تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الأسبوع الرئاسي المنقضي، اجتماعًا مع الفريق كامل الوزير وزير النقل، والفريق أشرف عطوة قائد القوات البحرية، وعدد من قيادات القوات المسلحة، حيث اطلع الرئيس على تطورات العمل في إنشاء وتحديث وتشغيل الموانئ على مستوى الجمهورية، في ظل الدور المحوري الذي تمثله لجميع قطاعات الدولة، فضلًا عن دورها في تعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي وعالمي للنقل البحري واللوجستيات وتجارة الترانزيت.

ووجه  الرئيس السيسي بمواصلة العمل الجاري في تطوير شبكة الموانئ المصرية، بما يتكامل مع جهود الدولة الرامية لتحقيق أقصى استفادة من البنية التحتية التي تم تنفيذها خلال السنوات الماضية، على النحو الذي يعزز القدرات الشاملة للدولة، ويوفر المزيد من فرص العمل للمواطنين.
شهد الأسبوع الرئاسي نشاطا داخليا مكثفا، حيث صارح الرئيس السيسي المصريين بعدد من المشكلات التى تواجه الدولة المصرية وعلى رأسها الكهرباء والخبز وتكلفة رغيف الخبز الفعلية  والدعم المقدم لتلك القطاعات مطالبا الجميع من وزراء وإعلام الحديث مع المصريين وتوضيح الأمور، جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس السيسي عددا من المشروعات التنموية بجنوب الوادى.

وطالب الرئيس السيسي من وزراء حكومة مدبولي والإعلام مصارحة الشعب بحجم المشكلات وعدم التهرب، كما طالب بالحديث للمصريين وتوضيح مشكلات كل قطاع.

واستعرض الرئيس السيسي عددا من المشكلات الجارية الخاصة بانقطاع الكهرباء وتخفيف الاحمال مطالبا الدكتور محمد شاكر بمخاطبة الشعب وتوضيح الأمور قائلا، “نستطيع معالجة أزمة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال.. وما تقطعش الكهرباء”، مشيرا إلى أن ذلك عن طريق مضاعفة فاتورة الكهرباء لثلاثة أضعاف.

وأوضح الرئيس السيسي أن “المواطن البسيط الذي يتحمل فاتورة الكهرباء ويدفع 100 جنيه، هيدفع 300 جنيه”.
وقال الرئيس السيسي: “نخفف أحمال أم مضاعفة فاتورة الكهرباء ثلاثة أضعاف”، مضيفا، “ليس معنى كلامى أننا هنزود أسعار الكهرباء”.

كما دعا الرئيس السيسي المستثمرين للمشاركة في جميع المشروعات الزراعية التي تنفذها الدولة، مشددا على أهمية الحفاظ والاستفادة من أى كمية مياه وعدم إهدار أي نقطة مياه.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي الرئيس السيسي الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

طريقة حساب فاتورة الكهرباء بعد تركيب ألواح شمسية.. «وفر فلوسك»

في الفترات الأخيرة يفضل الكثير من المواطنين تركيب لوحات طاقة شمسية أعلى منازلهم، حتى يتمكنوا من المساهمة في تخفيف الأحمال كنوع من ترشيد الاستهلاك، لكن الكثيرين يودون معرفة كيفية ربطها بالشبكة، وكيفية المحاسبة عليها بعد التركيب وما هو نظامها.

ونستعرض خلال التقرير التالي كيفية المحاسبة بعد تركيب محطة طاقة شمسية أعلى منزلك، وفقما أعلنته منصة مصر للطاقة الشمسية.

طريقة المحاسبة بعد تركيب ألواح شمسية أعلى المنازل

- يقوم صاحب المحطة الشمسية بتنفيذ محطته وإنهاء إجراءات ربطها بالشبكة.

- يركّب عداد يسمى «عداد صافي القياس»، وتكون مهمة ذلك العداد احتساب أي طاقة يتم تصديرها على شبكة التوزيع من المحطة «Export»، أي طاقة يتم استهلاكها من الشبكة «Import».

- عمل مقاصة بين القراءتين لاحتساب الاستهلاك الفعلي للمشترك.

- إصدار فاتورة شهرية بتلك القيمة المستهلكة.

ويشبه هذا الأمر بالمقاصة، حيث يدفع المشترك قيمة الطاقة المستخدمة شهريًا، بعد نفاد إنتاجه، وفي وجود فائض من إنتاج المحطة، بعد التسوية يضاف هذا الفائض لرصيد المشترك للشهور التالية.

هل تغطي محطة الطاقة الشمسية كامل الاستهلاك في المنزل؟

ويقلق الكثير من المواطنين من أن محطات الطاقة الشمسية التي يتم تركيبها لا تتمكن من تكملة الاستهلاك طوال فترات الشهر نظرًا؛ لأنه يتم استخدام الكثير من الأجهزة الكهربائية، وكانت الإجابة على ذلك من منصة الطاقة الشمسية، بأنه يمكن إنشاء محطة طاقة شمسية تغطي الاستهلاك الشهري، عن طريق الحصول على الحمل الأقصى من العداد الخاص بك وتصميم المحطة طبقاً لذلك، وفي هذه الحالة لابد أن تكون المساحة المتوفرة لدى العميل مناسبة لإقامة محطة بتلك القدرة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي: ثوابت السياسة المصرية تقوم على الاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات
  • السيسي للمصريين: تماسك الدولة الضمان الوحيد لمواجهة التحديات
  • برقم العداد.. كيفية الاستعلام عن فاتورة استهلاك الكهرباء سبتمبر2024
  • عضو بـ الشيوخ: كلمة الرئيس السيسي بأكاديمية الشرطة حملت رسائل طمأنة للمصريين
  • الرئيس السيسي للمصريين: «طول ما أنتم واقفين على رجليكم أي حاجة هتبقى سهلة»
  • برلماني: رسائل الرئيس السيسي بأكاديمية الشرطة اليوم جاءت مطمئنة للمصريين
  • «تحذيرات عاجلة ونصائح ورسائل مهمة».. تفاصيل كلمة الرئيس السيسي في حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة
  • طريقة حساب فاتورة الكهرباء بعد تركيب ألواح شمسية.. «وفر فلوسك»
  • الرئيس السيسي للمصريين: إحنا بخير والأمور بفضل الله مستقرة
  • الرئيس السيسي للمصريين: «إحنا بخير والأمور بفضل الله مستقرة»