بوابة الوفد:
2024-09-30@12:54:23 GMT

طقس شديد الحرارة بقري ومدن البحيرة

تاريخ النشر: 31st, May 2024 GMT

تشهد قري ومدن محافظة البحيرة، اليوم الجمعة الموافق 31 مايو 2024،  طقس شديد الحرارة طوال ساعات النهار، معتدل ليلاً على كافة أنحاء المحافظة، حيث تبلغ درجة الحرارة العظمي 37درجة مئوية بينما تبلغ الصغري 21درجة مئوية، مع وجود نسبة الرطوبة 24%، وغياب السحب المنخفضة والمتوسطة وسطوع الشمس بشكل دائم، ورياح خفيفة إلي متوسطة تتراوح سرعتها مابين 16إلي 17كم/ساعة، مثيرة للرمال والأتربة  بمختلف أنحاء مدن وقري المحافظة، مما يؤثر علي معدل الرؤية للسائقين أثناء قيادتهم للسيارات، سواء علي الطرق الرئيسية والسريعة، التي تربط المحافظة بالمحافظات المجاورة مثل طريق الأسكندرية /القاهرة  الزراعي و ونظيرة الصحراوي، وكذلك الطريق الدولي الساحلي، أو الطرق الفرعية التي تربط بين مدن وقري المحافظة.

أعمال الصيد في معدية ادكو بالبحيرة 

وفي ميناء الصيد بالمعدية مركز إدكو، تواجدت أعداد كبيرة من الصيادين عقب الإنتهاء من صلاة الفجر، داخل الميناء تمهيدا لممارسه أعمالهم في صيد الأسماك من مياه البحر الأبيض المتوسط، سواء في رحلات صيد اليوم الواحد عبر المراكب الصغيرة، أو رحلات الصيد الطويلة من خلال المراكب الكبيرة المزودة بالثلاجات اللازمة لحفظ الأسماك ، بالإضافة إلي مستلزمات وإحتياجات الصيادين من أطعمة ومشروبات .

وفي بوغاز رشيد يسير العمل بشكل طبيعي من دخول وخروج مراكب الصيادين التي تحمل أعداد كبيرة من الصيادين من أبناء مدينة رشيد والقري التابعة لها ، خاصة بعد هدوء الأمواج في مياه البحر المتوسط . 

حصاد محصول البطاطس بمحافظة البحيرة

وفي قري المحافظة تواجد المزارعين داخل الحقول منذ الصباح الباكر لمواصلة حصاد المحاصيل الزراعية سوا الخضروات مثل البطاطس والطماطم، أو الفاكهة مثل البرتقال والفراولة ، تمهيدا لنقلها إلي أسواق الجملة للخضر والفاكهة ، في مدن المحافظة والمحافظات المجاورة، وكذلك قيام المزارعين بري الحقول عبرماكينات الري، بعد توقف سقوط الأمطار منذ أسابيع طويلة .

تنفيذ حملات مكثفة على المعديات والمراكب النيلية

ومن جانبها تقوم الوحدات المحلية بمدن وقري محافظة البحيرة ، بتنفيذ حملات مكثفة علي المعديات والمراكب النيلية ، لمتابعة إلتزام أصحابها بالأعداد القانونية من الركاب ، وكذلك حصولهم  علي التصاريح اللازمة من الجهات المختصة ، إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طقس شديد الحرارة بقري ومدن البحيرة

إقرأ أيضاً:

المخدرات تطيح برجال الدرك بأكادير ومدن أخرى

ابراهيم بن خزرة

علمت جريدة مملكة بريس في هذا الإطار، أدانت غرفة جرائم الأموال الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء ستة دركيين ب31 سنة سجنا نافذا على خلفية متابعتهم بتهم الارتشاء والمشاركة في الاتجار الدولي للمخدرات.

في هذا السياق، حكمت المحكمة على المتهم الرئيسي، الدركي بالرباط برتبة رقيب أول، بست (06) سنوات سجنا نافذا وغرامة نافذة كذلك قدرها 120,000,00 درهم، وعلى دركيين آخرين، الأول برتبة مساعد، والثاني رقيب أول يعملان بأكادير، والثالث رقيب أول بالعيون، ورابع رقيب أول بفكيك، والخامس رقيب أول بفاس، بعقوبات حُددت في خمس (05) سنوات سجنا نافذا وغرامة قدرها 100,000,00 درهم لكل واحد منهم، ما يرفع مجموع العقوبات إلى واحد وثلاثين سنة سجنا نافذا (31) واثنتين وستين (62) مليون سنتيم للجميع.

هذا، وكانت عناصر الفرقة الوطنية للأبحاث القضائية التابعة للدرك الملكي قد أحالت الدركيين الستة على أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، بعد انتهاء التحقيقات بخصوص شبهات بضلوعهم في قضية التعامل مع بارون مخدرات، والرشوة، والاتجار في المخدرات على الصعيد الدولي. ليقرر قاضي التحقيق لدى ذات المحكمة متابعة الدركيين الموقوفين، بناء على ملتمس الوكيل العام، حيث وجه إليهم تهما تتعلق بالرشوة والاتجار بالمخدرات، وتسلم مبالغ مالية، والقيام بأعمال غير مشروعة، والمشاركة في تهريب المخدرات ونقلها على الصعيد الدولي، وإيداعهم رهن الاعتقال الاحتياطي بالمركب السجني عكاشة.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30-9-2024 في محافظة البحيرة
  • ضبط مواطن لارتكابه مخالفة الصيد دون ترخيص بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • المخدرات تطيح برجال الدرك بأكادير ومدن أخرى
  • البحيرة تستعد لانطلاق "معرض دمنهور السابع للكتاب"
  • حالة الطقس اليوم الأحد 29-9-2024 في محافظة البحيرة
  • القبض على مخالف لارتكابه مخالفة الصيد بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • أصوات انفجارات بسماء تل أبيب ومدن بوسط إسرائيل
  • الموافقة على تحديث الأحوزة العمرانية لـ21 قرية و115 عزبة بمراكز ومدن الغربية
  • قوات خفر السواحل بالمهرة تنفذ حملة ملاحقة وضبط الصيادين المخالفين لقانون الاصطياد التقليدي
  • الأمم المتحدة: نتابع الضربات على بيروت بـ”قلق شديد”