وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى بمواصلة تقديم كافة أوجه الدعم لأصحاب الحرف التراثية، للمحافظة عليها وتنميتها، وذلك فى إطار استراتيجية الدولة لدعم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر لما لها من دور فعال فى النمو الاجتماعى والاقتصادى، فضلًا عن المساهمة الهامة للحرف التراثية فى الحفاظ على الهوية الوطنية والثراء الثقافى والحضارى لمصر.

أخبار متعلقة

السيسي يبحث مع وزيرة التضامن جهود دعم تعزيز الحرف التراثية والمنتجات اليدوية

السيسي يوجه باستمرار دعم صناعة الحرف والمنتجات اليدوية والتراثية

وزير المالية: حريصون على دعم أصحاب المنتجات التراثية والحرف اليدوية بالمدن الحدودية

وشدد الرئيس السيسى، خلال اجتماع مع نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، أمس، لمتابعة جهود الدولة لتعزيز الحرف التراثية والمنتجات اليدوية على مستوى الجمهورية، على تطبيق أعلى معايير الجودة للصناعات الحرفية، بما يتناسب مع القياسات الوطنية والدولية، مع الحرص على عنصر الابتكار.

وقال المستشار أحمد فهمى، المتحدث الرسمى لرئاسة الجمهورية، إن الاجتماع شهد أيضًا استعراض تجربة الرائدات المجتمعيات فى مجال تعزيز وعى المرأة والأسرة والمجتمع من خلال الجهود التنموية التى تقوم بها آلية الرائدات المجتمعيات على عدة محاور تختص بالخدمات والتوعية، بالإضافة إلى التنسيق مع الجمعيات الأهلية والقيادات المحلية، حيث وجه الرئيس السيسى بمواصلة تلك الجهود لرصد وحل المشكلات المجتمعية الشائعة على أرض الواقع وبلورة أفضل السبل لتنفيذ الحلول المناسبة لها.

الرئيس عبدالفتاح السيسى دعم الحرف التراثية والمنتجات اليدوية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ: نسعى لتدريب الشباب على الصناعات والحرف اليدوية

‏تفقد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم، معرض الصناعات الحرفية واليدوية بحديقة العائلات بمركز فوه، والذي يضم «الكليم، والسجاد، والجوبلان».

حملات ترويجية مجانية للصناعات الحرفية

وأوضح المحافظ، أنّ الصناعات والحرف اليدوية هي من أهم الصناعات التراثية بمدينة فوه، مؤكدًا على دعم أبناء المحافظة العاملين بالصناعات الحرفية واليدوية، وعمل حملات ترويجية مجانية لمنتجاتهم تشجيعًا لهم.

دعم وتشجيع الصناعات الحرفية

وأشار محافظ كفر الشيخ، إلى أنّ الصناعات الحرفية تعكس الهوية الوطنية كصناعات متفردة منها صناعة الكليم والسجاد والجوبلان الذي ينتجه أهالي فوه، لافتًا إلى حرص المحافظة على توفير فرص متعددة للتدريب والتأهيل، لدعم وتشجيع الصناعات الحرفية وتنمية الحرف اليدوية، بهدف تحسين جودة المنتج من خلال مبادرات الدولة المتنوعة لدعم الصناعات الحرفية والتراثية.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ منشآت "المدينة التراثية" بمدينة العلمين
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وتشغيل منشآت "المدينة التراثية" بمدينة العلمين الجديدة
  • رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية خلال سبتمبر.. إنهاء إجراءات 841 بطاقة خدمات متكاملة لذوي الهمم.. والكهرباء تتلقى 5813 بلاغا
  • 170 ألف شكوى.. مدبولي يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية خلال شهر سبتمبر الماضي
  • رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية خلال شهر سبتمبر
  • رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية.. والأولى بالرعاية ومراقبة الأسواق الأهم
  • رئيس"الوطنية للإعلام" يهنئ الرئيس السيسى بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • النائب محمد عزت القاضى: كلمة الرئيس السيسى أبرزت تضحيات الشعب المصري
  • محافظ كفر الشيخ: نسعى لتدريب الشباب على الصناعات والحرف اليدوية
  • الرئيس السيسى: تحية متجددة لروح البطل الشهيد الرئيس محمد أنور السادات