أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الأوراق المطلوبة من طلاب الشهادة الإعدادية للتقديم في مرحلة الثانوية العامة للعام الدراسي 2024-2025. 

وتفتح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقديم في مدارس الثانوية العامة عقب الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة 2024 في شهر يوليو المقبل. 

وخلال تلك الفترة، تعلن المديريات التعليمية في كل محافظة على حدة الحد الأدنى لتنسيق القبول في مرحلة الثانوية العامة لطلاب الشهادة الإعدادية 2024.

 

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على طلاب الشهادة الإعدادية بقراءة الإرشادات والشروط الخاصة بتنسيق الثانوية العامة ومتابعة خريطة التنسيق التي تتضمن الحد الأدنى لكل محافظة، قبل اختيار المدارس الموجودة في المحيط السكني. 

أوراق التقديم في الثانوية العامة 2024 أصل شهادة النجاح في الشهادة الإعدادية و3 صور لها. أصل شهادة الميلاد و3 صور لها للتقديم في مرحلة الثانوية العامة. صورة البطاقة الشخصية لولي الأمر الأب والأم. 4 صور شخصية للطالب أو الطالبة
شهادة صحية للطالب المتقدم في مدارس الثانوية العامة تثبت صحته. ملف التقديم ويجب أن يحتوي على: طلب الالتحاق، وملف متابعة الطالب، و1 طابع تعليمي  + 2 طابع مهمن تعليمية  + 1 تنمية موارد.
 خطوات التقديم في مرحلة الثانوية العامة إلكترونيا

يمكن للحاصلين على الشهادة الإعدادية التقديم في مدارس الثانوية العامة أو التعليم الفني من خلال الخطوات التالية:
الدخول إلى موقع منصة تقديم الصف الأول الثانوي من هنا. 

يتم التسجيل من خلال كتابة البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بالطالب.النقر على أيقونة الدخول إلى التنسيق.الضغط على المزيد لمعرفة معلومات عن تنسيق الثانوية العامة، والاطلاع على خريطة التنسيق التي تتضمن الحد الأدنى لكل محافظة.الضغط على أيقونة ملء الرغبات.اختيار نوع التعليم الثانوي وفقا لمجموع الطالب.الضغط على أيقونة مراجعة الرغبات.الضغط على حفظ الرغبات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية التربية والتعليم الشهادة الإعدادية وزارة التربية والتعليم فی مرحلة الثانویة العامة الشهادة الإعدادیة التقدیم فی الضغط على

إقرأ أيضاً:

نموذج امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2024.. اعرف نوعية الأسئلة

يستعد طلاب الثانوية العامة 2024، غدًا السبت، لأداء الامتحان في الفيزياء باعتبارها المادة الثالثة المضافة للمجموع بعدما أدواء امتحان اللغتين العربية والأجنبية الثانية، فيما نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، النموذج الاسترشادي لامتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024.

النموذج الاسترشادي للفيزياء 2024

ووفقًا لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإنه يمكن لطلاب الثانوية 2024، الاطلاع علي النموذج الاسترشادي لمادة الفيزياء، عن طريق الدخول علي الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم من هنا.

خطوات الحصول علي النموذج الاسترشادي لمادة الفيزياء 2024

وأتاحت الوزارة لطلاب الثانوية 2024، الحصول علي النموذج الاسترشادي لمادة الفيزياء 2024، وذلك عن طريق إتباع الخطوات التالية: 

- الدخول للموقع الرسمي للوزارة.

- الضغط علي أيقونة المنصات التعليمية  من هنا.

- اختيار المرحلة التعليمية «الثانوية».

- اختيار السنة الدراسية «الصف الثالث الثانوي».

- اختيار الفصل الدراسي.

- نوع المحتوي «نموذج الاختبارات الاسترشادية».

-  نموذج استرشادي لمادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2024. 

أسئلة امتحان الفيزياء 2024

ووفقًا لوزارة التربية والتعليم، فإن أسئلة امتحان الفيزياء للثانوية العامة  2024 ستكون تبعًا لمواصفات الورقة الامتحانية، ويتضمن الامتحان نسبة  85% من الأسئلة عبارة عن اختيار من متعدد، و15 سؤلا مقاليًا، ولكل سؤال في أسئلة الاختيار من متعدد إجابة واحدة فقط.

مقالات مشابهة

  • لينك تقديم الصف الأول الثانوي 2024 إلكتروني.. سجل الآن
  • مدارس التمريض 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة وآخر موعد للتقديم
  • وزارة التربية والتعليم توجه رسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة 2024
  • وزير التعليم يوجه رسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة بشأن صعوبة امتحان الفيزياء
  • لطلبة الإعدادية في سوهاج.. لينك التقديم للصف الأول الثانوي 2024
  • عاجل:- بدء امتحانات الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية العامة
  • نموذج امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2024.. اعرف نوعية الأسئلة
  • لطلاب المرحلة الإعدادية.. بدائل الثانوية العامة 2024
  • فتح باب التقديم للمدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب للحاصلين على الإعدادية
  • درّب نفسك| نموذج امتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة