مراد المصري (أبوظبي)
يقف ريال مدريد أمام محطة جديدة في سلسلة تاريخية تعد الأطول على صعيد كرة القدم في البطولات القارية الكبرى، بعدما حصد لقب دوري أبطال أوروبا في آخر 8 مباريات نهائيات خاضها، بطموح حصد العلامة الكاملة مجدداً في المرة التاسعة، عندما يواجه بوروسيا دورتموند يوم غد على ملعب ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن، بحثاً عن اللقب القياسي الخامس عشر.


ومنذ الخسارة أمام ليفربول الإنجليزي في نهائي عام 1982، نجح النادي الإسباني من الفوز في جميع المباريات النهائية في أعوام: 1998، 2000، 2002، 2014، 2016، 2017، 2018 و2022.
وسيكون هذا أول نهائي يخوضه ريال مدريد أمام فريق ألماني منذ تفوقه على باير ليفركوزن 2-1، بعد الهدف الشهير الذي سجله النجم زين الدين زيدان، وهو الذي ترجحه الأرقام والإحصائيات للتفوق على بوروسيا دورتموند، بانتظار الحسم على أرض الميدان.
ولم يعرف ريال مدريد الخسارة سوى مرتين فقط هذا الموسم، وكلتاهما خارج الديار ضد أتلتيكو مدريد. وبالمجمل فإن مجموعه الكلي إيجابي للغاية، بتحقيق 40 انتصاراً، و12 تعادلاً أيضاً في 54 مباراة.
ويعتمد الفريق على تأثير جود بيلينجهام الذي كان لاعباً في صفوف بوروسيا دورتموند تحديداً، قبل التعاقد معه الصيف الماضي، وهو الذي حوّل نفسه في مدريد إلى واحد من أفضل لاعبي خط الوسط في كرة القدم الأوروبية في سن الـ 20 عاماً فقط، ويعد من المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية هذا العام.
إحدى الميزات التي يتميز بها «الملكي»، هي «النفس الطويل»، ومنها الفوز على برشلونة في «الكلاسيكو» في الدوري في مناسبتين في اللحظات الأخيرة من اللقاء، والحفاظ على نظافة شباكه طوال 120 دقيقة قبل الفوز بركلات الترجيح أمام مانشستر سيتي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وقلب الطاولة على بايرن ميونخ في إياب نصف النهائي، بهدفين سجلهما البطل غير المتوقع خوسيلو، في الدقيقتين 88 و91.
وغالباً ما يقدم لاعبو ريال مدريد أفضل ما لديهم في المباريات الأكثر أهمية، فقد أجهزوا على طموحات جيرونا الذي كان مطاردهم في وقت ما، خلال هذا الموسم في «الليجا»، بالفوز عليه 3-0 و4-0، بينما تفوق على الغريم برشلونة 4-1 في نهائي كأس السوبر الإسباني.

أخبار ذات صلة «هاي جود».. «الجشِع» جاهز لخوض نهائي «الحلم» مبابي إلى اليونايتد.. وصلاح في الريال بتنبؤات «الذكاء الاصطناعي»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ريال مدريد دورتموند دوري أبطال أوروبا نهائي دوري الأبطال ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد يعلن تفاصيل إصابة كيليان مبابي

أوضح نادي ريال مدريد طبيعة إصابة مهاجمه الفرنسي كيليان مبابي، التي تعرض لها خلال مباراة الفريق ضد ديبورتيفو ألافيس، التي أقيمت أمس الثلاثاء في الدوري الإسباني.

مبابي يقود تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام ألافيس ساركوزي ينتقد مبابي: أتفهم حلمه لكني أرفض طريقة رحيله ماينان يوجه انتقادات لاذعة لزملائه بعد الخسارة أمام إيطاليا وصمت مبابي وجريزمان

رغم تسجيله هدفاً في المباراة التي انتهت بفوز ريال مدريد (3-2)، اضطر مبابي لمغادرة الملعب قبل 10 دقائق من نهاية الوقت الأصلي.

وجاء في بيان النادي الملكي: "بعد الفحوصات التي أجريت على لاعبنا كيليان مبابي، تم تشخيص إصابته في العضلة ذات الرأسين الفخذية للساق اليسرى، ونحن في انتظار تطور الحالة."

من جانبها، ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن الإصابة العضلية ستمنع مبابي من المشاركة في مباراة الديربي ضد أتلتيكو مدريد يوم الأحد المقبل.

كما أفادت التقارير أن اللاعب، الذي يبلغ من العمر 25 عامًا، لن يكون متاحًا حتى نهاية فترة التوقف الدولي في أكتوبر المقبل، مما يعني غيابه عن مباريات أتلتيكو مدريد وليفانتي وفياريال على الأقل.

يقدر غياب مبابي عن الملاعب لمدة لا تقل عن 3 أسابيع، مما يشكل ضربة كبيرة للفريق في هذه المرحلة المهمة من الموسم.

مقالات مشابهة

  • بوروسيا دورتموند يقلب الطاولة على بوخوم في مباراة مثيرة
  • السوبر الأفريقي.. الزمالك يتسلح بالمقاتلين الجدد لتكرار الفوز على الأهلي
  • كورتوا تميمة حظ ريال مدريد في الديربي أمام أتلتيكو
  • ليفاندوفسكي يقود برشلونة للاحتفاظ بالعلامة الكاملة
  • بالعلامة الكاملة.. برشلونة يواصل التحليق بصدارة الدوري الإسباني بتخطي خيتافي
  • الدوري الإسباني: ليفاندوفسكي يقود برشلونة للاحتفاظ بالعلامة الكاملة
  • ريال مدريد يعلن تفاصيل إصابة كيليان مبابي
  • مصر بالعلامة الكاملة في مجموعتي تصفيات بطولة العالم للبادل بالكويت
  • رئيس الجندل: القيمة السوقية لفريق الجندل الذي انتصر على الأهلي 6 ملايين ريال.. فيديو
  • أنشيلوتي: نحن نتحسن.. ريال مدريد لعب 60 دقيقة جيدة أمام ألافيس