التقى البابا فرنسيس، الأربعاء، ضحايا اعتداءات جنسية ارتكبها رجال دين.، وذلك في اليوم الأول من زيارة للبرتغال تستمر خمسة أيام تخصص للأيام العالمية للشباب،

وكان الحبر الأعظم حضّ رجال الدين على الاستماع إلى "صرخة ألم ضحايا العنف الجنسي"، بعد ستة أشهر على صدور تقرير بشأن الانتهاكات أثار صدمة في البرتغال.

مساء الأربعاء أعلن الفاتيكان في بيان مقتضب أن البابا "استقبل في السفارة البابوية 13 شخصا هم ضحايا اعتداءات ارتكبها رجال دين".

وأوضح البيان أن "اللقاء دار في جو من الإصغاء المكثّف واستمر أكثر من ساعة".

وكان الحبر الأعظم تحدّث في وقت سابق من النهار عن "خيبة أمل وغضب يشعر بها البعض تجاه الكنيسة، أحيانًا بسبب شهادتنا السيئة والفضائح التي شوهت وجهها".

ورأى أن هذه الفضائح "تستدعي طلب مغفرة صادقة ودائمة، تبدأ من صرخة ألم الضحايا الذين ينبغي دائما الإصغاء إليهم".

وكشف تقرير نشر في فبراير بطلب من مجلس الأساقفة البرتغاليين وجود 4815 ضحية اعتداءات جنسية في الأوساط الكنسية منذ العام 1950 وهي ممارسات أخفاها مسؤولون في الكنيسة.

الأربعاء اعتبر المؤتمر الأسقفي البرتغالي أن لقاء الحبر الأعظم ضحايا اعداءات جنسية يشكل "تأكيدا لمسار المصالحة الذي تسلكه الكنيسة في البرتغال في هذا الصدد" في بلد يصنِّف 80 بالمئة من سكانه البالغ عددهم الإجمالي عشرة ملايين نسمة، أنفسهم كاثوليك.

المصدر: أ ف ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا البابا فرنسيس تحرش جنسي

إقرأ أيضاً:

مصر توجه رسالة جديدة إلى لبنان بعد اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي

جدد وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي  لـ رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم الجمعة، التأكيد على دعم مصر الكامل والمتواصل للبنان في مواجهة اعتداءات الإحتلال الإسرائيلي على أراضيه.

ووفقا للبيان تدين مصر الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة للسيادة اللبنانية، والتي نتج عنها مئات الضحايا من المدنيين" وفق ما ذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لميقاتي.

وشدد بدر عبد العاطي على أن "مصر تواصل اتصالاتها مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار وخفض التصعيد، ومنع انزلاق المنطقة إلى حرب شاملة"، وتابع أن "مصر تدعم مؤسسات الدولة اللبنانية التي تضطلع بمسؤوليات دقيقة في ظل ظروف عصيبة، وفي مقدمتها رئاسة مجلس النواب ورئيس الحكومة والجيش اللبناني فضلاً عن المؤسسات الأمنية اللبنانية".

كما أكد عبد العاطي أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي"أعطى توجيهاته لتقديم كل الدعم الممكن لإغاثة الشعب اللبناني، ومساعدة أجهزة ومؤسسات الدولة اللبنانية على القيام بدورها على أكمل وجه".

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس الثاني يلتقي مديري المستشفيات الكنسية بالقاهرة
  • اعتداءات الاحتلال تتواصل بالضفة ومستوطنون يهاجمون قاطفي الزيتون
  • البرتغال تستدعي لاعبا ضمن منتخب إنجلترا للشباب
  • مصر توجه رسالة جديدة إلى لبنان بعد اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي
  • منتخب البرتغال يستدعي رباعي النصر والهلال
  • دوري الرسول الأعظم يصل إلى نصف النهائي:انطلاق الدوري الكروي لمدارس مديرية الصومعة بالبيضاء
  • السلطات الكويتية تسحب جنسية 133 شخصاً بينهم متهم إرهابي هارب في إيران
  • ناسا تلتقط صورة للمستعر الأعظم تكشف مدى سرعة توسع الكون
  • عبر زووم.. البابا تواضروس يلتقي مجمع كهنة "باريس وشمالي فرنسا"
  • في اليوم الـ10 من العدوان: نحو 220 شهيداً وجريحاً مدنياً بمجازر وحشية ارتكبها العدو الصهيوني في لبنان