قالت السلطات الهندية إن 22 شخصا على الأقل لقوا حتفهم بسبب ما يشتبه أنه ضربة شمس في 3 ولايات شرق البلاد، فيما تشهد المنطقة موجة حر شديدة من المتوقع أن تستمر حتى يوم السبت.

ولقي عشرة أشخاص، من بينهم ست نساء، حتفهم بسبب ما يشتبه أنه ضربة شمس خلال سبع ساعات في ولاية أوديشا، وتوفي تسعة في ولاية بيهار خلال الساعات الـ24 ساعة، وتوفي ثلاثة في ولاية جهارخاند خلال الساعات الـ36 ساعة الماضية.

وقالت السلطات إن ولايتي بيهار وأوديشا، تواجهان موجة حر شديدة من المتوقع أن تستمر حتى السبت.

وفي ناجبور، تم العثور على ما لا يقل عن جثث 20 شخصا مجهولي الهوية بين 24 و30 مايو، مما يشير إلى الوفاة بسبب الاشتباه في حدوث ضربة شمس.

وتشهد الهند صيفا حارا للغاية، وسجل جزء من العاصمة دلهي أعلى درجة حرارة على الإطلاق في البلاد بلغت 52.9 درجة مئوية في وقت سابق من هذا الأسبوع.

ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة في شمال غرب ووسط الهند في الأيام المقبلة، فمن المرجح أن تستمر موجة الحر السائدة على شرق الهند لمدة يومين، حسبما ذكرت إدارة الأرصاد الجوية الهندية (IMD)، التي تعلن عن موجة حر عندما تكون درجة الحرارة أعلى من المعتاد بمقدار 4.5 إلى 6.4 درجة مئوية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مختص: هذه الأعراض تدل على احتمالية الإصابة بأزمة قلبية بسبب الحرارة

أوضح أخصائي أمراض القلب وسام وحيد يوضح علاقة الحرارة المرتفعة بالإصابة بأمراض القلب، ومنها ألم منتصف الصدر والاحساس بحمل ثقيل على الصدر وحرقان.

وتابع «وحيد»، خلال لقائه ببرنامج «صباح العربية» المذاع على قناة «العربية»، أن ارتفاع درجات الحرارة يؤدي إلى تغيرات كثيرة في الجسم منها التعرق الشديد الذي يؤدي إلى لزوجة الدم مما يرفع معدل النوبات القلبية وزيادة ضربات القلب كرد فعل من الجسم.

وحذر الأخصائي أيضا من بعض أدوية القلب مثل السيولة وأدوية تهدئة الضربات؛ التي من الممكن أن تؤدي إلى زيادة مضاعفة الحرارة على المرضى، ولا يعني ذلك التوقف عن الأدوية بينما يستوجب المتابعة مع الطبيب المعالج للحالة.

ونصح «وحيد» بتجنب ممارسة أية رياضة أو مجهود تحت أشعة الشمس أو في درجات الحرارة المرتفعة مع تعويض الجسم عما يفقده من سوائل، وذلك من خلال مياه السرب والفواكه.

أعراض تدل على أن الشخص قد يصاب بأزمة قلبية بسبب الحرارة!#صباح_العربية pic.twitter.com/Jvvs4J5Us8

— برنامج #صباح_العربية (@SabahAlarabiya) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر من بداية موجة حارة جديدة.. العظمى تسجل 46 مئوية
  • تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو
  • مختص: هذه الأعراض تدل على احتمالية الإصابة بأزمة قلبية بسبب الحرارة
  • "هجمات انتحارية" بنيجيريا تودي بحياة 18 شخصا
  • نيجيريا.. هجمات انتحارية تودي بحياة 18 شخصا
  • ضربات متبادلة تودي بحياة 12 شخصا في أوكرانيا وروسيا
  • صواعق رعدية تودي بحياة 3 أشخاص وتصيب 9 آخرين في اليمن خلال 24 ساعة
  • إسكندرية 31 درجة.. الأرصاد تتوقع طقس غدًا وتؤكد انخفاض في درجات الحرارة
  • علماء يكشفون أسباب ارتفاع درجات الحرارة أثناء الحج.. ما علاقة أرامكو؟
  • هل تشهد البلاد موجة حارة طويلة؟.. الأرصاد توضح سبب عدم انخفاض درجات الحرارة