واشنطن - الوكالات
غمر أنصار دونالد ترامب الغاضبون من إدانته من هيئة محلفين في نيويورك في 34 تهمة جنائية صفحات المواقع المؤيدة للرئيس السابق بدعوات للتحريض على ثورة وأعمال شغب ورد عنيف.

وبعد أن أصبح ترامب أول رئيس أمريكي يُدان بارتكاب جريمة، رد أنصاره بعشرات المنشورات المحرضة على العنف عبر الإنترنت، وفقا لمراجعة رويترز للتعليقات على ثلاثة مواقع إلكترونية مؤيدة لترامب وهي منصة تروث سوشال المملوكة له وباتريوتس ون وجيتواي بانديت.

ودعا بعض المؤيدين إلى استهداف أعضاء هيئة المحلفين، فيما طالب البعض الآخر بإعدام القاضي خوان ميرشان، وذهب آخرون إلى حد الدعوة إلى حرب أهلية وتمرد مسلح.

وكتب أحد المعلقين على موقع باتريوتس وين "شخص ما في نيويورك ليس لديه ما يخسره لا بد أن يتولى أمر ميرشان". وقال المنشور في إشارة إلى المهاجرين غير الشرعيين "آمل أن يستخدم المنجل عندما يلتقي ببعض المهاجرين غير الشرعيين".

وعلى جيتواي بانديت اقترح أحدهم بعد صدور القرار إطلاق النار على الليبراليين. وجاء في المنشور "حان الوقت للتخلص من بعض اليساريين... لا يمكن حل هذا الأمر عبر التصويت".

وزادت وتيرة الترهيب والتهديد بالعنف بعدما خسر ترامب سباق الرئاسة في 2020 وادعى أن الانتخابات جرى تزويرها. وفي أثناء حملته الانتخابية سعيا للفوز بولاية ثانية في البيت الأبيض، اتهم ترامب دون دليل القضاة والمدعين في محاكماته بأنهم أدوات فاسدة في يد إدارة الرئيس جو بايدن وأنهم عازمون على تخريب محاولته للفوز بالرئاسة.

ورد الموالون له بحملة من التهديدات والترهيب استهدفت القضاة وموظفي المحاكم.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

تحويل مسار رحلة جوية إلى مطار جون كينيدي في نيويورك بعد تقديم طعام فاسد للركاب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أدت وجبات فاسدة على متن طائرة إلى تحويل مسار رحلة تابعة لخطوط "دلتا" الجوية، في وقتٍ مبكر الأربعاء.

وكتبت شركة الطيران في بيان: "تم تحويل رحلة دلتا رقم 136 من ديترويت إلى أمستردام إلى مطار جون كينيدي في نيويورك، في وقتٍ مبكر من صباح الأربعاء، بعد ورود تقارير عن تلف جزء من خدمة الوجبات على متن الطائرة في المقصورة الرئيسية".

وأفادت شركة الطيران بأنّ الطواقم الطبية اتجهت إلى الطائرة لعلاج أي من الركاب وأفراد الطاقم المتأثرين.

وقالت شركة "دلتا" إنّ فريق سلامة الغذاء التابع لها يعمل على "عزل المنتج على الفور"، وستقوم شركة الطيران بالتحقيق في الحادث.

مقالات مشابهة

  • نيويورك تايمز: أوكرانيا تحاول البقاء على الحياد في الصراع السياسي الأمريكي الحالي
  • تحويل مسار رحلة جوية إلى مطار جون كينيدي في نيويورك بعد تقديم طعام فاسد للركاب
  • بايدن يخاطب المتبرعين "المتشككين" ويذكرهم بـ 2020
  • "ثورة" تختمر في واشنطن.. ما هو "مشروع 25" الذي ينفيه ترامب؟
  • أرباب الحافلات يهددون بمقاطعة المحطة الطرقية الجديدة بمراكش
  • اغتصاب وعنف وسرقة أعضاء.. انتهاكات يتعرض لها مهاجرون عبر الساحل والصحراء
  • نيويورك تايمز: زعيم الأقلية الديمقراطية بمجلس النواب يناقش الأحد مستقبل بايدن كمرشح
  • التحقيقات تكشف عدم وجود شبهة جنائية بغرق طفل بنهر النيل في الصف
  • منظمة العفو الدولية : يجب على السلطات إطلاق سراح الصحفي أحمد حسن الزعبي فورا ودون قيد أو شرط، وإلغاء إدانته
  • محللو نيويورك تايمز: أحد هؤلاء ينبغي له أن يخلف بايدن ليسحق ترامب