قال أحمد وحيد، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة بالدلتا التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إنّ جميع حجاج السياحة سيقيمون في فنادق المدينة المنورة خلال موسم الحج الحالي مدة لا تقل عن 72 ساعة، مشيرًا إلى أنّ حجاج السياحة عددهم نحو 26 ألف حاج سيقيم غالبيتهم في فنادق مكة المكرمة ابتداء قبل أداء مناسك الحج، ثم يتجهون إلى المدينة المنورة بعد أداء الحج  بداية من يوم 13 ذو الحجة، فيما يبدأ البعض منهم برنامج الحج الخاص به بالإقامة في المدينة أولا  قبل الانتقال إلى مكة المكرمة.

اتباع تعليمات المشرفين

وأضاف وحيد، لـ«الوطن»، أنّ شركات السياحة المنظمة لبرامج الحج السياحي لهذا العام  وعددها نحو 1298 شركة، وجهت العديد من النصائح لعملائها المسافرين للحج منها ضرورة اتباع التعليمات التي يلقيها عليهم المشرفين المرافقين لمجموعات الحجاج، وآليات الوصول إلى فندق الإقامة فى حالة التوهان، وكيفية التواصل مع المشرفين حال وقوع أي أزمات طارئة.

آخر رحلات الحج السياحي

وأشار عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة بالدلتا، إلى أن آخر رحلة لحجاج السياحة إلى الأراضي المقدسة ستكون يوم 12 يونيو المقبل، موضحًا أن أولى رحلات عودة حجاج السياحة بعد انتهاء مناسك الحج ستبدأ من يوم 19 يونيو 2024.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة الحج شركات السياحة الحج السياحي

إقرأ أيضاً:

غرفة المدينة المنورة تطرح فرصًا استثمارية أمام القطاع الخاص

طرحت الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة اليوم , عبر منصة استثمارات المدينة, فرصًا استثمارية متاحة للقطاع الخاص, لتسهم في التنمية والخدمات المقدمة في المنطقة.

ودعت الغرفة الراغبين في الاستثمار والاطلاع على مزيد من الفرص الاستثمارية الدخول إلى منصة استثمارات المدينة عبر الرابط التالي : http://investmadinah.sa/GovInvs/list .

وتتمثل الفرص المتاحة للاستثمار بالمدينة المنورة في إنشاء و تشغيل وصيانة حديقة، تقاطع طريق المنارات مع طريق روح بن عوف بالمدينة المنورة على مساحة 10,517متراً مربعاً وإنشاء وتشغيل وصيانة مبنى متعدد الاستخدامات في المنطقة المركزية بجوار المسجد النبوي على مساحة 1,256 متراً مربعاً.

كما تشمل كذلك استثمار وتشغيل وصيانة وإدارة مسلخ ثرب بمحافظة المهد بمنطقة المدينة المنورة على مساحة 5,000 متر مربع واستثمار وتشغيل وصيانة وإدارة مسلخ الصلصلة بمحافظة خيبر بمنطقة المدينة المنورة على مساحة 490 متر مربع.

مقالات مشابهة

  • هيئة الحج والعمرة تؤكد وجود 3 حالات حرجة بين الحجاج الليبيين في المستشفيات
  • ما وراء تغيير مسار الحُجَّاج؟!
  • حنفى يطمئن على الحجاج: بعثة حجاج الجمعيات الأهلية بالبحر الأحمر بصحة جيدة
  • غرفة المدينة المنورة تطرح فرصًا استثمارية أمام القطاع الخاص
  • المساجد التاريخية.. معالم بارزة في رحلة الحجاج إلى المدينة المنورة
  • النيابة العامة المصرية تكشف تفاصيل مخالفات سفر الحجاج وتتخذ إجراءات رادعة ضد المتهمين
  • النيابة العامة تتخذ إجراءات رادعة ضد شركات السياحة المخالفة لضوابط الحج
  • مصر.. قرار عاجل حول المتسببين في وفاة الحجاج المصريين بالسعودية
  • عاجل| النيابة العامة تفتح تحقيقات عاجلة مع شركات السياحة المنظمة لـ رحلات الحج (تفاصيل)
  • توزيع 5 ملايين عبوة مياه لضيوف الرحمن في المدينة المنورة