تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشهد محافظة الإسكندرية ارتفاع طفيف في درجات الحرارة اليوم الجمعة 31 مايو، حيث سجلت الحرارة منذ ساعات الصباح الأولى 28 درجة مئوية مع توقعات بارتفاعها خلال ساعات الظهيرة، وجاء دلك تزامنًا مع انخفاض نسبة الرطوبة لتصل إلى 38%، وسرعة رياح 10 كم/ساعة.

وقد أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك، سيطرة طقس ربيعي مستقر ودرجات حرارة حول معدلاتها الطبيعية كانت سمة الأسبوع الماضي، ولكن بداية من الغد تتأثر البلاد بكتل هوائية حارة تؤثر علي كافة أنحاء البلاد حيث من المتوقع أن تسجل القاهرة 34  درجة ترتفع تدريجيا حتي نهاية الأسبوع لتصل علي القاهرة إلي 38 درجة.

وعلى الرغم من استقرار حالة الطقس الأسبوع الماضي وسيطرة الأجواء اللطيفة والمميزة، إلا انه بداية من اليوم تسيطر موجة حارة إلى شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء وتستمر خلال الأسبوع القادم.

وعادت من جديد أجواء الحارة ىالاستمتاع بشواطئ الإسكندرية بعد رفع الرايات الخضراء والصفراء على بعض السواحل القطاع الشرقي ووسط، واستقرار حالة الأمواج، ولكن لابد من الالتزام بتعليمات المنقذين والمحافظة على نظافة الشاطئ.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استقرار حالة الطقس الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس درجات حرارة طقس ربيعي كتل هوائية حارة محافظة الاسكندرية موجة حارة موقع فيس بوك

إقرأ أيضاً:

«هتوصل 45».. الأرصاد تحدد موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع

تشهد الأيام المقبلة ارتفاعا شديدا في درجات الحرارة، لذا يجب متابعة الأحوال الجوية باستمرار، لمعرفة التوقيتات المناسبة للخروج، خاصة مع قدوم منخفض الهند الموسمي، الذي يؤدي إلى ارتفاع محسوس في درجات الحرارة.

وأوضح الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في حديثه لـ«الوطن»، أن هناك ارتفاعا تدريجيا حتى نهاية الأسبوع، على أغلب مناطق الجمهورية، بعد انخفاض طفيف باليومين السابقين، وهما السبت والأحد.

ارتفاع درجات الحرارة بالتدريج على مدار الأسبوع

ارتفعت درجات الحرارة بمعدل درجة إلى درجتين، على القاهرة الكبرى، وستصل إلى الذروة يومي الخميس والجمعة المقبلين، من خلال وصول درجة الحرارة العظمى ما بين 38 درجة إلى 39 درجة، على محافظة القاهرة.

قدوم منخفض الهند الموسمي

تستمر نسب الرطوبة نتيجة قدوم منخفض الهند الموسمي، الذي يؤدي إلى ارتفاع محسوس، وتعود درجة الحرارة العظمى على جنوب الصعيد إلى 45 درجة، بعد ما كانت 42 درجة، مع وجود كتل شديدة الحرارة رطبة، وفقًا لـ«القياتي».

تذبذب درجات الحرارة ما بين ارتفاعات وانخفاضات

رغم أن ذروة الارتفاع ستكون بنهاية الأسبوع الجاري، لكن مع بداية الأسبوع المقبل، ستحدث تغييرات في مسار الكتل، بقدوم منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وستصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة، ما بين 35 درجة إلى 36 درجة مئوية، بالإضافة إلى تذبذب في درجات الحرارة، ما بين ارتفاعات وانخفاضات.

مقالات مشابهة

  • «هتوصل 45».. الأرصاد تحدد موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع
  • الأرصاد تُحذر من طقس الساعات القادمة.. ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير
  • «الأرصاد» تحذر من بداية موجة حارة جديدة.. العظمى تسجل 46 مئوية
  • رفع الرايات الصفراء والحمراء على شواطئ الإسكندرية.. احذر النزول للبحر
  • الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع
  • تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو
  • اضطراب في حركة الملاحة البحرية ورفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • إرتفاع درجات الحرارة.. وهيئة المصايف ترفع الرايات الحمراء لارتفاع أمواج البحر بالإسكندرية
  • طقس الإسكندرية اليوم.. «رطوبة وحر» تضرب السواحل الشمالية
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية ورفع الرايات الحمراء