التقى الرئيس، عبد الفتاح السيسي، اليوم بالعاصمة الصينية بكين، مع سونج هايليانج، رئيس مجلس إدارة مجموعة هندسة الطاقة الصينية «تشاينا إينرجي»، وعدد من كبار قيادات الشركة.

وأكد الرئيس السيسي، في مستهل اللقاء حرص مصر على العمل على زيادة حجم الاستثمارات الصينية وتطوير تعاونها مع الشركات الصينية العاملة في مصر، والتي يأتي في مقدمتها «تشاينا إينرجي»، حيث تثمن مصر علاقات التعاون القائمة مع الشركة ومشاركتها في عدد من المشروعات الكبرى.

مصر تهتم بتعزيز مستوى التنسيق والتعاون بين الدولتين

كما شدد الرئيس على اهتمام مصر بتعزيز مستوى التنسيق والتعاون مع الشركة والاستفادة من الخبرات والإمكانات التي تمتلكها، مؤكداً ترحيب مصر برغبة الشركة في توسيع نطاق مشروعاتها في مصر، خاصة المشروعات المرتبطة بالهيدروجين الأخضر، فضلاً عن حرص مصر على توطين الصناعات والتكنولوجيا وتدريب وتشغيل العمالة المحلية وكذا توفير فرص عمل جديدة في السوق المصري.

مصر ضمن أكبر الأسواق الواعدة في مجالات الطاقة 

وناقش الجانبان في هذا الإطار حول مقترحات المشروعات الجديدة المتاحة للتعاون المشترك، وسبل الدفع بجهود الانتهاء من المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها.

ومن جانبه ثمن رئيس مجلس إدارة «تشاينا إينرجي»، التعاون القائم بين الجانبين، مشيراً إلى أن مصر تعد ضمن أكبر الأسواق الواعدة في مجالات الطاقة والهيدروجين الأخضر، ومؤكداً أن الشركة عازمة على الاستمرار في تطوير مختلف مجالات التعاون المشتركة بما يحقق مصالح الجانبين.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصين بكين مصر السيسي العلاقات المصرية الصينية

إقرأ أيضاً:

سلطنة عمان والأردن تستعرضان مجالات التعاون الثنائي

استقبل معالي الفريق أول سُلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السُّلطاني صباح اليوم عطوفة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي رئيس هيئة الأركان المشتركة بالمملكة الأردنية الهاشمية والوفد المرافق له.

جرى خلال المقابلة استعراض العلاقات بين البلدين الشقيقين ومجالات التعاون الثنائي، كما تم التطرق إلى الموضوعات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء الفريق الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي رئيس أركان قوات السُّلطان المسلحة، وسعادة سفير المملكة الأردنية الهاشمية المعتمد لدى سلطنة عُمان.

كما استقبل الفريق الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي رئيس أركان قوات السُّلطان المسلحة اليوم بمكتبه بمعسكر المرتفعة عطوفة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي رئيس هيئة الأركان المشتركة بالمملكة الأردنية الهاشمية والوفد المرافق له.

ولدى وصول اللواء الركن رئيس هيئة الأركان المشتركة بالمملكة الأردنية الهاشمية مقر رئاسة أركان قوات السُّلطان المسلحة بمعسكر المرتفعة أجريت له مراسم استقبال رسمية، حيث أدت ثلة من حرس الشرف التحيّة العسكريّة وعزفت مجموعة من فرقة الموسيقى العسكرية سلام الشرف، ثم استعرض اللواء الركن الضيف الزائر حرس الشرف.

وقد رحب الفريق الركن بحري رئيس أركان قوات السُّلطان المسلحة بالوفد الزائر، وتم خلال المقابلة تبادل وجهات النظر، إلى جانب مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر المقابلة العميد الركن حامد بن عبدالله البلوشي مساعد رئيس الأركان للعمليات والتخطيط، والملحق العسكري بسفارة المملكة الأردنية الهاشمية بمسقط.

وقام عطوفة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي رئيس هيئة الأركان المشتركة بالمملكة الأردنية الهاشمية والوفد المرافق له بزيارة إلى مركز الأمن البحري يرافقه الفريق الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي رئيس أركان قوات السُّلطان المسلحة.

وكان في استقباله لدى وصوله مقر المركز، اللواء الركن بحري سيف بن ناصر الرحبي قائد البحرية السُّلطانية العُمانية رئيس لجنة الأمن البحري، كما كان في الاستقبال العميد الركن بحري عادل بن حمود البوسعيدي رئيس مركز الأمن البحري.

واستمع الضيف الزائر والوفد المرافق إلى إيجاز عن أدوار المركز وجهوده المختلفة المعنية بالمحافظة على أمن وسلامة البيئة والملاحة في المناطق البحرية لسلطنة عُمان.

وكان عطوفة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي رئيس هيئة الأركان المشتركة بالمملكة الأردنية الهاشمية والوفد العسكري المرافق قد صل إلى البلاد اليوم في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

وكان في استقباله لدى وصوله مطار مسقط الدولي العميد الركن حامد بن عبدالله البلوشي مساعد رئيس أركان قوات السلطان للعمليات والتخطيط، وعدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة، كما كان في الاستقبال سعادة سفير المملكة الأردنية الهاشمية المعتمد لدى سلطنة عُمان، والملحق العسكري بسفارة المملكة الأردنية الهاشمية بمسقط.

مقالات مشابهة

  • وزير الاقتصاد والتخطيط يناقش مع عمدة مدينة داليان الصينية تعزيز مجالات التعاون
  • وزير الاقتصاد يناقش مع مسؤول صيني تعزيز مجالات التعاون بين البلدين
  • سلطنة عمان والأردن تستعرضان مجالات التعاون الثنائي
  • وزير الإنتاج الحربي: حريصون على دعم جهود الدولة بتعزيز دور القطاع الخاص
  • سلطنة عُمان وروسيا تبحثان مجالات التعاون الثنائي
  • سلطنة عُمان وروسيا تستعرضان مجالات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين
  • زيارة رسمية ومفاجئة وزير الدفاع السعودي يصل العاصمة الصينية.. تفاصيل
  • وزير الدفاع السعودي يجري زيارة رسمية إلى العاصمة الصينية
  • مصر تسجل ارتفاع في حجم الاستثمارات المتبادلة
  • ساوث تشاينا مورننغ سبورت: مساعي حثيثة من الصين للعودة إلى ليبيا بعد 13 عامًا