تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد روديون ميروشنيك سفير المهام الخاصة بوزارة الخارجية الروسية في لقائه بالجالية الروسية فى مصر، أن روسيا لا تسعى لزيادة أراضيها، وأن العملية العسكرية في أوكرانيا جاءت في إطار حماية أمننا القومي، وأن العدوان بدأ منذ قرر حلف الناتو التراجع عن تعهداته ووعوده والتوسع شرقا باتجاه حدودنا.


 حضر اللقاء سفير روسيا الاتحادية بالقاهرة جيورجي بوريسينكو ومراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر ووفد من جمعية خريجي الجامعات الروسية والسوفيتية برئاسة شريف جاد.
 وأكد بوريسينكو ان اللقاء تم تنظيمه بهدف تعريف الجالية الروسية فى مصر بأخر المستجدات والتطورات الاخيرة على الساحة الأوكرانية حتى يظل المغتربون على تواصل دائم مع كل شئون الوطن. 

من جانبه أجاب ميروشنيك على كافة التساؤلات التى طرحت من جانب الجالية الروسية أو  الخريجين حول الأوضاع في أوكرانيا مشيرا إلى أن تدفق الأسلحة الغربية الأمريكية على الجيش الأوكراني لن يغير من الأمر شيئا ، وهناك سيطرة تامة من القوات الروسية على الاوضاع ويتم التعامل مع الهجمات الاوكرانية على الاراضي الروسية التى تم افشال معظمها حتى الان واذا استطاعت بعض المسيرات اختراق الاجواء الروسية فلن تغيير شيئا في تطور العملية العسكرية، وحول وجود اسحلة نووية تكتيكيه روسية في بيلاروس اكد ميروشنيك ان الغرب دفع روسيا دفعا الى هذه الخطوة عندما تطورت التهديدات الغربية لأمننا القومي.
واشار شريف جاد ان اللقاء بالسفير روديون ميروشنيك جاء مفيدا حيث القى الضوء على التطورات الاخيرة فى الحرب الاوكرانية وهو امر مفيد ان نعرف المعلومات من مصدرها وليس من خلال طرف ثالث.
واشار د.فتحي طوغان الامين العام ان الخريجين يرحبون بمثل هذه اللقاءات لمزيد من التواصل وتبادل الاراء حول القضايا الدولية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اختراق الاجواء الأجواء الروسية الأوضاع في أوكرانيا الجامعات الروسية والسوفيتية الجامعات الروسية سفير روسيا وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

الكرملين: العملية العسكرية الروسية ستنتهى عندما تتحقق جميع أهدافها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)، دميتري بيسكوف، الإثنين، أن العملية العسكرية الروسية الخاصة ستنتهي عندما تحقق جميع أهدافها.

وقال بيسكوف -في تصريحات صحفية نقلتها وكالة أنباء "تاس" الروسية-: "بالطبع، قد يكون لكل السياسيين، والسياسيين ذوي الخبرة والسياسيين ذوي المعرفة وجهات نظرهم الخاصة بشأن الصراع الدائر في أوكرانيا، ولكن نحن ننطلق من حقيقة أن العملية العسكرية الخاصة يجب أن تنتهي بتحقيق جميع الأهداف المحددة".

وأكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين - في وقت سابق من اليوم الاثنين أن روسيا حاولت حل الأزمة الأوكرانية بوسائل سلمية منذ عام 2014 لكن الغرب أفشل جهود موسكو وحول أوكرانيا إلى مستعمرة وجسر للحرب ضد روسيا، مشددا على أن جميع أهداف العملية العسكرية الروسية ستتحقق.

وكان الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، صرح بأن الصراع في أوكرانيا سيستمر لعقد من الزمان على الأقل، وأنه يسير على نفس النهج الذي شهدناه في شبه الجزيرة الكورية.

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • حسام زكي: الربط الكهربائي العربي ضروري والدول تسعى لزيادة حصة الطاقة المتجددة
  • الكرملين: العملية العسكرية الروسية ستنتهى عندما تتحقق جميع أهدافها
  • دفاع النواب: رسائل الرئيس في حفل كلية الشرطة حاسمة لحماية الأمن القومي
  • بوتين: جميع أهداف العملية العسكرية الروسية ستتحقق
  • أوكرانيا تستهدف مستودع ذخيرة رئيسي في روسيا
  • أوكرانيا تستهدف مستودعًا للذخائر والصواريخ في روسيا
  • أوكرانيا تعلن استهداف منشأة عسكرية في روسيا
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا
  • وزير الخارجية المصري: ما يحدث في السودان يمس أمننا القومي ونعمل على الوقف الفوري لإطلاق النار وتنفيذ مقررات جدة .. نؤكد الدعم الكامل لمؤسسات الدولة السودانية وفي مقدمتها الجيش