هن، مروة تطلق مبادرة كتاب الخير لتوزيع الكتب مجانا بقى لي 5 سنين والناس بتدعي لي،علاقات و مجتمع كتاب الخير منذ 5 سنوات خطرت على بال مروة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر مروة تطلق مبادرة «كتاب الخير» لتوزيع الكتب مجانا.. «بقى لي 5 سنين والناس بتدعي لي»، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

مروة تطلق مبادرة «كتاب الخير» لتوزيع الكتب مجانا.....

علاقات و مجتمع

«كتاب الخير».. منذ 5 سنوات خطرت على بال مروة الدالي فكرة، وهي الاستفادة من كتب أولادها في الخير، بعد أن وجدت أن معظم الأمهات تعاني من نقص كتب معينة، ومنهن من تعجز عن شراء هذه الكتب، وبدأت تطلق مبادرة «كتاب الخير» لتنجح في المرة الخامسة في غرس حب الخير ومساعدة الآخرين في قلوب الشباب المتطوعين.

تحكي مروة الدالي، 37 عاما، لـ«هن»، إن هدفها من المبادرة كان مساعدة الأمهات في الحصول على كتب لأولادها بسهولة ودون مشقة، أو عبء مادي، وبعد أن جمعت كتب أولادها وتواصلت من أشقائها وصديقاتها، جمعت عددا كبيرا من الكتب المختلفة، من وقتها قررت تجهز مكانا لتجمع به الكتب وأعلنت على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» عن توافر الكتب وفتحت المكان لمن يريدها بدون أي مقابل.

وقررت أن تطلق مبادرة كتاب الخير بعد أن زاد عدد المتبرعين بالكتب وعينت مندوبا ليستلم الكتب من أي مكان، قائلة: «بجيب الكتب من الناس اللي أعرفهم وأصدقائي، والفيس بوك ساعدني بشكل كبير إني أجمع الكتب، وفي بعض الأوقات ممكن أشتري كتب قليلة لو عندي عجز، ولو في طلاب محتاجين كتب معينة ومش متوفر عندي وبلاقي أن أهله ناس بسيطة مش يقدروا يشتروا الكتب».

«في حالات لدرجة أن ممكن الطفل مايكملش تعليم، بسبب أن أسرته ممكن يكون عندها أكثر طالب، والأب عامل بسيط ومعدوش القدرة المادية أنه يشتري الكتب، وفي حين احتجت لأي مبلغ أهلي وأصدقائي بيساعدوني»، وفقًا لحديث مروة.

بعد مرحلة التنسيق تبدأ مروة والمتطوعون في استقبال أي طالب أو ولي أمر محتاج كتب من جميع القرى المحيطة بمدينة البدرشين، وبمساعدة المتطوعين تتمكن من تواجد الكتب بشكل منظم داخل المقر، ويسلمونهم الكتب، «بنسمع أحلى دعوات منهم».

وقالت إنها تحب تشجيع الشباب والبنات المتطوعين على العمل الجماعي وتشعر بالفخر وهي تغرس فيهم حب الخير، وحبهم لبلدهم ومن بينهم شباب جامعيون ومنهم خريجون ومنهم بالثانوي والإعدادية وأعمارهم مختلفة ودائما ما يشاركونها بالمبادرات التي تخدم بها أهالي البلد.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مروة تطلق مبادرة «كتاب الخير» لتوزيع الكتب مجانا.. «بقى لي 5 سنين والناس بتدعي لي» وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

زوجة الشهيد المنسي في الذكرى الـ7 لملحمة البرث: "صحيت على مظاهرة حب من المصريين"

وجهت منار سليم، زوجة الشهيد البطل أحمد المنسي، التحية إلى المصريين بعد إحيائهم للذكرى السابعة لرحيل زوجها الشهيد أحمد المنسي في ملحمة البرث.

في ذكرى استشهاده| مجاهدو سيناء: التاريخ والمصريين لن ينسوا بطولة أحمد المنسي الذكرى السابعة لإستشهاد البطل أحمد منسي بطل ملحمة البرث ملحمة البرث

وقالت "منار سليم" في اتصال هاتفي مع الإعلامي يوسف الحسيني ببرنامج "التاسعة" المذاع على "القناة الأولى المصرية" مساء اليوم الأحد، "صحيت على مظاهرة حب رائعة من المصريين".

وأضافت "بعد 7 سنين متذكرين ومش ناسيين الشهداء ولا منسي ولا ملحمة البرث والناس كلها والبلد كلها معانا وكتر ألف خيركم".

الخوف من الفراق 

وتابعت "الخوف من الفراق وليس الخوف من الدفاع عن بلدهم، والشهداء مكنش فارق معاهم وكان ما يحدث يزيدهم عزيمة وإصرار".

واستطردت "استحالة تحب إنسان أوي ولما ربنا يصطفيه بهذه الشهادة ليس علينا إلا تقبل قضاء الله وأن يتقبله ويبختهم في مرتبة عليا".

وأردفت "إحنا كلنا عايشين في خيرهم سبولنا فخر وحاجات كويسة عمرها ما كانت هتتحقق إلا باللي عملوه، طول السبع  سنين والحادث كأنه امبارح".

مقالات مشابهة

  • زوجة الشهيد المنسي في الذكرى الـ7 لملحمة البرث: "صحيت على مظاهرة حب من المصريين"
  • بتمويل من فاعل خير : مبادرة “تراحم” الإنسانية تستهدف (35) أسرة فقيرة بكود أبين
  • مجانا في 15 محافظة.. «الصحة» تطلق المرحلة الثانية من مبادرة الكشف المبكر عن أمراض البلهارسيا
  • بعد واقعة ضرب شيرين عبد الوهاب.. الحبس والغرامة عقوبة المشاجرات والاعتداءات وفقا للقانون
  • «دبي للثقافة» تستضيف جلسة حول كتاب «إمارات الخير»
  • جامعة حلوان تطلق مبادرة لتجميل غرف الكهرباء
  • «حياة كريمة» تطلق مبادرة «أنت الحياة» في القنطرة بالإسماعيلية (صور)
  • جامعة حلوان تطلق مبادرة بتجميل غرف الكهرباء بالحرم الجامعي لتعزير البيئة الملائمة وتحسين الصورة البصرية
  • تعالج 300 مرض.. ديالى تطلق مبادرة المورينجا: الأولى من نوعها في العراق- عاجل
  • “نماء المنورة” تطلق مبادرة التجارب الإبداعية لتجربة الحرفية اليدويّة