شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الانقلابيون في النيجر بازوم لن يعود إلى السلطة، رفض المجلس العسكري في النيجر الرضوخ لأي تهديدات أو ضغوط لإعادة الرئيس محمد بازوم إلى السلطة، واصفًا ذلك بأنه تدخل في شؤون النيجر الداخلية،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الانقلابيون في النيجر: بازوم لن يعود إلى السلطة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الانقلابيون في النيجر: بازوم لن يعود إلى السلطة

رفض المجلس العسكري في النيجر الرضوخ لأي تهديدات أو ضغوط لإعادة الرئيس محمد بازوم إلى السلطة، واصفًا ذلك بأنه تدخل في شؤون النيجر الداخلية.

وقال عبد الرحمن تياني، الذي نصب نفسه زعيمًا للنيجر، في كلمة بثها التلفزيون أمس الأربعاء، إن المجلس العسكري لن يرضخ للضغوط ، وهو ما يزيد من حدة المواجهة مع المجموعة الاقتصادية لغرب إفريقيا (إيكواس) التي هددت بالتدخل بعد انقلاب الأسبوع الماضي.

أمريكا تطالب رعاياها بالمغادرة

دعت وزارة الخارجية الأمريكية إلى "المغادرة المؤقتة" للموظفين الحكوميين غير الأساسيين وأفراد أسرهم من نيامي عاصمة النيجر، في أعقاب الانقلاب الذي وقع الأسبوع الماضي هناك.

كما حدثت وزارة الخارجية تحذير السفر إلى النيجر إلى المستوى 4، مشيرة إلى أنه لا ينبغي لمواطني الولايات المتحدة السفر إلى الدولة الواقعة في غرب إفريقيا.

وفي حين أن السفارة ستبقى مفتوحة، إلا أنها ستكون متاحة فقط لـ"خدمات الطوارئ المحدودة للمواطنين الأمريكيين".

التخطيط لعمليات خطف

جاء في تحذير السفر أن "الجماعات الإرهابية تواصل التخطيط لعمليات خطف وهجمات محتملة في النيجر"، وأن السفارة "لديها قدرة محدودة على تقديم خدمات الطوارئ للمواطنين الأمريكيين في النيجر بسبب التخفيض المؤقت في عدد موظفي السفارة".

وقدمت وزارة الخارجية نصائح إذا كان السفر إلى النيجر لا يزال ضروريًا، بما في ذلك "توخي الحذر الشديد في جميع أنحاء البلاد"، و"الابتعاد عن الأنظار" و"وضع خطط إجلاء لا تعتمد على مساعدة الحكومة الأمريكية".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الانقلابيون في النيجر: بازوم لن يعود إلى السلطة وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الخارجية الفلسطينية تدين "الاستهداف الإسرائيلي الممنهج" لغوتيريش

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية "الاستهداف الإسرائيلي الممنهج" ضد الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بعد قرار إسرائيل اعتباره "شخصا غير مرغوب فيه".

وأوضحت الوزارة في بيان: "تدين وزارة الخارجية لدولة فلسطين الاستهداف الإسرائيلي الممنهج ضد الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، واعتباره شخصا غير مرغوب فيه".

وأكدت أن "الأشخاص غير المرغوب فيهم هم منتهكو حقوق الإنسان، ومجرمو الحرب الإسرائيليين وليس رئيس أهم مؤسسة دولية تعنى بحقوق الإنسان، وبالأمن والسلم الدوليين".

واعتبرت أن "هذه الممارسات إرهاب دولة منظم تمارسه إسرائيل، سلطة الاحتلال غير الشرعي، تجاه المنظمات والشخصيات الأممية، والقامات الدولية كالأمين العام للأمم المتحدة، وكل العاملين بمؤسسات القانون الدولي، والمقررين الخاصين واللجان الدولية ولجان التحقيق، لتقويض عملهم، ومحاولة لثني المنظومة الدولية عن أداء دورها وقيامها بمهامها وفقا للمبادئ والمواثيق الدولية، ولإسكات صوتهم، وهو ما يتناقض مع السياسات والممارسات الإجرامية الإسرائيلية".

وطالبت وزارة الخارجية "جميع الدول والمؤسسات الدولية رفض هذا الموقف لإسرائيل، واعتبارها دولة خارجة عن القانون الدولي، وفرض العقوبات عليها لاستهدافها أشخاصا من مؤسسات القانون الدولي".

وفي وقت سابق من يوم الأربعاء أعلنت إسرائيل الأمين العام للأمم المتحدة "شخصية غير مرغوب فيها، ومنع دخوله إلى إسرائيل"، واصفة غوتيريش بأنه "يكره إسرائيل".

هذا وأكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن إسرائيل بإعلانها غوتيريش شخصية غير مرغوب فيها، لا تريد أي دور للأمم المتحدة في حل النزاع في الشرق الأوسطـ، فيما وصف مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا الخطوة الإسرائيلية بأنها "صفعة بوجه المنظمة" الدولية.

مقالات مشابهة

  • متحدث الخارجية: مصر ترحب بدعم مجلس الأمن لسكرتير عام الأمم المتحدة
  • وزارة الخارجية تبرز دور مصر الرائد في منظومة الأمم المتحدة
  • مصر.. مقتل مواطنين بإطلاق نار في المكسيك وبيان من وزارة الخارجية
  • الخارجية وزعت ملخّصا عن تحركات البعثات وجهودها
  • وزارة الخارجية الاردنية تُدين باشد العبارات العدوان الاسرائيلي على مخيم طولكرم
  • الخارجية تتابع ملابسات حادث مصرع مصريين فى حادث إطلاق نار بالمكسيك
  • «الخارجية» تتابع ملابسات مصرع مصريين في حادث إطلاق نار بالمكسيك
  • وكيل وزارة الخارجية يلتقي السفير الالماني لدى اليمن
  • الخارجية الفلسطينية تدين "الاستهداف الإسرائيلي الممنهج" لغوتيريش
  • السفارة اليمنية في بيروت تطلب من مواطنيها التواصل معها لتسهيل اجلائهم من لبنان