اليوم 24:
2024-06-29@23:06:44 GMT

طقس الجمعة: أجواء حارة مع أمطار رعدية

تاريخ النشر: 31st, May 2024 GMT

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الجمعة، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار بكل من السهول الشمالية وغرب الأطلس الكبير والجنوب الشرقي للبلاد، في حين سيكون الطقس حارا نسبيا بالمنطقة الشرقية وشرق الأقاليم الجنوبية للمملكة.

ويرتقب أيضا نزول أمطار رعدية محليا فوق مناطق الأطلسين الكبير والمتوسط، وشرق الريف والمنطقة الشرقية، فضلا عن سقوط قطرات مطرية جد خفيفة فوق السواحل الوسطى والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية.

وخلال الليل والصباح، سيلاحظ تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية فوق سهول المحيط الأطلسي الوسطى، والواجهة المتوسطية والأقاليم الجنوبية، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بمرتفعات الأطلس والمنطقة الشرقية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و 16 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 24 و 30 درجة بكل من السايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، وتادلة وأقصى الجنوب الشرقي للبلاد. وستكون ما بين 17 و 23 درجة في ما تبقى من جهات المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستعرف انخفاضا طفيفا أو لن يطرأ عليها أي تغيير مهم بوجه عام.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

 

 

كلمات دلالية المغرب بيئة طقس مناخ

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب بيئة طقس مناخ

إقرأ أيضاً:

تلامس 50 درجة.. موجة حارة على الشرقية حتى منتصف الأسبوع المقبل

تشهد المنطقة الشرقية ارتفاعًا شديدًا في درجات الحرارة يصل إلى 50 درجة مئوية تستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل.
كما تشهد استمرار فرص هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي جازان وعسير، ورياح نشطة على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والشرقية.ارتفاع درجات الحرارةأوضح محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل لـ"اليوم": "تشهد المنطقة الشرقية طقسًا شديد الحرارة تلامس فيه درجات الحرارة 50 درجة مئوية، مع رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار حتى منتصف الأسبوع المقبل".
أخبار متعلقة 47 مئوية.. الأحساء والدمام الأعلى درجة حرارة في المملكةمنها لندن وباريس.. الحرارة تضرب أبرد عواصم العالم بآخر خمس سنواتطقس السعودية.. توقعات الأرصاد لدرجات الحرارة وأماكن الأمطار الأربعاء محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل - اليوم
وأشار إلى أن مدينة الدمام سجلت خلال الأيام الماضية درجة حرارة بلغت 50 مئوية.فرص هطول الأمطارأضاف العقيل أن هناك استمرارًا لفرص هطول الأمطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي جازان وعسير، وكذلك رياح نشطة على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة خلال موسم "الغبرة" على الطريق الساحلي الرابط بين مكة المكرمة وجازان في ساعات الظهيرة، ما يتسبب في انعدام الرؤية الأفقية
وأكد أهمية متابعة التقارير الجوية اليومية والتحديثات الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد، لمتابعة آخر تطورات الطقس واتخاذ الإجراءات اللازمة بناءً على التوقعات والتحذيرات الجوية.نصائح للمواطنين والمقيمينأوصى المركز الوطني للأرصاد المواطنين والمقيمين باتخاذ الاحتياطات اللازمة خلال هذه الفترة، مثل تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في ساعات الذروة، وشرب كميات كافية من السوائل للوقاية من الجفاف.
وشدد على اتباع الإرشادات المتعلقة بالسلامة المرورية بسبب انخفاض مدى الرؤية الأفقية نتيجة الأتربة المثارة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: أجواء حارة في الجنوب والشمال الغربي ومعتدلة في الشمال الشرقي
  • أمطار رعدية ورياح قوية وحرارة شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة بالساعات المقبلة
  • طقس الجمعة..أجواء حارة مع ترقب امطار ضعيفة في بعض المناطق
  • تلامس 50 درجة.. موجة حارة على الشرقية حتى منتصف الأسبوع المقبل
  • رعود وأجواء جد حارة غدا في هذه الولايات
  • أمطار رعدية ورياح قوية.. تفاصيل حالة الطقس في اليمن خلال الساعات القادمة