أنور إبراهيم (القاهرة)

كشف هوجو لوريس «37عاماً» حارس مرمى منتخب فرنسا ونادي توتنهام السابق عن أسرار ركلات الترجيح «المؤلمة» التي شهدتها مباراة «الديوك» أمام منتخب الأرجنتين في نهائي كأس العالم 2022 بقطر، والتي بسببها فاز«التانجو» بالبطولة، ورفع كأسها لثاني مرة في تاريخه، بعد أن تعادل الفريقان في الوقتين الأصلي والشوطين الإضافيين 3/3.


واستعاد لوريس، الذي أعلن اعتزاله الدولي بعد فترة قصيرة من نهاية المونديال، شبابه مجدداً منذ أن انضم إلى فريقه الجديد لوس أنجلوس إف.سي 15 مايو الماضي، بل إنه نجح مؤخراً في صد ركلة جزاء سددها جواو كلاوس لاعب سانت لويس، رغم أنه معروف عنه أنه «ضعيف جداً» في التصدي لركلات الجزاء، رغم خبراته الطويلة ومسيرته الحافلة مع «الديوك» وتوتنهام الإنجليزي، الذي إستمر يلعب له أكثرمن 11عاماً.
وقال لوريس الذي أصدركتاباً يتحدث عن سيرته الذاتية بعنوان «العالم بين يدي»، إنه مازال يحتفظ بذكريات مؤلمة جداً لجلسة ركلات الترجيح في نهائي المونديال، حيث فشل في التصدي لأي منها ليخرج «الديوك» خاسراً«2/4. واعترف لوريس الذي بدأ مسيرته الكروية في أولمبيك ليون، بأن شريط هذه الركلات الترجيحية ظل يؤلمها ويُشعره بالخزي والعار كلما شاهده على امتداد أسابيع، بل ربما شهور.
وقال لاتكفي الخبرة وحدها للتصدي لركلات الجزاء، ولابد أن يمتلك حارس المرمى «تكنيكاً»معيناً في التعامل معها وتوقع الزاوية التي يسدد فيها اللاعب المنافس. وعلق قائلاً: كنت فاشلاً في ذلك، ولم أنجح في التصدي لأي ركلة، رغم أن الكرة كانت تلمس يدي أحياناً، ولكنها تنزلق سريعاً إلى داخل الشباك.
وبعيداً عن هذه الركلات الترجيحية، وصف لوريس مباراة النهائي بأنها«مجنونة»، وأشبه بمباراة ملاكمة ومعركة حقيقية أمام راقصي«التانجو»، وخلّفت وراءها مرارة وندماً شديداً في نفسي. وأضاف: لقد كنا قاب قوسين أوأدنى من تحقيق الفوز ورفع الكأس، لولا أن أضاع كولو مواني انفراداً صريحاً بمرمى إيماليانو مارتينيز حارس الأرجنتين، قبل دقائق قليلة من إطلاق الحكم صافرة انتهاء المباراة. وتابع: ازداد أسفي، لأنني كنت أعلم أن هذه آخر كأس عالم أشارك فيها، لأنني بلغت 35 سنة وقتها، ومن الصعب أن أشارك في مونديال 2026 في سن 39 عاماً.
وقال لوريس العاشق لكرة القدم، والذي يتقاضى أقل راتب في الدوري الأميركي، إنه سوف يتابع كأس الأمم الأوروبية «يورو2024» هذا الصيف باهتمام وشغف شديدين.
واختتم حديثه بقوله: لم أندم مطلقاً على المجيء إلى هنا ليس فقط لأن الحياة في أميركا مختلفة ورائعة خارج ملاعب كرة القدم، وإنما لأن الدوري الأميركي أفضل مما كنت أتصور، فالملاعب ممتلئة بالجماهيرعلى الدوام، والمشجعون يعرفون كيف يعيشون هذه الأجواء، ولاتنسوا أن أوليفييه جيرو صديقي وزميلي السابق في المنتخب سوف يلحق بي بعد انتهاء «يورو 2024»، وهو الذي لطالما تمنى اللعب في الولايات المتحدة. 

 

أخبار ذات صلة عائلة مارادونا تخسر معركتها القانونية لاستعادة الكرة الذهبية عرض كرة نهائي مونديال البرازيل في مزاد علني

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس العالم 2022 كأس العالم منتخب فرنسا منتخب الأرجنتين

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات إصابة حارس النصر

ماجد محمد

يغيب الدولي نواف العقيدي ،حارس مرمى الفريق الأول بنادي النصر ،عن المشاركة مع الفريق الأصفر في المسابقات المحلية والقارية ،لخضوعه لعملية جراحية على مستوى الظهر .

ويُعاني العقيدي من آلام في الظهر، تعرض لها قبل نهائي كأس السوبر ، أمام نادي الهلال، مطلع الموسم الرياضي الحالي.

ومن جانبه ،قال الإعلامي الرياضي عبدالعزيز العصيمي عبر حسابه الرسمي بمنصة «إكس»، أظهرت الفحوص الطبية التي أجراها نواف العقيدي حارس النصر على مستوى الظهر تفضيل خيار التدخل الجراحي .

وأضاف : لم يحدد الجهاز الطبي بالنادي العاصمي حتى الآن وقت العملية والتي يتوقع أن تكون في أحد المراكز الطبية بفرنسا .

ويُذكر أن النصر تخطى عقبة الريان القطري عقب الفوز عليه بهدفين مقابل هدف ،في اللقاء الذي جمعهما أمس الإثنين ،ضمن منافسات بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة .

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات إصابة حارس النصر
  • السفير حسام زكي: غزة واجهت كارثة ستظل وصمة عار على جبين العالم الذي وقف عاجزاً أمامها
  • الشرطة الإسبانية تصل إلى الشخص الذي رمى مقذوفات في ديربي مدريد
  • السكة الحديد 2007 يخسر من الجونة بدوري الجمهورية بركلات الترجيح
  • التصدي لمحاولة ترويج 9 أطنان دقيق مدعم بالسوق السوداء
  • نجم الزمالك السابق: بنتايك هو نجم لقاء السوبر الإفريقي.. محمد الشناوي كان بإمكانه التصدى لركلات الترجيح
  • فاروق جعفر: بنتايك هو نجم لقاء السوبر الإفريقي.. والشناوي لم يكن موفقا في ركلات الترجيح
  • الهلال يجدد عقد أبوعشرين لمدة عامين
  • القبض على قاتل رجل الأعمال السعودي في مصر
  • الفيفا توقف حارس منتخب الأرجنتين لسلوكه العدواني ضد تشيلي وكولومبيا