شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الحد الأدني بتنسيق القبول بالكليات العسكرية 2023، أعلنت القوات المسلحة المصرية، تنسيق القبول بالكليات العسكرية 2023، وجاءت نسب قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة والأزهرية، .،بحسب ما نشر أهل مصر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحد الأدني بتنسيق القبول بالكليات العسكرية 2023، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحد الأدني بتنسيق القبول بالكليات العسكرية 2023

أعلنت القوات المسلحة المصرية، تنسيق القبول بالكليات العسكرية 2023، وجاءت نسب قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة والأزهرية، والشهادة المعادلة لهذا العام كالآتي:

جاءت نسب القبول بالكلية الحربية هذا العام 65% فأكثر لشعبة العلمي و70% فأكثر لشعبة أدبي.

ونسبة القبول في الكلية البحرية للقسم العلمي 65% فأكثر.

أما الكلية الجوية جاءت نسبة القبول 55% للقسمي العلمي والأدبي.

وأكدت القوات المسلحة على شروط الالتحاق بالكلية الحربية 2023، للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمي والأدبي وجاءت كالاتي:-

تقبل الكلية الحربية الطلبة من مجموع 65% فأكثر للقسم العلمي،وتقبل من مجموع 70% فأكثر للقسم الأدبي.

ويكون مدة الدارسة بها 4 سنوات.

ويشترط ألا يزيد عمر الطالب فى 1-11-2023 عن 21 عامًا.

تنسيق الكليات العسكرية 2023.. شروط التقديم في الكلية البحرية

وأعلنت الكلية البحرية عن قبولها الطلاب الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة لقسم العلمي فقط، وحددت عدد من الشروط وهي كالتالي:-

تقبل الكلية الطلاب الحاصلين على مجموع 65% فأكثر.

تكون مدة الدراسة بالكلية 4 سنوات.

لا بد أن يجيد الطالب السباحة إجادة تامة.

ولا يزيد عمره فى 1-11-2023 عن 21 عامًا.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الحد الأدني بتنسيق القبول بالكليات العسكرية 2023 وتم نقلها من أهل مصر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الطلاب الحاصلین الحاصلین على

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل لتدريب الأطباء في الدقهلية على حالات الحمل الحرج

 أعلن الدكتور تامر مدكور وكيل وزارة الصحة با لدقهلية  عن ختام فعاليات ورشة العمل التى نظمتها وحدة  الحد من القيصريات بالتعاون مع إدارة التدريب  لتدريب الأطباء على حالات الحمل الحرج.

وأوضح  مدكور أن الورشة استمرت على مدار 3 أيام وتأتى بالتزامن  مع مبادرة بداية لتنمية الانسان المصرى ووتوافق مع أهدافها فى الارتقاء بصحة المراة عبر تقليل الولادات القيصرية غير المبررة وصولاً إلى مولود سليم لتقليل معدل إشغال الحضانات وتوفير الأماكن لحين الحاجة الفعلية .

فيما كشف الدكتور أحمد البيلى وكيل المديرية للطب العلاجى أنه تم إعداد خطة متكاملة لإمداد المستشفيات وأقسام الولادة بكل مايلزمها بالإضافة إلى تدريب الأطباء والتمريض لتحقيق المستهدف والحد من القيصريات  .

بدوره أكد الدكتور تامر الطنبولى وكيل المديرية للطب الوقائى تضافر كل الجهود بكافة إداراة صحة الدقهلية لدعم وحدة الحد من القيصريات وتنفيذ التوجهات الوزارية بدعم  المرأة المصرية وتكوين كادر طبى مدرب بالإضافة إلى تدريب القابلات وتدشين التجربة بالمستشفيات .

وقال الدكتور يحيى رميح مدير وحدة الحد من القيصرياتت أن تدريب الأطباء جزء أساسى من نشاط الوحدة التى تحرص بشكل مستمر  على تنظيم ورش العمل للتدريب على أعمال الولادة الطبيعية وكل مايؤدى إلى النهوض بمستوى صحة المرأة والطفل مشيراً إلى أن صحة الدقهلية لديها فريق متكامل من الاستشاريين بالتعاون مع أساتذة الجامعة لتنظيم مثل هذه الدورات .
 

 

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تعلن عن تخصيص 10 منح للطلاب الحاصلين علي الشهادة الثانوية من مدارس المتفوقين
  • انطلاق المستوى الثاني من البرنامج العلمي النوعي للوافدين بالجامع الأزهر غدا
  • محافظ كفر الشيخ يكرم الحاصلين على برونزية الألعاب البارالمبية
  • خريجو الشرطة يؤدون اليمين خلف كبير معلمي الكلية
  • جامعة كفر الشيخ تنظم لقاءات مع الطلاب الجدد لشرح نظام الدراسة بالكليات
  • الإحصاء: أعلى نسبة زواج بين الحاصلين على شهادة متوسطة خلال 2023
  • آمنة الضحاك: المجتمع شريك في الحد من فقد الغذاء
  • تحقيق التوازن: الحلول الفعالة لإستيعاب القبول الجامعي
  • طلاب «التجارة المتقدمة» يستغيثون بوزير التعليم العالي: نطالب بتخفيض تنسيق الدبلومات وتضمين «الحقوق» في القبول الجامعي
  • ورشة عمل لتدريب الأطباء في الدقهلية على حالات الحمل الحرج