، رئيس أوزبكستان في العاصمة طشقند.
كما شهد سموه، خلال الزيارة، توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية بين الإمارات وأوزبكستان.

وكتب سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، على منصة «إكس» (تويتر سابقا) «التقيت اليوم فخامة شوكت ميرضيائيف، رئيس أوزبكستان، في القصر الرئاسي بالعاصمة طشقند، وذلك في مستهل زيارتنا الرسمية للجمهورية الصديقة».

أخبار ذات صلة حاكم أم القيوين يتقبل تعازي حمدان بن محمد وأحمد بن محمد في وفاة عبدالله بن أحمد المعلا حمدان بن محمد يغادر الدولة في زيارة رسمية إلى أوزبكستان

وأضاف سموه «خلال اللقاء، نقلنا تحيات قيادة الإمارات، وبحثنا سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع بلدينا وشعبينا... كما شهدت، خلال الزيارة، توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية بما يرسخ علاقات التعاون في مختلف المجالات».

وختم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع قائلا «فخورون بالتطور الملحوظ الذي تشهده العلاقات الإماراتية-الأوزبكية، وحريصون على دعم تلك العلاقات لآفاق جديدة بما يخدم مصالحنا المشتركة ويتماشى مع تطلعات قيادتنا الرشيدة في تعزيز منظومة التعاون الدولي».

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • رئيس أكاديمية الشرطة: الرئيس السيسي زعيم صادق ويقود مسيرة البلاد نحو التنمية
  • الرئيس السيسي يتسلم هدية تذكارية من رئيس أكاديمية الشرطة في حفل تخرج دفعة 2024
  • رئيس أكاديمية الشرطة: الرئيس السيسي يقود مسيرة البلاد نحو التنمية والتقدم
  • «الخارجية الصينية»: بكين تعارض أي انتهاك للسيادة اللبنانية
  • «قادربوه» يبحث في بكين عودة الشركات الصينية للعمل في ليبيا
  • حمدان بن محمد يلتقي رئيس وزراء أوزبكستان
  • حمدان بن محمد يلتقي مساعد رئيس جمهورية أوزبكستان
  • حمدان بن محمد يلتقي رئيس أوزبكستان ويشهد توقيع اتفاقيات ثنائية
  • عبدالله بن زايد يلتقي رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي في نيويورك
  • رئيس الدولة يلتقي الرئيس السابق دونالد ترامب في إطار زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة