شاركت دولة الإمارات في الاجتماع العام الأربعين للمجموعة الأورو آسيوية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، الذي بدأت أعماله في العاصمة القيرغيزية بيشكيك يوم 27 مايو الجاري وتختتم اليوم.

وقال سعادة حامد الزعابي، المدير العام للمكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، الذي ترأس وفد الدولة إلى الاجتماع، إنّ مشاركة الإمارات في الاجتماع تؤكد التزامها بالتعاون الدولي كشريك موثوق في مكافحة الجريمة على الصعيد العالمي.

وأضاف أن المجموعة الأورو آسيوية وغيرها من الهيئات الإقليمية على غرار “الفاتف” تلعب دوراً حاسماً في النظام المالي العالمي، من خلال تعزيز التعاون الدولي وتبادل الخبرات، لافتا إلى أن الجرائم المالية تشكل تحدياً عالمياً يتطلب استجابة جماعية عالمية.

وأكد الزعابي التزام دولة الإمارات بالتعاون الفعال مع شركائها، من خلال المشاركة في هذه الهيئات، وتبادل الخبرات حول الأنماط الخاصة بالقضايا الرئيسية مثل غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ودعم برامج الجهات المانحة للمجموعة الأورو آسيوية وبرنامج المساعدة الفنية لتركمانستان، وبما يمكّن من مكافحة الجرائم المالية بشكل جماعي وبفاعلية أكثر.

وقدم في كلمته أمام الاجتماع، لمحة حول جهود دولة الإمارات في مكافحة الجرائم المالية، والتزامها المستمر بتطوير منظومتها الوطنية، واستعرض أبرز المستجدات في هذا الإطار والمتمثلة في التقييم الوطني للمخاطر الذي يجريه المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بالشراكة مع مختلف الجهات الاتحادية والمحلية، ومشروع الإستراتيجية الوطنية لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتمويل انتشار التسلح للأعوام 2024 – 2027.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: غسل الأموال وتمویل الإرهاب

إقرأ أيضاً:

الإمارات تدعو لاعتماد اتفاقية دولية شاملة لمكافحة الإرهاب

جددت دولة الإمارات، خلال اجتماع اللجنة السادسة للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن التدابير الرامية إلى القضاء على الإرهاب الدولي، التزامها بالجهود الإقليمية والدولية لمنع ومكافحة الإرهاب.

وعبر بعثتها الدائمة لدى الأمم المتحدة، دعت الإمارات المجتمع الدولي إلى معالجة التطرف كخطوة حاسمة لمكافحة الإرهاب، عبر تعزيز قيمة التسامح وتنفيذ التدابير الوقائية لبناء مجتمعات متماسكة، والتمسك بمبادئ أبوظبي التوجيهية لمنع إساءة استخدام التقنيات الناشئة لأغراض إرهابية، وتسريع الجهود لتعريف الإرهاب، واعتماد اتفاقية دولية شاملة لمكافحته بشكل فعال".

جددت دولة الإمارات ???????? خلال اجتماع اللجنة السادسة للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن التدابير الرامية إلى القضاء على الإرهاب الدولي، التزامها بالجهود الإقليمية والدولية لمنع ومكافحة الإرهاب، ودعت المجتمع الدولي إلى:

⬅️ معالجة التطرف كخطوة حاسمة لمكافحة الإرهاب عبر تعزيز قيمة… https://t.co/zdT3wXywAc

— UAE Mission to the UN (@UAEMissionToUN) October 3, 2024

مقالات مشابهة

  • الإمارات تجدد التزامها بالجهود الإقليمية والدولية لمكافحة الإرهاب
  • وزيرة المالية تشارك في اجتماع طاولة مستديرة بقطر بشأن استراتيجية صندوق النقد
  • المستشار أحمد خليل: مصر عززت جهود مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والجرائم السيبرانية
  • الإمارات تدعو لاعتماد اتفاقية دولية شاملة لمكافحة الإرهاب
  • «موديز»: استراتيجية الإمارات لمواجهة غسل الأموال تعزز النظام المالي
  • الإمارات تشارك في اجتماعات مكافحة الفدية السيبرانية بواشنطن
  • الإمارات تشارك في الاجتماع الرابع للمبادرة العالمية لمكافحة الفدية السيبرانية
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول مجموعة “بريكس” في روسيا
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول مجموعة «بريكس» في روسيا
  • الإمارات تؤكد التزامها بدعم الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب