الوطن:
2024-06-27@08:16:22 GMT

«الصحة» تنفي وصول متحور كورونا الجديد إلى مصر

تاريخ النشر: 31st, May 2024 GMT

«الصحة» تنفي وصول متحور كورونا الجديد إلى مصر

كشف مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان، تفاصيل الوضع الوبائي للفيروسات التنفسية في مصر، قائلا إن أعداد المصابين بها في المعدلات الطبيعة لها العام الحالي، مشيرًا إلى أنّ زيادة أعداد مرضى الفيروسات التنفسية خلال الفترة الماضية كان بسبب التقلبات الجوية.

متحور كورونا الجديد

وأكد المصدر في تصريحات لـ«الوطن»، أنّ متحور كورونا الجديد لم يدخل مصر حتى الآن، وفور دخوله سيتم الإعلان عنه لإطلاع المواطنين على كافة المستجدات للتعامل مع الأعراض حال ظهورها، مشيرًا إلى أنّ التعامل مع الفيروسات التنفسية المختلفة «الإنفلونزا، الفيروس التنفسي المخلوي، فيروس كورونا، الفيروس الغدي» لا بد أنّ يكون من خلال الطبيب المختص والمشرف على الحالة فقط.

طرق الوقاية من متحور كورونا الجديد

وطمأن المصدر، المواطنين بشأن متحور كورونا الجديد، قائلا إن كل مصابي المتحور الجديد لم يدخلوا المستشفيات، فالإصابة بسيطة تشبه نزلات البرد، والتحورات التي تحدث من فترة إلى أخرى هي أمر طبيعي ولا تدعو للقلق، وعلى المواطنين بشكل عام اتخاذ الإجراءات الاحترازية كنمط حياة للوقاية من الأمراض المعدية وغير المعدية وارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي والمداومة على غسيل الأيدي فور لمس الأسطح الخارجية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: متحور كورونا متحور كورونا الجديد وزارة الصحة الانفلونزا متحور کورونا الجدید

إقرأ أيضاً:

صحة شمال سيناء تنظم ندوات لتوعية الشباب بخطورة التدخين والمخدرات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مديرية صحة شمال سيناء، عن إطلاقها حملة "صيف بلا إدمان" بتنفيذ مجموعة من الندوات التثقيفية للشباب بالمراكز ونوادي شباب سيناء خلال صيف 2024 تحت رعاية الدكتور أحمد سمير بدر وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء والدكتور أسامة سالم مدير الطب الوقائي، جاء ذلك خلال  اجتماع اليوم مع إيهاب بيتا وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء .

وأكد الدكتور حاسم حمدي مدير إدارة التثفيف والإعلام، أن إدارة التثقيف والإعلام، قامت بالتنسيق بين مديرية الصحة والشباب والرياضة لإقامة مجموعة من الندوات التثقيفية عن أضرار التدخين والمخدرات على الصحة العامة للفرد وآثارها السلبية على المجتمع.

وأضاف فتحى عثمان مسئول التثقيف أنه جارٍ التنسيق مع المكتب الفني بالمديرية للإعداد للندوات مع بداية العام المالي الجديد على مستوى المحافظة بهدف توعية الجيل الجديد من الشباب بعدم الوقوع فى أسر التدخين والمخدرات.

وأوضح أن الإدارة تقوم بعرض وسائل بصرية وأفلام توضح مراحل الإدمان والنهاية المأسوية للمدمن، كما تقوم بمناقشة أسباب إدمان التدخين والمخدرات مع الشباب وطرق الامتناع والتعافى.

مقالات مشابهة

  • سفارة فلسطين بمصر : وصول مجموعة جديدة من جوازات سفر المواطنين
  • كورونا في الجزائر..0 حالة جديدة ولا وفيات
  • اليونيسف: 800 ألف حالة في قطاع غزة تعاني من الأمراض التنفسية
  • اليونيسف: 800 ألف حالة في غزة تعاني من الأمراض التنفسية
  • المطرب هيثم نبيل يطرح 4 أغنيات من ألبومه الجديد في يوليو وأغسطس
  • لا إصابات جديدة بـ”كورونا” في آخر 24 ساعة
  • صحة شمال سيناء تطلق حملة "صيف بلا إدمان"
  • صحة شمال سيناء تنظم ندوات لتوعية الشباب بخطورة التدخين والمخدرات
  • وصول المقررات الدراسية لمدارس جدة استعدادًا لبداية العام الدراسي الجديد
  • وصول أول سلاسل الدعم والإمداد لفرش مستشفى الصدر بمطروح